استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مانشستر سيتي وأرسنال في صافرة بداية الموسم الإنكليزي
نشر في الحياة يوم 09 - 08 - 2014

يفتتح الصراع الرسمي على موسم كرة القدم الإنكليزية بمباراة درع المجتمع بين بطل الدوري مانشستر سيتي، وبطل الكأس أرسنال غداً (الأحد) على ملعب ويمبلي في لندن.
ويعود أرسنال إلى هذا الملعب بعد تغلبه على هال سيتي 3-2 في نهائي كأس الاتحاد في آيار (مايو) الماضي محرزاً لقبه الأول بعد صيام دام تسعة أعوام.
لكن سقوط فريق شمال لندن أمام سيتي بالذات 3-6 الموسم الماضي عندما حل رابعاً في الدوري، لا يزال عالقاً في أذهان المدرب الفرنسي أرسين فينغر الذي فقد آنذاك تدريجاً حظوظه بالمنافسة على لقب «البريمير ليغ».
وتأتي المباراة بعد انتقاد فينغر علناً سياسة سيتي بضم لاعب وسط تشلسي السابق فرانك لامبارد على سبيل الإعارة من نيويورك سيتي الأميركي كمحاولة للتهرب من قانون اللعب المالي النظيف، ثم اعتبر أن فريق مانشستر الأزرق خاض مفاوضات غير قانونية مع ظهيره الأيمن السابق الفرنسي بكري سانيا حينما كان في صفوف «المدفعجية».
ورفض مدرب سيتي، التشيلي مانويل بيليغريني الرد على أقوال فينغر:«اعتقد كمدرب أنه لدينا ما يكفي من المشكلات في أنديتنا بدلاً من الحديث عن الأندية الأخرى»
ويغيب عن مانشستر سيتي في المباراة الأرجنتينيون سيرجيو أغويرو، والمدافعان بابلو زاباليتا ومارتن ديميكيليس الذين كانوا أساسيين مع بلادهم في مونديال 2014، بالإضافة إلى لاعب الوسط البرازيلي فرناندينيو وقائد الدفاع البلجيكي فنسان كومباني، والمهاجم الإسباني ألفارو نيغريدو الذي يعاني من إصابة.
ومن المحتمل أن يشارك الحارس الأرجنتيني الجديد ويلي كاباييرو الذي لعب تحت إشراف بيليغريني في ملقا الإسباني، ولاعب الوسط البرازيلي «الأخطبوط» فرناندو القادم من بورتو البرتغالي مقابل 12 مليون جنيه.
وفي الطرف المقابل يغيب الثلاثي الألماني بطل العالم بير مرتيساكر، ومسعود أوزيل، ولوكاس بودولسكي، فيما لا يزال تيو والكوت يتعافى من إصابة في ركبته.
وستكون الفرصة متاحة للاعبي أرسنال الجدد بافتتاح مشاركتهم الرسمية على غرار المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيس القادم من برشلونة الإسباني مقابل 35 مليون جنيه، وظهير نيوكاسل السابق ماتيو دوبوشي، وقلب دفاع ساوثمبتون الشاب كالوم تشامبرز (19 عاماً).
ويخوض أرسنال المسابقة للمرة ال20 باحثاً عن لقبه ال13 والأول بعد 2005 عندما فاز على مانشستر يونايتد 3-1، فيما أحرز سيتي اللقب أربع مرات آخرها في 2012، والتقى الفريقان في المسابقة مرة واحدة في موسم 1934-1935 عندما فاز أرسنال 4-0.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.