"آيفون 15 برو ماكس" يحتل صدارة الأكثر مبيعاً    الهلال يحسم الكلاسيكو على حساب الأهلي    مالكوم: حققنا فوزاً ثميناً.. وجمهور الهلال "مُلهم"    260 موهبة بنهائي فيرست 2024 للروبوت    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    المملكة وتوحيد الصف العربي    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    قبضة الخليج تسقط الأهلي    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    ريادة إنسانية    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    الميزان    أنسنة المدن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جنبلاط يثمّن موقف خادم الحرمين.. وجعجع يحيي ما يمثلهُ الملك من صورة للإسلام الحق
نشر في الحياة يوم 08 - 08 - 2014

لاقت مواقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الداعمة للبنان وتقديم مساعدة لجيشه وقوى الأمن بقيمة بليون دولار ترحيباً لبنانياً واسعاً.
وشكر رئيس «اللقاء الديموقراطي» النيابي وليد جنبلاط خادم الحرمين وقال في تصريح: «مرة جديدة تثبت المملكة العربية السعودية إنحيازها الدائم لإستقرار لبنان وأمنه وهي التي سعت طوال العقود الماضية لتقديم كل أشكال الدعم السياسي والعسكري والاقتصادي والاجتماعي، ووقفت الى جانبه خلال الحرب الأهلية وقدمت العديد من المبادرات السياسية والتي توجت بإتفاق الطائف الذي وضع حداً للحرب الطويلة والقاسية».
ولفت الى أن «المملكة واكبت إعادة الإعمار والنهوض وساعدت اللبنانيين على تخطي صعاب الحرب. ولا ينسى اللبنانيون سعي المملكة الدائم لحماية الاستقرار النقدي في لبنان ودعمها المتواصل بعد كل عدوان اسرائيلي لا سيما بعد حرب 2006 حيث ساهمت في إعادة بناء قرى الجنوب والمناطق اللبنانية الأخرى التي تضررت بفعل ذاك العدوان الغاشم، وحتى يومنا هذا لا تزال المملكة تدعم مشروع الدولة في لبنان من خلال وقوفها على مسافة واحدة بين اللبنانيين جميعاً ودعم الأجهزة الرسمية وفي طليعتها الجيش».
ونوّه «بالمواقف السياسية الوطنية الشجاعة التي أطلقها ويطلقها الرئيس سعد الحريري وتصديه المباشر والفوري لأي محاولة للتشويش على الجيش اللبناني في مواجهته للإرهاب وإبتعاده عن التأويلات والتفسيرات المتعلقة بأسباب قدوم الإرهاب الى لبنان وتركيزه على معالجة الخطر الداهم الذي يهدد الكيان اللبناني بعمق تكوينه وإستمراره لا سيما بعدما إتخذت الأحداث الإقليمية منعطفات في غاية السلبية تؤدي الى إعادة رسم الجغرافيا السياسية في المنطقة برمتها».
وكان جنبلاط التقى مساء اول من امس، السفير السعودي علي بن عواض عسيري في زيارة وداعية. وأولم على شرفه وقدم له ميدالية كمال جنبلاط تكريماً.
وأبرق رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع الى خادم الحرمين الشريفين مثمناً عالياً «الموقف المشرّف لجهة سيادة لبنان واستقلاله وحرية شعبه وإعلانه العزم على المسارعة في تنفيذ الدعم الاستثنائي للجيش اللبناني، ولم تشكّل المواقف التي عبّرتم عنها، عقب الحوادث التي تتعرض لها منطقة عرسال، عنصر مفاجأة لدينا، ونحن جزء من الشعب اللبناني الذي يعي ويقدّر دعمكم المتواصل للبنان. ونحيي ما تمثّلونه من اعتدال ومن صورة للإسلام الحق في وجه من يحاولون، بحسب قولكم، «اختطاف الإسلام وتقديمه للعالم بأنه دين التطرف والكراهية والإرهاب»، وندعو لكم بالعمر المديد في قيادة المملكة وتعزيز الدور الرائد الذي تضطلع به على الصعيدين العربي والدولي».
وكان عسيري زار أمس رئيس «تكتل التغيير والإصلاح» النائب ميشال عون، الذي طلب من عسيري وفق بيان للسفارة، نقل تحياته وشكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على «المواقف الأخوية التي يتخذها تجاه لبنان ورعايته ودعمه الدائم له، وخصوصاً المكرمة السخية التي أمر بها للجيش اللبناني والتي سيكون لها الأثر الإيجابي المباشر في تحصين الأمن والاستقرار وتعزيز الوحدة الوطنية».
واكد عسيري في دردشة مع الصحافيين أن «السعودية تقف إلى جانب لبنان». وسئل عن سبب وصول الهبة عبر الرئيس الحريري وهو خارج لبنان، فاكد ان الحريري «ليس بعيداً من لبنان». ودعا الى عدم الخلط بين الهبتين المخصصتين للجيش.
المجلس الإسلامي يشيد
بخطاب خادم الحرمين
ترأس وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله العمار، أمس (الخميس) اجتماع المجلس الأعلى لأمناء مركز فهد الثقافي الإسلامي بمدينة بوينس آيرس في الأرجنتين، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأرجنتين تركي بن محمد الماضي، ومدير المركز الدكتور محمد بن سند الحربي، وأعضاء المجلس الأعلى.
وأشاد المجلس - بحسب وكالة الأنباء السعودية - بمضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الجمعة الماضية، والتي تؤكد أهمية جمع كلمة المسلمين ونبذ التطرف والإرهاب، وضرورة البعد عن التكفير، وأهمية دور العلماء في توضيح صورة الإسلام الصحيحة، والحرص والاهتمام بالأبناء، والمحافظة عليهم من الأفكار الدخيلة والضالة.
كما ناقش الاجتماع أهم الأنشطة التي تم إنجازها في المركز خلال النصف الأول من العام الحالي، كما تمت مناقشة إصدار مجلة دورية للمركز، وإبراز أهمية تطوير برنامج تعليم اللغة العربية الذي يقام ضمن أنشطة المركز.
وأشار العمار إلى ضرورة التكامل والتعاون بين المؤسسات الإسلامية العاملة في الساحة الأرجنتينية، من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين مركز الملك فهد في الأرجنتين والمركز الإسلامي الأرجنتيني، كما قدم شكره إلى حكومة خادم الحرمين الشريفين على ما توليه من اهتمام بخدمة الإسلام والمسلمين في العالم.
إلى ذلك، أوضح وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للتبادل المعرفي والتواصل الدولي الدكتور محمد بن سعيد العلم، أن الكلمة التي وجهها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، جاءت «في التوقيت الأمثل الذي تعيش فيه الأمة ظروفاً دولية عصيبة»، لافتاً إلى أن المملكة حذرت كثيراً من الجماعات المسيئة إلى الإسلام.
وقال العلم: «الملك عبدالله بن عبدالعزيز عُرف بمواقفه التاريخية الشامخة الصامدة في كل ما يتصل بهموم أمتيه العربية والإسلامية، بل وكلما يتماس مع مفردة السلام والسلم العالمي والإنساني أجمع، وحملت كلمته مضامين جوهرية تشدد في مجملها على المنهج الواضح لسياسة المملكة نحو إيجاد آفاق دينية وحضارية وإنسانية متصالحة ومتسامحة وخلاّقة». ونوه بالدور التاريخي الذي تضطلع به حكومة المملكة، نحو قضايا حقوق الإنسان وحفظ كرامته والذود عن حرماته، والوقوف بكل حزم ووضوح فيوجه من يحاول النيل منها، إرهاباً أو ترويعاً أو تهجيراً، يؤكد للجميع عمق المبادئ والمثل والقيم والمنطلقات الدينية والسياسية والثقافية والحضارية والإستراتيجية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.