رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تشلسي يواجه إتلتيكو مدريد في قمة السوبر الأوروبي
نشر في الحياة يوم 31 - 08 - 2012

يتنافس تشلسي الإنكليزي مع إتلتيكو مدريد الإسباني على إحراز الكأس السوبر الأوروبية لكرة القدم، عندما يلتقيان اليوم (الجمعة) على ملعب لويس الثاني في موناكو.
وتجمع هذه المباراة سنوياً بين حامل لقب دوري أبطال أوروبا وبطل كأس الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).
وكان تشلسي حقق المفاجأة بفوزه على بايرن ميونيخ الألماني بركلات الترجيح في المباراة النهائية على ملعب اليانز أرينا في ميونيخ، في حين سحق إتلتيكو مدريد مواطنه إتلتيك بلباو بثلاثية نظيفة منها ثنائية لمهاجمه الكولومبي المتألق راداميل فالكاو.
واعتبر مدرب إتلتيكو مدريد ولاعبه السابق الأرجنتيني دييغو سيميوني بأنه يتعين على لاعبيه القيام بشيئين ضد تشلسي، الاستمتاع بالمباراة والفوز بها.
وقال سيميوني الذي استلم منصبه منتصف الموسم الماضي، ونجح في قيادة فريقه إلى اللقب القاري بعد خمسة أشهر: «الكأس السوبر مسابقة جميلة، فبعد فوزنا بمسابقة يوروبا ليغ سنواجه بطل دوري أبطال أوروبا، ونأمل أن نستمتع بالمناسبة».
وأضاف: «ليس لدينا شيء نثبته، المباراة تجمع بين فريقين أحرزا لقبين قاريين، وقد يعتقد البعض بأن تشلسي يتفوق علينا نسبياً، لأنه حاز على دوري أبطال أوروبا، لكن عندما يتعلق الأمر بمباراة واحدة، فكل شيء يجوز».
وكان فريق العاصمة الأسبانية خسر جهود صانع ألعابه البرازيلي دييغو، واعتبر سيميوني بأن رحيله يشكل خسارة كبيرة للفريق بقوله: «كان دييغو بفضل رؤيته الثاقبة وأسلوب لعبه حاسماً بالنسبة إلينا».
وعن الفريق المنافس قال سيميوني: «إنه فريق ينافس على أعلى المستويات منذ سنوات عدة، ويملك مدرباًً رصيناً جداً جعل من فريقه قلعة محصنة، الجميع يدافع وهذا ما سمح للفريق بإحراز دوري أبطال أوروبا، إنه فريق صبور ولا يجازف بالهجوم كثيراً، لكنه يملك فرديات مهمة في صفوفه».
وسيكون الاعتماد مرة جديدة على الكولومبي فالكاو، الذي استعد جيداً لمواجهة تشلسي بتسجيله ثلاثية في مرمى إتلتيك بلباو في المباراة، التي جمعت الفريقين يوم الجمعة الماضي في الدوري الإسباني.
وقال فالكاو الذي كان مرشحاً للانتقال إلى تشلسي بالذات قبل فترة: «معنوياتنا عالية، ونتطلع لمواجهة تشلسي».
وكان فالكاو بات أول لاعب يتوج هدافاً ليوروبا ليغ موسمين متتاليين، إذ احتل المركز الأول في صفوف بورتو البرتغالي في الموسم قبل الماضي برقم قياسي من الأهداف (17)، ثم تُوج هدافاً في صفوف اتلتيكو أيضاً الموسم الماضي برصيد 12 هدفاً بينها ثنائيته في النهائي.
في المقابل، يدخل تشلسي المباراة بمعنويات عالية أيضاً بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات في الدوري المحلي.
وتألق في صفوف الفريق اللندني مهاجمه البلجيكي أدين هازار القادم إليه مطلع الموسم الحالي من ليل الفرنسي، بعد أن نجح في خمس تمريرات حاسمة إضافة إلى تسجيله هدفاً في صفوف البلوز حتى الآن.
واعتبر هازار بأن انتقاله إلى تشلسي شكّل نقلة نوعية بالنسبة إليه ويقول في هذا الصدد: «يملك تشلسي شعبية كبيرة حتى عندما كنّا في أميركا، تشعر بعراقة هذا الفريق».
وأضاف: «من دون التقليل من شأن ليل، فعندما كنّا ننتقل إلى جنوب فرنسا مثلاً، لم يكن الناس يتعرفون إلينا بسهولة».
وستكون المباراة مناسبة ومميزة لمهاجم تشلسي الإسباني الدولي فرناندو توريس، الذي سيواجه فريقه القديم، وبعد موسم سيء في صفوف تشلسي يبدو توريس في طريقه، لاستعادة مستواه السابق الذي خوله أن يكون أحد أخطر المهاجمين في أوروبا، ولا شك بأن الكأس السوبر ستكون مناسبة له لتسجيل المزيد من النقاط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.