5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    فرنسا: عصابة تقتل حارسين وتصيب ثلاثة آخرين في كمين ضد الشرطة لتحرير سجين    ضبط مواطن بالرياض لترويجه الحشيش والإمفيتامين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    انطلاق «استجابة 14» لاختبار قدرات 39 جهة في التعامل مع الطوارئ البيئية    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    بلينكن من كييف: واشنطن ستدعم أوكرانيا حتى يتم "ضمان" أمنها    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    ضبط 30 طن تبغ منتهية الصلاحية    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة أمين مدني    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    آلية تحمل الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    جرس شوري لدراسة تأثير التجارة الإلكترونية على الاقتصاد    2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    ريما بنت بندر لوفد "آيسف": فخورة بمنافستكم طلاب العالم    انطلاق اجتماع المجلس التنفيذي ل"الألكسو" في جدة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    جي إف إتش تسجل ارتفاعا بنسبة 13.03% في صافي الربح العائد للمساهمين    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



90 وجهاً فنياً وإعلامياً واجتماعياً في كتاب «فنون الماكياج» لأحمد قبيسي
نشر في الحياة يوم 23 - 07 - 2009

بابتسامة طفولية يستقبل وجوهاً تقاطرت للاحتفال معه بتوقيع كتابه الخامس. ابتسامة تليق بشاب يوقّع الكتاب الخامس في مسيرته في عالم المكياج. كتاب جديد، يحمل هذه المرة اسم «فنون المكياج»، يخرج من بين يدي خبير التجميل اللبناني أحمد قبيسي، ليثبت مرة أخرى جدارته بهذا الاسم.
313 صفحة، يطرحها قبيسي مرجعاً للسيدات والمهتمات في هذا المجال، محافظاً على طريقته بتقديم أدقّ التفاصيل التي تساعد المرأة العصرية على اختيار ما يليق بها. عندما طرح أحمد قبيسي كتابه الأول في الأسواق، تناولت الصحف والمجلات الأمر من منطلق أنه ظاهرة فنية، وتساءل عدد من النقاد عن جدوى أن يطرح خبير تجميل تفاصيل تساعد المرأة على الاعتماد على نفسها في وضع لمسات «صحيحة» من المكياج في اتباع الخطوات الموصوفة وصفاً دقيقاً في الكتاب. أسلوب ما لبث أن تعود عليه «قرّاء» أحمد قبيسي كما سيداته، اللواتي بتن ينتظرن طرح الكتاب العام تلو الآخر.
يجمع خبير المكياج والتجميل اللبناني في كتابه الخامس، أكثر من طريقة في تقديم أسلوبه إلى المرأة، وإعطاء فكرة واضحة عن الطريقة في التعامل مع الوجوه على اختلافها. ويقدم قبيسي مجموعة من النصائح التجميلة بطريقة فنية لائقة على صفحات أبرزت ريشة الشاب الموهوب جمال تفاصيل ما طُبع عليها من وجوه. ويتعاون مع تسعين فنانة ووجهاً إعلامياً واجتماعياً على تقديم فكرة عن طرق استخدام المكياج، وكيفية تطويعه بما يتلاءم مع أشكال الوجوه ولون البشرة. ويخصص فصلاً يقدم من خلاله نصائح في أسلوب التعامل مع الأكسسوارات التي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من أناقة المرأة العصرية والمتتبعة للموضة، فضلاً عن تطرقه إلى نقاط معينة من التطبيق الخاطئ للمكياج، مقدماً الطريقة الصحيحة بالتعامل مع الوجوه.
ولا يترك قبيسي كثيراً للمصادفات في ما يختص بالعمل على وجوه النساء، ويستمر في كشف النقاب عن فنون المكياج، وفي فتح أبواب الماكياج وأسراره أمام المرأة، في طريقة تمكّنها من الحصول على الطلّة التي تريد من دون أن تضطر إلى اللجوء إلى إختصاصيين. ويقدم للمرأة العربية مُعجماً جديداً بأنامل ترسم على الوجوه فتضيف عليها رونقاً، وتحولها إلى لوحات ساحرة، تجمع بين الأنوثة والأناقة وتحاكي الجمال.
ويثبت قبيسي من خلال كتابه الجديد أن «الماكياج ليس قناعاً»، وإنما له وظيفة تجميلية تلجأ إليها السيدة من أجل الحصول على طلّة بهية، من دون الوقوع في التكلّف. ويرى أن التركيز على تقديم هذا النوع من الخدمات للمرأة، ينبع من قناعته بأنه «لا توجد امرأة قبيحة ولكن هناك من لا تعرف كيفية الاعتناء بوجهها».
مرة جديدة يحمل قبيسي ريشته، ويثبت تميّزه بخط، غير آبه بآفة التقليد أو النسخ عنه، متسلحاً بقناعة أن المكياج فنّ لا يمكن تقليده أو نسخه، بل هو مساحة إبداع وابتكار يمارسها خبير التجميل على الوجوه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.