الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«شاعر المليون» يمرُّ بلا أثر... ومسيرته «مهددة» ب«التوقف»
نشر في الحياة يوم 14 - 04 - 2012

على رغم أن جوائز برنامج «شاعر المليون» بلغت 22 مليون درهم إماراتي، إلا إنه لم يحقق نسبة مشاهدة في نسخته الخامسة التي اختتمت أخيراً، وفاز بلقبها الإماراتي راشد الرميثي، وتبعه مواطنه أحمد المنصوري في المركز الثاني.
وبدأت النسخة الخامسة من «شاعر المليون» قبل ثلاثة أشهر، بمشاركة 48 شاعراً، نصفهم سعوديون عجزوا عن تحقيق لقب البرنامج مرة أخرى، وكذلك اقتصرت المشاركات النسائية في «شاعر المليون» خلال العام الحالي على امرأتين خرجتا من المراحل الأولى من المسابقة.
واكتفى الشعراء السعوديون بالمراكز الثالث والرابع والخامس، إذ حل الشاعر سيف السهلي ثالثاً، فيما حصل علي أبو العينين على المركز الرابع، وعبدالله بن مرهب خامساً.
ووافقت النتيجة النهائية للنسخة الخامسة من «شاعر المليون»، توقعات عدد كبير من المشاهدين والمغردين في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إذ شددوا على أن اللقب في هذا العام سيحققه شاعر إماراتي، معللين ذلك بأن الشعراء الإماراتيين لم يحققوا المركز الأول في البرنامج منذ انطلاقته قبل ستة أعوام.
وبعد إعلان النتائج النهائية للبرنامج (الثلثاء) الماضي، شن مغردون هجوماً على البرنامج، إذ اعتبروا أن البرنامج يحتضر، وفي طريقه إلى التوقف، إذ كتب مدير تحرير مجلة «فواصل» يوسف الكهفي: «برنامج شاعر المليون انتهت لعبته، وهذا آخر موسم له».
وفي المقابل، اعتبر عدد من المغردين أن البرنامج في النسخة الحالية ناجح من خلال تغريدات أرسلوها إلى طاقم عمل «شاعر المليون»، مشددين على أن النسخة الحالية من البرنامج شارك فيها شعراء مميزون.
وشهدت النسخة الحالية من البرنامج عزوف عدد كبير من السعوديين، الذين كانوا يتابعون «شاعر المليون» بشكل لافت، إذ برروا عدم إقبالهم على البرنامج، كونه لم ينصف شعراء المملكة على حد قولهم.
وكان القائمون على برنامج «شاعر المليون» أجروا تغييرات عدة على آليات البرنامج لهذا العام، من خلال إجراء اختبارات تحريرية للشعراء المتأهلين إلى مرحلة ال100، وإخضاع المتأهلين لمرحلة ال48 للتحليل النفسي، من اختصاصية في علم النفس، من مهماتها تفسير حالة الشاعر قبل مشاركته، وأثناء جلوسه أمام اللجنة، إذ اعتبر عدد كبير من المشاركين تحليلاتها النفسية صحيحة، بيد أنها شددت على تفاعل الشعراء مع قصائدهم، وثقتهم بما يقدمونه في المسابقة.
يذكر أن جوائز مسابقة «شاعر المليون» صاحب المركز الأول الفائز بلقب «شاعر المليون» وبيرق الشعر يحصل على 5 ملايين درهم، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 4 ملايين درهم، والثالث على 3 ملايين درهم، ويمنح الفائز الرابع مليوني درهم، والخامس مليون درهم إماراتي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.