«التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    الربيعة: المملكة دعمت القطاع الصحي في المنطقة بأكثر من 1.4 مليار دولار    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    «الوزارية العربية» تشدد على الاعتراف بالدولة الفلسطينية    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    المنشآت الرياضية في المدينة المنورة    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    ضبط (17030) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    طريقة عمل حساء الدجاج بالكريمة    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    أجانب الشباب تكملة عدد    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    السفير الألماني يزور «الرياض»    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    مدير تعليم الطائف يعتمد حركة توزيع 395 معلماً ومعلمة    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الريال يحل ضيفاً ثقيلاً على بايرن ميونيخ
نشر في الحياة يوم 17 - 04 - 2012

ميونيخ - ا ف ب - يصطدم طموح ريال مدريد الإسباني بالظفر بكأس دوري أبطال أوروبا للمرة الاولى منذ 2002، والعاشرة بتاريخه بعقبة ملعب «اليانز ارينا» الذي يحتضن اليوم الثلثاء الفصل الاول من مواجهة نصف النهائي أمام بايرن ميونيخ الالماني، الذي يمنح الأخير دافعاً إضافياً لكي يقاتل بشراسة أمام النادي «الملكي» كونه يستضيف المباراة النهائية في 19 ايار (مايو) المقبل.
«مباراة الثلثاء تعتبر حياة أو موت بالنسبة إلينا»، هذا ما قاله لاعب وسط بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايغر عن مباراة اليوم، مشدداً على ضرورة أن يستفيد النادي «البافاري» من عاملي الأرض والجمهور على أكمل وجه، وإلا سيتبخر حلم فريقه بخوض المباراة النهائية على أرضه في مواجهة الفائز من مواجهة العملاق الاسباني الآخر برشلونة حامل اللقب وتشلسي الانكليزي اللذين يخوضان لقاء الذهاب غداً الأربعاء.
واستعد ريال مدريد بشكل جيد لمباراة اليوم بفوزه في الدوري المحلي على سبورتينغ خيخون 3-1 ما سمح له بالمحافظة على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن ملاحقه وغريمه.
أما بايرن ميونيخ الذي سيركز على مراقبة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فيدخل هذه المواجهة بمعنويات مهزوزة بعد أن فقد الأمل منطقياً في اللحاق ببوروسيا دورتموند إلى صدارة الدوري الألماني لان تعادله امام ماينتس في نهاية الاسبوع جعله متخلفاً بفارق 8 نقاط عن بطل الموسم الماضي.
وكان مدرب بايرن ميونيخ يوب هاينكيس سبق وأن قاد ريال مدريد الى لقب دوري ابطال اوروبا عام 1998 على حساب يوفنتوس الايطالي (1-صفر).
وفي المقابل، خاض ريال مباراته مع خيخون بكامل نجومه على رغم ان الاخير يحتل المركز ال19 قبل الاخير في الترتيب العام، وذلك شعوراً منه بأهمية الحصول على النقاط الثلاث قبل ان يحل ضيفاً على برشلونة السبت المقبل في مباراة مصيرية للفريقين.
وكان ريال مدريد، الساعي إلى تعزيز رقمه القياسي من حيث عدد الألقاب، أنهى في الدور السابق حلم ضيفه «الصغير» ابويل نيقوسيا القبرصي (3-صفر ذهاباً و5-2 اياباً)، ليحافظ مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو على سجله المثالي في الدور ربع النهائي من المسابقة، إذ خرج فائزاً في جميع المواجهات الست التي خاضها في هذا الدور خلال مشواره التدريبي.
أما بايرن ميونيخ فبلغ نصف النهائي عن جدارة واستحقاق بعد أن تخلص من مرسيليا الفرنسي بالفوز عليه ذهاباً واياباً بنتيجة 2-صفر.
وستكون مواجهة دور الأربعة ثأرية لريال مدريد الذي خرج على يد منافسه «البافاري» في آخر لقاء بينهما في الدور الثاني لنسخة موسم 2006-2007 حين فاز الأول ذهاباً على أرضه 3-2 قبل أن يخسر اياباً في ميونيخ 1-2، فتأهل بايرن بسبب أفضلية الأهداف التي سجلها في «سانتياغو برنابيو».
وتواجه الفريقان في 9 مناسبات سابقة وجميعها في الأدوار الاقصائية، بينها أربع في نصف النهائي بالذات آخرها خلال موسم 2000-2001 حين فاز بايرن ذهاباً واياباً 1-صفر و2-1 في طريقه إلى لقبه الرابع والأخير في المسابقة.
ويتفوق بايرن من حيث المباريات إذ فاز في 10 لقاءات، في مقابل 6 لريال وتعادلين، علماً بأن طريق النادي الملكي إلى لقبه التاسع والأخير في المسابقة عام 2002 مر عبر منافسه الألماني بعد ان تخطاه في ربع النهائي (1-2 ذهاباً في ميونيخ و2-صفر اياباً).
ولم يسبق لريال مدريد أن خرج فائزاً من ملعب بايرن الذي تغلب على النادي الملكي تسع مرات وتعادل معه مرة واحدة في ميونيخ.
وأكد توماس مولر أن الفريق «البافاري» سيقاتل بشراسة من اجل إحراز لقب دوري أبطال أوروبا والكأس المحلية التي يخوض مباراتها النهائية في 12 الشهر المقبل ضد دورتموند، مضيفاً: «ليس لدينا أية مشكلة عندما يتعلق الأمر بالحافز، سنقدم كل ما لدينا من اجل بلوغ المباراة النهائية».
ومن المتوقع أن يبدأ ريال اللقاء بإشراك الثنائي الفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني انخيل دي ماريا بعد أن ابقاهما مورينيو على مقاعد البدلاء في مباراة خيخون، والأمر ذاته ينطبق على ريبيري وروبن من ناحية النادي «البافاري» اذ يعودان اليوم إلى التشكيلة الاساسية لتأمين المؤازرة الهجومية لماريو غوميز الذي سجل 39 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم، بينها رباعية في مرمى بال السويسري (7-صفر) في إياب الدور الثاني من المسابقة الأوروبية الأم، وتقام مباراة الاياب الاربعاء المقبل على ملعب «سانتياغو برنابيو».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.