نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبوظبي: ضبط 3912 مخالفة تجارية في 3 أشهر
نشر في الحياة يوم 19 - 05 - 2012

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي أن قسم الرقابة والتفتيش رصد خلال الربع الأول من السنة 3912 مخالفة ضد المنشآت، مؤكدة أنها حررت 3988 مخالفة وأغلقت 193 محلاً. وأكدت أن إدارة الحماية التجارية لديها نفذت خلال الربع الأول الماضي 52903 زيارات ميدانية استهدفت كل الأنشطة التجارية في الإمارة، تنوعت بين الرقابة على الأسواق والمحال التجارية، وبين ضبط المخالفات والممارسات غير القانونية وحماية حقوق المستهلكين والتجار وأصحاب العلامات التجارية.
وأوضحت في تقرير أصدرته أمس أن إدارة الحماية التجارية رصدت في تقريرها أكثر من 62 نوعاً من الممارسات الخاطئة لأصحاب الأنشطة التجارية، ضبطت مخالفتها للقوانين واللوائح المعمول بها ونتج منها تحرير أكثر من 8435 مخالفة خلال العام الماضي. وأشار التقرير الى أن من أبرز هذه المخالفات ممارسة نشاط إضافي من دون ترخيص أو من دون الحصول على التصريح اللازم، وممارسة نشاط إضافي غير مرتبط وممارسة نشاط من دون توفير مقر للمنشأة وغيرها.
وشدّد مدير الإدارة محمد راشد الرميثي على حرص دائرة التنمية الاقتصادية على توفير بيئة أعمال مثالية بما يجعل أبوظبي إمارة خالية من الظواهر التي تؤثر في ممارسة الأعمال وتحفظ حقوق التاجر والمستهلك. وأشار الى ان الدائرة رسمت، انطلاقاً من رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، إستراتيجية واضحة للارتقاء بقطاع الأعمال وجعل الإمارة منطقة جاذبة للاستثمار ورجال الأعمال من خلال الخطط والبرامج واللوائح والأنظمة التي تحكم سوق العمل وتضمن تطبيق أفضل الممارسات.
نقل نشاطات
وتواصل الدائرة تطبيق قرارات نقل الأنشطة التجارية المرتبطة بالسيارات ومحلات مواد البناء إلى خارج جزيرة أبوظبي، بالتعاون مع بلدية أبوظبي ومجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، حفاظاً على مظهر المدينة. وجاء في التقرير ربع السنوي للدائرة أن إدارة الحماية التجارية (قسم الرقابة والتفتيش) أغلقت 186 محلاً تنطبق عليها شروط الانتقال، مع توضيح أن بعض أصحاب المحال غيروا أنشطتهم التجارية بما يتوافق والقرارات السائدة. وأغلقت الدائرة أيضاً سبعة محلات لمخالفات متنوعة، منها محلات التدليك (المساج) والخياطة والبقالات لمخالفتها الأنظمة الخاصة بمزاولة النشاط التجاري، كما أحالت إلى النيابة العامة 26 مخالفة تتضمن ممارسة نشاط تجاري من دون ترخيص، وتصل عقوبتها إلى الحبس لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر ولا تزيد على سنة، وغرامة لا تقل عن أربعين ألف درهم (نحو 11 ألف دولار) ولا تتجاوز 100 ألف.
وأكد التقرير أن مفتشي إدارة الحماية التجارية في الدائرة ينفذون أدوار التوعية والإرشاد خلال الزيارات الميدانية، سواء للمتعاملين أو المستثمرين، لتعريفهم بالأنظمة والقوانين، لافتاً إلى أن النظام الإلكتروني الخاص بعملهم يتميز بإشعار الجهة المعنية، في حال رصد أي مخالفة بحقها، عبر رسالة نصية قصيرة أو بريد إلكتروني. وبيّن أن الدائرة تلقت خلال الربع الماضي 675 شكوى، عالج قسم الرقابة والتفتيش 153 منها، فيما تكفل قسم حماية المستهلك بنحو 522 شكوى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.