تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الشرقية»: مسلسل انقطاع الكهرباء يبدأ ويطاول 10 آلاف مشترك
نشر في الحياة يوم 10 - 07 - 2012

شهدت أحياء في مدن المنطقة الشرقية وقُراها، قبل أيام من دخول شهر رمضان المبارك، موجة انقطاعات في التيار الكهربائي، توزّعت بين ساعات النهار والليل، وقالت شركة كهرباء السعودية ل «الحياة» أنها انقطاعات محدودة ولفترات بسيطة جداً، طالت أمس، نحو 10 آلاف مشترك في محافظة القطيف وقُراها، فيما استمر لأكثر من ثلاث ساعات في بعض المناطق بحسب مواطنين تحدثوا ل «الحياة».
وأكد نائب الشؤون العامة في الشركة السعودية للكهرباء عبد السلام اليمني، أن الانقطاع الذي حصل صباح أمس، في محافظة القطيف «يعود إلى عطل فني في أحد الخطوط الرئيسة، ما ترتب عليه انقطاع التيار الكهربائي في عدد من الأحياء والقُرى في المحافظة»، وبيّن أن «الانقطاع حصل في الساعة السادسة و12 دقيقة صباحاً، فيما بدأت إعادة التيار بعد مضي ثماني دقائق فقط، حيث تم إعادة التيار الكهربائي بالكامل لجميع المشتركين في زهاء الساعة السابعة، وصاحبه بعض الانقطاعات المتكررة البسيطة نتيجة إعادة التيار»، وأوضح أن هذا الانقطاع «يُعتبر انقطاعاً بسيطاً خصوصاً، وأن الإعادة تمّت بعد مضي 8 دقائق فقط». وشهدت الشرقية، صباح أمس انقطاعات عدة في بعض المحافظات، شملت القطيف، سيهات، تاروت، عنك، نظراً لوجود أعطال فنية في بعض المُغذيات الرئيسة، أدت إلى خروج عدد من المحطات الرئيسة من الخدمة، و قطع التيار الكهربائي عن آلاف المشتركين، الذين لجؤوا إلى الاستعانة بمولدات خاصة، مخافة أن يطول القطع، وهرباً من لهيب الصيف الحارق. فيما عمِلت فرق طوارئ الكهرباء على إعادة التيار الكهربائي في وقت قياسي، نتيجة الخطط الصيفية التي وُضعت مسبقاً.
وتخشى شركة الكهرباء، أن يؤدي انقطاع التيار إلى إرباك للحياة العامة في المنطقة، وبخاصة مع الارتفاع الحاد في درجات الحرارة، والتي توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن تصل إلى 50 درجة مئوية، فيما توقّع فلكيون أن تتخطى درجات الحرارة هذا الرقم.
وشهدت أحياء أخرى في مدينة الدمام انقطاعات متكررة في الكهرباء خلال الأيام الماضية، وعزت مصادر في «الشركة السعودية للكهرباء» ذلك إلى زيادة الأحمال بسبب الصيف، لكن الشركة أكدت استعدادها التام لأي طوارئ تنجم عن حرارة الصيف.
وأبدى مواطنون تخوّفهم من عودة مسلسل انقطاعات التيار خلال فترة الإجازة الحالية، والتي تتزامن مع شهر رمضان المبارك، كما حدث في الأعوام الماضية.
وتعزى موجة الانقطاعات للتيار، إلى زيادة الأحمال الكهربائية، إضافة إلى ضعف الشبكة الداخلية للشركة السعودية الكهرباء، وبخاصة في الكابلات المُغذية، التي تجاوزت بعضها العمر الافتراضي، نظراً لكثرة الأعطال الفنية، التي لحقت بها خلال الأعوام الماضية، فيما لم تشهد أي عمليات صيانة، نتيجة لأطوالها التي تصل إلى كيلومترات عدة، والتي تصل كُلفة صيانتها إلى عشرات الملايين من الريالات.
وأشارت مصادر في شركة الكهرباء ل«الحياة» أن «مشكلة الانقطاعات تتكرر في موسم الصيف، بسب ارتفاع درجات الحرارة، ما ينتج عنه زيادة في الأحمال الكهربائية»، مشيرة إلى»أن الشركة وضعت استعدادات لذلك، من خلال إصلاح الخلل الفني بشكل فوري». وأبانت أن ارتفاع درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية، الذي أكدته الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، سيساهم بشكل مباشر في زيادة الأحمال الكهربائية، وينتج عنه انقطاع التيار الكهربائي، ويبدو أن شركة الكهرباء ستُواجه اختباراً عسيراً، ما دامت الحرارة في تزايد مستمر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.