أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    التحديات الأخلاقية لتطبيقات الرعاية الصحية    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    شرف الخدمة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    صحة نباتية    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    طموحنا عنان السماء    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    الأمن والاستقرار    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    أمير حائل يثمن خدمات" الموارد البشرية"    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حجز العربات الكهربائية عن طريق "تنقل".. وصول أولى رحلات مبادرة «طريق مكة»    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    واشنطن تحظر استيراد الوقود النووي الروسي    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    الملحق الثقافي في أميركا يكشف عن فرص علمية وبحثية للشباب السعودي    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التعادل يعطل تشلسي وسيتي وانتصاران كبيران ليونايتد وأرسنال
نشر في الحياة يوم 16 - 09 - 2012

تعثر تشلسي للمرة الأولى هذا الموسم يوم أمس بعد أن سقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه وجاره كوينز بارك رينجرز في المرحلة الرابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم، التي شهدت خروج مانشستر سيتي حامل اللقب الموسم الماضي بنقطة ايضاً من مباراته مع ستوك سيتي (1-1)، في حين اكتسح مانشستر يونايتد وارسنال ضيفيهما ويغان وساوثمبتون 4-صفر و6-1 على التوالي.
المشهد المنتظر حضر بالشكل المتوقع على ملعب «لوفتوس رود»، حين رفض انطون فرديناند مصافحة قائد تشلسي جون تيري واشلي كول قبل انطلاق المباراة بسبب توجيه تيري عبارات عنصرية في وجهه خلال لقاء الفريقين الموسم الماضي.
وخلال المباراة أتيحت الفرصة الاولى امام المهاجم البلجيكي ادين هازار المنتقل مطلع الموسم الحالي الى تشلسي لكن حارس مرمى رينجرز البرازيلي الدولي جوليو سيزار تصدى لتسديدته وابعدها ببراعة، وفيما كانت الافضلية في الاستحواذ لمصلحة كوينز بارك رينجرز إلا أن تشلسي كان اكثر خطورة على مرمى منافسه.
وفي الشوط الثاني سنحت فرصة ذهبية للكوري الجنوبي بارك جي سونغ لافتتاح التسجيل لأصحاب الارض عندما وصلته الكرة على مسافة قريبة من المرمى فسددها برأسه لكن الحارس التشيخي العملاق بتر تشيك سيطر على الكرة بسهولة، ثم تدخل تشيك مجدداً لإيقاف انفراد المهاجم الفرنسي الدولي السابق جبريل سيسيه فمنعه من التسجيل.
وعلى ملعب بريتانيا، خرج مانشستر سيتي بنقطة واحدة في اخر تجربة له قبل مواجهته ريال مدريد الاسباني على ملعب سانتياغو برنابيو منتصف الاسبوع المقبل في دوري ابطال اوروبا.
وافتتح المهاجم العملاق بيتر كراوتش التسجيل في الدقيقة 15 بعد معمعة داخل منطقة الجزاء فنجح في السيطرة على الكرة واودعها الشباك (15).
ونجح مانشستر سيتي في ادراك التعادل بواسطة الاسباني خافي غارسيا القادم اليه من بنفيكا في اليوم الاخير من باب الانتقالات اثر ركلة حرة مباشرة سددها كارلوس تيفيز (35).
وفي الشوط الثاني تقاسم الفريقان اللعب وتدخل حارس ستوك في اللحظة الاخيرة ليمنع هدفا اكيدا لمانشستر سيتي عن طريق البوسني ادين دزيكو.
وعلى ملعب اولدترافورد، عانى مانشستر يونايتد الامرين قبل ان يخرج بفوز عريض برباعية نظيفة جاءت في الشوط الثاني وخاض يونايتد المباراة من دون مهاجميه الاساسيين واين روني والهولندي روبين فان بيرسي إذ غاب الاول بداعي الاصابة بينما أراح فيرغسون الثاني استعداداً للمباراة ضد غلطة سراي التركي في دوري ابطال اوروبا خصوصاً بعد تعرضه لكدمة في فخذه الايمن خلال مباراة هولندا ضد المجر في تصفيات كأس العالم.
كما اراح المدرب الاسكتلندي لاعبي وسطه الياباني شينجي كاغاوا وتوم كليفريلي وجناحه الايسر الفرنسي باتريس ايفرا.
وسنحت فرصة ذهبية ليونايتد لافتتاح التسجيل بعد مرور خمس دقائق عندما احتسب الحكم ركلة جزاء مشكوك في صحتها اثر كرة مشتركة بين داني ويلبيك والحارس العماني علي الحبسي، لكن الاخير نجح في ابعاد كرة المكسيكي خافيير هرنانديز.
وواصل مانشستر يونايتد الاستحواذ على الكرة من دون ان يتمكن من الوصول الى مرمى الحبسي طوال الشوط الاول.
وبعد مواصلة الضغوط نجح المخضرم بول سكولز في افتتاح التسجيل اثر كرة فشل الحبسي في التقاطها فتابعها داخل الشباك (51)، ثم كسر هرنانديز مصيدة التسلل ليسجل بسهولة الهدف الثاني (63).
وقام الظهير الايسر الهولندي اليكس باتنر الذي كان يخوض اول مباراة رسمية له في صفوف مانشستر بالتلاعب بمدافعين قبل ان يسدد داخل الشباك (66)، قبل ان يختتم الشاب نيك باول مهرجان الاهداف بتسديدة قوية من خارج المنطقة (83).
ارسنال كان الأكثر كرماً مع ضيفه ساثومبتون إذ يجل 6 أهداف ولم يقبل سوى هدف وحيد، ملحقاً به الهزيمة الرابعة على التوالي منذ مطلع الموسم الحالي. وحسم ارسنال النتيجة تقريباً في الشوط الاول عندما تقدم بأربعة اهداف لواحد قبل ان يضيف هدفين في الثاني، وحملت الاهداف تواقيع الهولندي يوس هويفيلد (11 خطأ داخل مرماه)، والالماني لوكاس بودولسكي من ركلة حرة مباشرة (31) والعاجي جيرفينيو (35 و71)، وناثانيال كلايد (خطأ في مرمى فريقه 37) وثيو والكوت (88). اما هدف ساوثمبتون الوحيد فسجله دانيال فوكس (45).
وقاد المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف فريقه الجديد فولهام الى الفوز على وست بروميتش البيون بثلاثية نظيفة سجل منها ثنائية (32 و45 من ركلة جزاء)، في حين اضاف ستيف سيدويل الثالث (89).
وتغلب استون فيلا على سوانسي بهدفين سجلهما ماثيو لوتون (16) والبلجيكي كريستيان بينتيكي (88).
وتعادل نوريتش سيتي مع وست هام سلباً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.