البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في اليوم الثاني لمعركة «الأمعاء الخاوية»: أسرى «نفحة» يهددون بالإضراب عن الماء بعد الطعام
نشر في الحياة يوم 19 - 04 - 2012

رام الله - رويترز - هدد معتقلو سجن نفحة الإسرائيلي الذين يدخلون اليوم الثاني من إضرابهم المفتوح عن الطعام في إطار معركة الأمعاء الخاوية «النصر أو الموت» بالإضراب عن الماء في أعقاب إقدام إدارة السجن على مصادرة الأدوات الكهربائية من أقسام السجن.
ونقلت وكالة «سما» الإخبارية عن مصادر خاصة في المكتب الإعلامي ل «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين» امس أن ادارة السجن قطعت المياه الساخنة عن المعتقلين، وشرعت في حملة تنقلات بحق المعتقلين في محاولة منها لكسر إرادتهم وإفشال إضرابهم عن الطعام. ورجحت أن تكون إدارات السجون الأخرى مارست الإجراءات نفسها إزاء المضربين، إلا أن المعلومات غير متوافرة حتى الآن إلا من سجن نفحة. وتوقعت انضمام سجون أخرى الى معركة الأسرى في 22 من الشهر الجاري.
في هذه الاثناء، لقي الأسير الفلسطيني خضر عدنان الذي أُفرج عنه في وقت متقدم من مساء اول من امس، استقبال الابطال في قريته عرابة شمال الضفة الغربية بعد اضراب عن الطعام استمر 66 يوماً احتجاجاً على اعتقاله الاداري. وقال عدنان، وهو عضو في حركة «الجهاد الاسلامي»، في كلمة وجّهها الى المواطنين الذين كانوا بانتظاره امام خيمة الاعتصام التي اقيمت في بلدته ليل الثلثاء - الاربعاء: «لقد خطفني الاحتلال من منزلي في الظلام، وأعادني في الظلام، واليوم أخّروني بنقلي من معتقل لآخر، ورفضت تقييد حركتي وأردت ان أُقابل أهلي وأحبابي وأنا حر».
وخاض عدنان (33 عاماً) اضراباً عن الطعام استمر 66 يوماً كاد ان يودي بحياته قبل التوصل الى اتفاق مع اسرائيل يقضي بالافراج عنه بعد انتهاء فترة حكمه الاداري البالغة اربعة اشهر من دون تجديدها. وقال عدنان: «نضرب من اليوم الاول لأنه يداس علينا وتتم اهانة اهلنا. يريدون (الجيش الاسرائيلي) ان تبقى عضلاتهم قوية امام اشبال الانتفاضة».
وبدأ 1600 اسير اول من امس اضراباً مفتوحاً عن الطعام للمطالبة بتحسين ظروف اعتقالهم ووقف سياسية العزل الانفرادي المفروضة على 20 منهم. وقال عدنان إن الاسرى «اقسموا عهد الوفاء على ألا يتراجعوا في هذا الاضراب الاستراتيجي ... اقول للصليب الاحمر ليحضر أطقمه الطبية، وأقول للعالم: اهل فلسطين ينتفضون ضد الاعتقالات في الضفة الغربية. اين انتم ايها الصامتون؟».
وقال رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض في كلمته التي يوجهها كل اربعاء عبر الاذاعات المحلية الفلسطينية: «احيا ابناء شعبنا امس (الثلثاء) فعاليات يوم الاسير الفلسطيني الذي اصبح على مدار سنوات الاحتلال يوماً لمواجهة سياسته القمعية ويوماً وطنياً وعالمياً لمناصرة اسرى الحرية، ويأتي في وقت يواصل فيه المئات من اسرى الحرية الاضراب عن الطعام احتجاجاً على الظروف اللاإنسانية التي تفرضها ادارة السجون الاسرائيلية ضدهم». وأضاف: «اجدد لكم التأكيد أنكم لستم وحدكم... فشعبكم بأكمله يقف خلفكم وخلف مطالبكم العادلة والمشروعة من اجل الحرية والكرامة. نعم كلنا معكم نحمل راية العهد والوفاء».
وأفاد جهاز الاحصاء الفلسطيني ووزارة شؤون الاسرى في بيان مشترك لمناسبة «يوم الاسير الفلسطيني» ان هناك «نحو 4700 معتقل وأسير لا يزالون رهن الاعتقال في أكثر من 17 سجناً ومركز توقيف، منهم 6 أسيرات و185 طفلاً و27 نائباً و320 ادارياً، كما تشير البيانات الى وجود 527 أسيراً يقضون أحكاماً مؤبدة، اضافة الى 822 معتقلاً موقوفاً من دون محاكمة حتى الآن».
وذكرت مؤسسات حقوقية فلسطينية ان هناك ثمانية اسرى يخوضون الاضراب منذ الشهر الماضي، بعضهم دخل يومه الخمسين. وقال المحامي جواد بولص الذي يدافع عن قضايا الاسرى في السجون الاسرائيلية لاذاعة «صوت فلسطين»: «هناك خمسة اسرى مضربين عن الطعام في مستشفى سجن الرملة»، مضيفاً: «هناك ترد خطير في حال اثنين بعد تخطيهم 50 يوماً من الاضراب الكامل».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.