مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



روسيا تحذر من «أخطار أمنية» لعقوبات أوروبية على استخباراتها
نشر في الحياة يوم 27 - 07 - 2014

أكد الاتحاد الأوروبي تصميمه على تصعيد لهجته حيال روسيا بعد تحطم الطائرة الماليزية ومقتل ركابها ال 298 بصاروخ ارض - جو تعتقد الاستخبارات الغربية بأن الانفصاليين الموالين لروسيا اطلقوه شرق اوكرانيا قبل تسعة ايام، وفرض عقوبات على قادة في اجهزة الاستخبارات الروسية ومسؤولين أمنيين. وردت موسكو بأن «القرار اجراء غير مسؤول يضع عملياً التعاون الأمني الإقليمي والدولي في خطر، والذي يشمل الحرب ضد انتشار أسلحة الدمار الشامل والإرهاب والجريمة المنظمة وتحديات وأخطاراً أخرى».
وتعليقاً على اتهام البيت الأبيض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه «مذنب» في اسقاط الطائرة الماليزية، افادت وزارة الخارجية الروسية بأن «الولايات المتحدة تتحمل بعض مسؤولية الصراع في اوكرانيا وتداعياته الخطرة، عبر دفعها سلطات كييف نحو القمع القسري للسكان الناطقين بالروسية».
وأمس، قال الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو أن بلاده «لا تشهد حرباً أهلية في الشرق، لكنها تحارب مرتزقة أجانب، علماً ان الساعات ال 24 الأخيرة شهدت مقتل 9 مدنيين و4 جنود في مواجهات بمنطقة لوغانسك، كما سمعت اصداء انفجارات قوية على فترات منتظمة في حي اوكتيابرسكي القريب من مطار دونيتسك.
وأدرج الاتحاد الأوروبي أسماء 15 روسياً وأوكرانيا و18 كياناً إلى لائحة العقوبات الخاصة بأزمة اوكرانيا، والتي تشمل تجميد ممتلكات وحظر سفر. وباتت تضم أسماء 87 شخصاً و20 كياناً.
وبين الأسماء الروسية الجديدة رئيس جهاز الأمن الفيديرالي نيكولاي بورتنيكوف ورئيس الاستخبارات ميخائيل فرادكوف وسكرتير مجلسي الأمن نيكولاي باتروشيف والرئيس الشيشاني رمضان قديروف، علماً ان اسماء اثرياء مقربين من الرئيس فلاديمير بوتين ستندرج على اللائحة بعد غد. وأوضح الاتحاد ان مسؤولي الاستخبارات الروسية ادرجوا على اللائحة «لمساهمتهم في اعداد سياسة الحكومة التي تهدد وحدة اراضي اوكرانيا وسلامتها وسيادتها واستقلالها. اما قديروف فأدلى بتصريحات مؤيدة لضم روسيا غير الشرعي لشبه جزيرة القرم الأوكرانية، وللتمرد المسلح في اوكرانيا، وأعلن مطلع حزيران (يونيو) الماضي انه مستعد لإرسال 74 ألف متطوع شيشاني الى اوكرانيا اذا طلب منه ذلك».
وأشار الاتحاد الى ان اسم النائب في الدوما (مجلس النواب الروسي) ميخائيل ديغتياريف أدرج على اللائحة «لأنه طالب، بحكم الأمر الواقع، بفتح سفارة لجمهورية دونيتسك الشعبية غير المعترف بها دولياً في موسكو».
وبين الكيانات المستهدفة بالعقوبات ميليشيات ومجموعات مسلحة غير قانونية، مثل جيش الجنوب الشرقي (انفصالي). ومن الشركات مجموعة فندقية تتواجد في القرم ويالطا، وأخرى لصناعة السفن.
ويفترض ان يسرّع الاتحاد وتيرة تحركاته الأسبوع المقبل لفرض عقوبات اقتصادية واسعة للمرة الأولى، تشمل دخول أسواق المال ومبيعات الأسلحة والتقنيات الحساسة في مجال الطاقة والسلع ذات الاستخدام المزدوج العسكري والمدني. لكنه سيستبعد الجانب التكنولوجي من أجل قطاع الغاز الحيوي.
ولفت تأييد وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير العقوبات الأوروبية بشدة، رغم أن بلاده ترتبط بعلاقات تجارية وثيقة مع روسيا. وقال لصحيفة «سودويتش تسايتونج»: بعد وفاة 300 شخص بريئ على متن الطائرة الماليزية، وتجول مقاتلين حول موقع التحطم في شكل مهين، لم يترك سلوك روسيا لنا خياراً آخر». وزاد: «نظل ملتزمين باتخاذ اجراءات صيغت بذكاء واتفق عليها الجميع لزيادة الضغط، وبإجراء محادثات جدية مع روسيا».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.