معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الدماء الجديدة» تسيطر على مجلس «غرفة الأحساء» الجديد
نشر في الحياة يوم 27 - 07 - 2009

هيمنت «الدماء الجديدة» على المجلس الثامن لإدارة الغرفة التجارية الصناعية في الأحساء، وهو ما اتضح بعد إعلان نتائج الانتخابات التي شهدتها الغرفة في وقت متأخر من مساء أول من أمس، بعد منافسة «حامية» خاضها المتنافسون ال19، وفيما هنأ بعض المرشحين الخاسرين نظراءهم الفائزين، كشف هؤلاء عن نيتهم التركيز على «جلب الاستثمارات الأجنبية إلى الأحساء»، و«ترسيخ مبدأ التحكيم في المنازعات التجارية، بما يضمن شفافية الإجراءات وتطوير العمل لمنسوبي الغرفة».
وأسفرت الانتخابات عن دخول خمسة أعضاء جُدد إلى تشكيلة المجلس، فيما حافظ ثلاثة آخرون على كراسيهم. والفائزون هم كل من: حسن علي الصالح (173 صوتاً)، صادق ياسين الرمضان (138)، سعود فضل الفضل (136)، نعيم جواد المطوع (126)، عن فئة التجار. فيما فاز عن الصُناع، كل من: علي محمد بوخمسين (295)، باسم ياسين الغدير (196)، محمد عبدالعزيز العفالق (162)، وفهد خالد القحطاني (148). فيما سيتم تعيين أربعة أعضاء من جانب وزارة التجارة والصناعة، ليصبح عدد أعضاء المجلس 12 عضواً.
وتنافس في الدورة الثامنة من الانتخابات 19 مرشحاً، وكان التنافس القوي في فئة التجار، التي شارك فيها 13 مرشحاً. فيما أعلن المرشح خضير الخضير انسحابه من الانتخابات صباح يوم الاقتراع «لإعطاء الفرصة لذوي الخبرة والكفاءة من رجال الأعمال» على حد قوله. وبلغت نسبة التصويت 32 في المئة، إذ صوت 1145 ناخباً، من أصل 3551 ممن يحق لهم التصويت، من بينهم سبع سيدات حضرن بأنفسهن إلى مقر الاقتراع، من أصل 300 سيدة أعمال يحق لهن التصويت.
وذكر كل من المرشح عن فئة التجار حسن الصالح، الذي حاز أعلى الأصوات، وعلي بوخمسين، الذي حصل على أعلى الأصوات في فئة الصُناع، أن برنامجهما يتميز ب«خدمة القطاع الخاص، والدفاع عن حقوقهم، والمحافظة عليهم، وإبراز الدور الإنساني لرجال الأعمال عبر دعم الأنشطة الاجتماعية، وكذلك التنسيق بين الغرفة والجهات الحكومية، ودعم المنشآت الصغيرة، وتشجيع سيدات الأعمال لتحقيق طموحهن التجاري، وكذلك جلب الاستثمارات الأجنبية الخارجية الملائمة للمملكة، وترسيخ مبدأ التحكيم في المنازعات التجارية بما يضمن شفافية الإجراءات، وتطوير العمل لمنسوبي الغرفة». وقال بوخمسين: «وضعنا برنامجنا الانتخابي في شكل عقلاني، ولكنه مفصل، ولم نبالغ في الوعود». وأضاف: «أشعر بأن مجلس الإدارة يحتاج إلى دماء جديدة، وأعضاء يمثلون جميع شرائح التجار والصناع».
بدوره، قال الفائز محمد العفالق: «إن النظام الجديد للانتخابات زاد من حدة المنافسة، وشكّل ضغطاً كبيراً على الناخب، كما شكّل صعوبة أمام الأسماء الجديدة في عرض برنامجها، لكنني قمت بتوزيع مطويات تتضمن سيرتي الذاتية، لتعريف الناخبين بي، وإطلاعهم على البرنامج الذي قدمته، كما تواصلت معهم من طريق الرسائل النصية والإلكترونية والفاكسات». فيما أوضح الفائز فهد القحطاني أن برنامجه الانتخابي يقوم على «التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، وتنمية الكوادر الوطنية، وتحسين علاقة الغرفة مع منتسبيها، من خلال تقديم خدمات ذات قيمة، والحرص على حماية مصالح التجار والصناع، وتجنب لعب دور المنافس، وتطوير عمل لجان الغرفة، وكذلك العمل على تسويق الأحساء كوجهة سياحية».
وأكد الفائز نعيم المطوع على ضرورة «رسم خطط تنموية، بالتعاون مع المجلس البلدي، والهيئة العليا للسياحة، وتعزيز اقتصاد المنطقة، والعمل على تعزيز المعارض التجارية المتخصصة في المنطقة، وتزويد المواطن بآخر المستجدات، وعقد ملتقيات ومنتديات التوظيف، ودعم المعاهد الخاصة، وتنمية الحرف اليدوية، وتعزيز علاقة الغرفة بالغرف السعودية والخليجية، والتواصل المستمر مع المنتسبين إلى الغرفة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.