أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يستقبل أصحاب الفضيلة والمسؤولين والمواطنين بقصر التوحيد    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    القوات المسلحة تواصل مشاركتها في تمرين "الأسد المتأهب 2024"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    "مسام" ينتزع 2.010 ألغام في اليمن خلال أسبوع    8 طرق لشحن الهاتف بسرعة فائقة    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    الفيصل وآل الشيخ يكرمان هتان السيف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    وزارة الإعلام تنظّم النسخة السابعة من "واحة الإعلام"    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    الحامل و الركود الصفراوي    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    طريقة عمل الجمبري بالهريسة الحارة الليبية    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    4 محفزات تدفع الدون لكسر هيمنة الزعيم    اللهيبي ل «عكاظ»: إنجازات طلابنا وطالباتنا تعكس اهتمام ودعم قيادتنا للتعليم    «الطيران المدني» تعلن الفائزين بجائزة المطارات السعودية في نسختها الرابعة    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    مصادر «عكاظ»: لؤي ناظر يترشح لرئاسة العميد «يونيو القادم»    وزير الخارجية يعزي نظيره الإيراني بوفاة رئيس إيران ومرافقيه    محمد بن عبدالعزيز يكرم المتفوقين    13 كفيفة تأهلت لbrail note    الأمير سعود بن نهار يستقبل مدير مطار الطائف الدولي    أمير تبوك يرعى تخريج أكثر من 2300 متدرب ومتدربة بالمنطقة    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    التهاب البول عند الأطفال الذكور    العيسى يتسلَّم «مفتاح الإسكندرية»    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له في حادث تحطم طائرة مروحية    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    عبر كوادر سعودية مؤهلة من 8 جهات حكومية.. «طريق مكة».. خدمات بتقنيات حديثة    بكاء الأطلال على باب الأسرة    استعرضا العلاقات السعودية- الأمريكية والمستجدات.. ولي العهد وسوليفان يبحثان صيغة الاتفاقيات الإستراتيجية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي يسقط الزمالك ويعتلي قمة «مجموعة الموت»
نشر في الحياة يوم 24 - 07 - 2012

تصدر الأهلي المصري المجموعة الثانية من دوري أبطال افريقيا لكرة القدم بفوزه الثمين على مواطنه وغريمه الزمالك (1-صفر) سجله صانع الألعاب الدولي محمد أبوتريكة (79) بضربة رأسية متقنة.
وأقيمت القمة المصرية الافريقية ضمن الجولة الثانية من مباريات دور الثمانية التي احتضنها إستاد الكلية الحربية بالقاهرة من دون جمهور لدواع أمنية.
ورفع الأهلي رصيده إلي 6 نقاط ليواصل تصدر «مجموعة الموت» فيما ظل الزمالك في القاع من دون نقاط خلف تشيلسي الغاني الثاني (4 نقاط) ومازيمبي الكونغولي الثالث (نقطة واحدة) وسقط مازيمبي على أرضه في الجولة ذاتها في فخ التعادل مع تشيلسي (2-2).
من جهته، أعرب المدير الفني للأهلي حسام البدري عن سعادته الغامرة بالفوز وقال عقب اللقاء: «سعيد جداً بالهدف الذي أحرزه محمد أبوتريكة لا سيما انه جاء من إحدى الجمل التكتيكية التي نفذها اللاعبون في التدريبات الأخيرة التي سبقت المباراة».
وكان أبوتريكة ارتقى لكرة عرضية من عبدالله السعيد وحولها بإتقان برأسه داخل شباك حارس الزمالك عبدالواحد السيد محرزاً هدف فريقه الوحيد.
وتابع البدري: «الفوز وضع الفريق على قمة المجموعة الثانية ولكنه لم يضمن لنا الصعود خصوصاً في ظل تقارب المستوى بين فرق المجموعة كافة، وامتلاك الجميع فرص الصعود إلى نصف النهائي، بما فيهم الزمالك الذي لم يخرج من البطولة حتى الآن»، معرباً عن أمنيته بأن يتأهل الثنائي المصري عن المجموعة.
وأضاف مدرب إنبي السابق: «مباراة تشيلسي المقبلة ستكون بوابة عبورنا لأن الفوز بها يعني الابتعاد بصدارة المجموعة، وحجز إحدى بطاقتي التأهل لنصف النهائي».
ويلتقي الأهلي مع تشيلسي الغاني على ملعب الكلية الحربية في الخامس من آب (أغسطس) المقبل في المرحلة الثالثة من دور الثمانية.
وعن تقويمه الفني لأداء فريقه خلال مباراة القمة، أوضح البدري أن لاعبي الأهلي انكمشوا في الشوط الأول ولم يكن لهم أي وجود على مرمى الزمالك، نظراً لحرصهم الزائد على عدم الهزيمة في اللقاء، مشيراً إلى انه أعطى تعليماته بين الشوطين باللعب على جانبي الملعب، واستغلال انطلاقات محمد بركات في الجانب الأيمن ووليد سليمان في الناحية اليسري لخلخلة الدفاع «الأبيض» وهو ما حدث في هدف اللقاء الوحيد.
وعن إمكان مساعدة الزمالك في حال توقف مصيره على نتيجة مباراته مع الأهلي، أكد المدير الفني للفريق «الأحمر» أنه لن يقدم أية مساعدة للزمالك للتأهل، مشيراً إلى انه يلعب المباريات كافة لتحقيق الفوز طبقاً لتقاليد ناديه.
من جهته، قرر مدير الكرة بالأهلي سيد عبدالحفيظ صرف مكافآت إجادة للاعبين بعد المستوي المميز –على حد وصفه- الذي ظهروا عليه خلال مباراة القمة، والظفر بالثلاث نقاط واعتلاء صدارة المجموعة الثانية.
من جانبه، أكد المدرب العام للزمالك إسماعيل يوسف ان المدير الفني لفريقه حسن شحاتة مستمر ولن يستقيل، وأشار إلى إن شحاتة جلس مع اللاعبين عقب الخسارة من الأهلي في غرفة خلع الملابس ولم يلوح بترك الفريق.
وأضاف: «أحمل المدير الفني للمنتخب الأولمبي المصري هاني رمزي الخسارة من الأهلي بسبب عدم عودة عمر جابر وأحمد الشناوي للمشاركة في القمة الافريقية»، كما انتقد حكم المباراة ووصفه بأنه دون المستوى، مستشهداً برفضه طرد لاعب وسط الأهلي حسام عاشور.
واختتم يوسف تصريحاته: «الصعود لنصف النهائي صعب ولكنه ليس مستحيلاً لأننا نحتاج 10 نقاط حتى نستطيع التأهل للدور المقبل».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.