«وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«التعاونية» ترفع مبيعاتها بنسبة 31 في المئة وتسجل أكثر من بليون ريال
نشر في الحياة يوم 19 - 04 - 2012

حققت شركة التعاونية للتأمين ارتفاعاً في مبيعاتها خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 31 في المئة، وبلغ إجمالي أقساط التأمين المكتتبة 1,079 بليون ريال، في مقابل 826 مليون ريال خلال الفترة نفسها من العام 2011، وحققت عمليات المساهمين أرباحاً قدرها 62 مليون ريال، في مقابل أرباح قدرها 121 مليون ريال، بانخفاض قدره 49 في المئة، وذلك بعد أن بلغ فائض عمليات التأمين للفترة 6 ملايين ريال، بعد إضافة أرباح الاستثمارات، كما انخفضت ربحية السهم خلال الفترة من 1.5 ريال إلى 0.70 ريال.
وأرجع الرئيس التنفيذي ل «التعاونية» علي عبد الرحمن السبيهين، انخفاض أرباح الربع الأول إلى عوامل عدة أهمها زيادة صافي المطالبات بنسبة 68 في المئة، وبلغت 785 مليون ريال، في مقابل 468 مليون ريال، وانخفاض أسعار التأمين على خلفية ضغوط المنافسة الكبيرة التي واجهتها التعاونية من الشركات الجديدة التي بدأت تشغيلها الفعلي بالكامل خلال الربع الأخير من العام 2011 والربع الأول من عام 2012، إضافة إلى زيادة معدلات الاحتفاظ التي طبقتها الشركة على بعض منتجاتها وبخاصة التأمين الطبي، وهو ما أدى إلى انخفاض حصة معيدي التأمين من المطالبات وتحمل الشركة النصيب الأكبر منها رغبة في الاحتفاظ بحجم أكبر من الأقساط واستثمارها داخل المملكة في مشاريع تخدم المواطنين والاقتصاد الوطني. وأوضح السبيهين أن المصروفات العمومية والإدارية شهدت أيضاً ارتفاعاً ملاحظاً خلال الربع الأول نتيجة استثمار «التعاونية» في عدد من المشاريع الاستراتيجية ومشاريع البنية التحتية التي نفذتها أخيراً، ضمن مشروع استراتيجية التحول والنمو الذي يهدف إلى تنفيذ عدد من المبادرات لتحسين الخدمة، ورفع مستوى الأداء، واستغلال الفرص المتاحة، ومن ثم تحقيق معدلات نمو، مؤكداً أن «التعاونية» تبقى على قمة سوق التأمين السعودي بحصة سوقية تصل إلى 25 في المئة من إجمالي محفظة السوق.
وأشار إلى تحسن أداء المحفظة الاستثمارية للشركة وتطبيق سياسة استثمارية متوازنة للأصول والمخاطر، ما أسهم في تحقيق أرباح من استثمارات حملة الوثائق بمعدل قدره 69 في المئة، وبلغت 22 مليون ريال خلال الربع الأول من العام 2012 في مقابل 13 مليون ريال للربع المماثل من العام 2011، كما حققت استثمارات المساهمين أرباحاً قدرها 57 مليون ريال في مقابل 12 مليون ريال، بمعدل ارتفاع قدره 387 في المئة.
وأكد السبيهين أن «التعاونية» اتخذت أخيراً عدداً من المبادرات لتحقيق التوازن بين أسعار بعض المنتجات والمطالبات المتكبدة بحيث تعكس الأسعار المستوى الحقيقي للمخاطر، فضلاً عن تحسين خدمة المطالبات وتطوير أنظمة متقدمة لاكتشاف المطالبات الاحتيالية، وانتقاء الأعمال التي تحقق معدلات أعلى من الربحية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.