"التجارة" تضبط 374 مخالفة في المدينة    انحفاض الإنتاج الصناعي 6.1% في أبريل    النفط يتراجع مع صعود الدولارالنفط يتراجع مع صعود الدولار    «التجارة»: عقوبة لكل من أخلّ بأداء واجبه في إيداع القوائم المالية    طاقم تحكيم إماراتي لإدارة مباراة الأخضر والأردن    الطقس : حاراً إلى شديد الحرارة على الرياض والشرقية والقصيم    خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاجّ من غزة استثنائياً    تطوير مضاد حيوي يحتفظ بالبكتيريا النافعة    "ميتا" تزوّد "ماسنجر" بميزة المجتمعات    المنتخب السعودي للفيزياء يحصد 5 جوائز عالمية    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    "الرياض للبولو" يتوّج بطلاً لبطولة تشيسترز ان ذا بارك    400 مخالفة على الجهات المخالفة للوائح التعليم الإلكتروني    زوجة «سفاح التجمع» تظهر من لندن: نجوت من مصير الفتيات !    كيت ميدلتون.. قد لا تعود أبداً إلى ممارسة دورها الملكي    بعد ياسمين عبدالعزيز.. ليلى عبداللطيف: طلاق هنادي قريباً !    شريفة القطامي.. أول كويتية تخرج من بيتها للعمل بشركة النفط    «الداخلية»: انطلاق الجلسات العلمية لمنتدى الخدمات الطبية    شرائح «إنترنت واتصال» مجانية لضيوف خادم الحرمين    استقبال 460 حاجاً من ضيوف خادم الحرمين من 47 دولة    عبدالعزيز عبدالعال ل«عكاظ»: أنا مع رئيس الأهلي القادم    «أرامكو»: 0.73 % من أسهم الشركة لمؤسسات دولية    المجلس الصحي يشدد على مبادرة «الملف الموحد»    شهد مرحلة من التبادل الثقافي والمعرفي.. "درب زبيدة".. تاريخ طويل من العطاء    الداخلية تستعرض خططها لموسم الحج.. مدير الأمن العام: أمن الوطن والحجاج خط أحمر    أمير القصيم يشيد بجهود "طعامي"    محافظ الأحساء يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية    «فتيان الكشافة» يعبرون عن فخرهم واعتزازهم بخدمة ضيوف الرحمن    قيادات تعليمية تشارك القحطاني حفل زواج إبنه    90 % من أطفال غزة يعانون سوء التغذية    العطلة الصيفية واستغلالها مع العائلة    "السمكة المتوحشة" تغزو مواقع التواصل    تحديث واتساب يكشف حالة نشاط الأصدقاء    وزارة الحج تعقد دورات لتطوير مهارات العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    إعادة تدوير الفشل    خلود السقوفي تدشن كتابها "بائعة الأحلام "    "هيئة النقل" تدشن سيارة الرصد الآلي كأول تجربة لها في موسم الحج    11 مبادرة تنفيذية لحشد الدعم الإعلامي للاعتراف بدولة فلسطين    القيادة تهنئ ملك الأردن    رسالة جوال ترسم خارطة الحج لشيخ الدين    الأمريكي" غورست" يتوج ببطولة العالم للبلياردو    الأهلي يفاوض كيميتش والنصر يتخلى عن لابورت    الحج عبادة وسلوك أخلاقي وحضاري    استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة    الدكتورة عظمى ضمن أفضل 10 قيادات صحية    أمير الرياض يطلع على عرض لمركز صالح العسكر الحضاري بالخرج    رئيس جمهورية قيرغيزستان يمنح رئيس البنك الإسلامي للتنمية وسام الصداقة المرموق    وفد الشورى يطّلع على برامج وخطط هيئة تطوير المنطقة الشرقية    التخبيب يهدد الأمن المجتمعي    تغييرات الحياة تتطلب قوانين جديدة !    رئيس الأهلي!    الشاعر محمد أبو الوفا ومحمد عبده والأضحية..!    فشل التجربة الهلالية    انطلاق معسكر أخضر ناشئي الطائرة .. استعداداً للعربية والآسيوية    أمير تبوك يواسي عامر الغرير في وفاة زوجته    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدمام: «الصيانة» تقطع الكهرباء عن حي «الاتصالات» والأهالي ينتقدون «الطوارئ»
نشر في الحياة يوم 27 - 07 - 2012

يعاني سكان الاتصالات في مدينة الدمام، من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، منذ مطلع شهر رمضان المبارك. وعلى رغم أن مشكلة انقطاع التيار تطال معظم مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، منذ بدء موسم الصيف وارتفاع درجات الحرارة، فإن معاناة حي الاتصالات مع انقطاع التيار لا علاقة لها بزيادة الأحمال الكهربائية، التي تتذرع بها شركة الكهرباء السعودية، بل بأعمال الصيانة والتمديدات التي ينفذها مقاولون متعاقدون مع جهات خدمية في الحي.
وبدأت انقطاعات التيار الكهربائي عن حي الاتصالات منذ مطلع الشهر، وتتراوح مدة الانقطاع الواحد، بين 5 إلى 12 ساعة، في ظل درجات حرارة تلامس ال50 مئوية، ما جعل الصيام «مهمة مستحيلة، ليس على الأطفال فقط، بل حتى الكبار»بحسب قول طلال آل رعد، الذي يقطن في الحي، مبيناً أن «حي الاتصالات، يعاني منذ 10 سنوات من انقطاع الكهرباء في شكل مستمر، خلال فترة الصيف. ولكن هذه السنة انقطاع الكهرباء استمر أكثر من يومين، وفي أيام شهر رمضان، ما سبب عدداً من المشاكل لنا، لا تقتصر على عدم تحمل الحرارة، بل أعطال الأجهزة الإلكترونية»، لافتاً إلى «تطنيش» قسم الطوارئ في شركة الكهرباء، «الذين قمنا بالاتصال بهم في شكل مستمر. ولم نجد لديهم إلا الجرعات المُسكنة التي يمنحونها لنا في شكل مستمر»، مطالباً بضرورة «حل هذه المشكلة المستمرة في الحي». وتفاجأ أسامة همشيري، بانقطاع الكهرباء عن منزله، أول من أمس، «منذ الخامسة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، أي أكثر من 12 ساعة متواصلة»، مشيراً إلى «عدم تجاوب قسم الطوارئ في شركة الكهرباء». فيما ذكرت أم عبدالله العلي، التي تسكن مع بناتها في حي الاتصالات، أن «الكهرباء تم فصلها بعد شروق الشمس يوم أول من أمس، لمدة ثماني ساعات متواصلة، ولا نعلم الأسباب»، مبينة أنها «سعت جاهدة إلى الاتصال في قسم الطوارئ. ولكن من دون جدوى».
وتضاربت أسباب انقطاع التيار الكهربائي، إذ يرجعها البعض إلى زيادة الأحمال الكهربائية، بيد أن الأحياء الأخرى التي شهدت انقطاعاً للتيار بسبب زيادة الأحمال لم تتعد المدة الثلاث ساعات. فيما عزا سكان الحي الانقطاعات إلى أعمال الحفريات التي يشهدها الحي منذ أيام، والتي أثرت على شبكات الكهرباء، وحتى الاتصالات الهاتفية الثابتة.وانتقد المهندس ماجد اليامي، الذي يقطن في الحي، «عدم تنسيق الأجهزة الخدمية مع بعضها في إجراء أعمال الصيانة، على رغم وجود لجنة تنسيق للمشاريع، تجتمع شهرياً»، مضيفاً «كان يفترض من شركة الكهرباء، أثناء إجراء صيانة، وقطع التيار توفير بدائل، ومولدات احتياطية، توصل الكهرباء إلى المنازل، إلى حين عودة الشبكة»، مردفاً «قد يتم تقبل ذلك في غير شهر رمضان، لكن عدم وجود الكهرباء يجعل الصيام صعباً للغاية، ويخلق متاعب ومشقة على سكان الحي». وذكر مجموعة من أعضاء هيئة التدريس المقيمين في سكن جامعة الدمام المستأجر الخاص، أن انقطاع الكهرباء «سبب عدداً من المشاكل لنا، خصوصاً لأطفالنا الذين يعانون من مشاكل ضيق في التنفس والذين يُعالجون على الأجهزة الكهربائية، ما اضطررنا إلى الذهاب بهم إلى قسم الطوارئ في مستشفى الولادة والأطفال في مدينة الدمام، والبقاء معهم هناك لساعات، لتلقي العلاج»، مبدين انزعاجهم «الشديد» من «تجاهل» شركة الكهرباء لاتصالاتهم المتكررة، مطالبين بمعالجة هذه «المشكلة» خلال شهر رمضان المبارك. وقامت «الحياة» بمخاطبة مدير إدارة علاقات العملاء في القطاع الشرقي في الشركة السعودية للكهرباء عيسي الرويعي، الذي قام بدوره بإحالتنا إلي المهندس مدير القطاع عبد الحميد النعيم، غير أن الأخير، اعتذر عن عدم الإجابة، بسبب انشغاله في زيارته الميدانية إلى محافظة حفر الباطن، التي تواجه هي الأخرى مشكلة انقطاع التيار المتواصل عن أحيائها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.