"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مراقبون دوليون ل»جمع شهادات» حول الانتهاكات والأمم المتحدة تعيّن منسقاً للإهتمام باللاجئين السوريين
نشر في الحياة يوم 14 - 03 - 2012

كثفت الأمم المتحدة ووكالاتها المختصة جهودها لمساعدة المدنيين السوريين الذين تأثروا بأعمال العنف في بلادهم. ففيما أعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة انها عينت منسقاً تابعاً لها للاهتمام باللاجئين السوريين الذين يقدر عددهم بنحو ثلاثين ألفاً موزعين على عدد من البلدان المجاورة لسورية، اعلنت مساعدة المفوضة العليا لحقوق الانسان كيونغ-وا كانغ انه سيتم ارسال مراقبين من الامم المتحدة هذا الاسبوع الى الدول المجاورة لسورية لجمع معلومات عن «انتهاكات وفظائع» ارتكبت في هذا البلد. وتقول الامم المتحدة ان جهود التوثيق تهدف الى ضمان محاسبة المسؤولين عن أعمال القمع.
وقالت كيونغ-وا كانغ امام مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة: «نسعى قدر الامكان الى المحافظة على اتصالات (مع اشخاص) على الارض». واضافت: «سنرسل هذا الاسبوع الى المناطق الحدودية للدول المجاورة (لسورية) مراقبين مكلفين جمع معلومات ووثائق عن الانتهاكات والفظائع».
في موازاة ذلك، اعلن الناطق باسم الامم المتحدة ادريان ادواردز في مؤتمر صحافي ان المفوضية العليا للاجئين عيّنت بانوس مومتزيس منسقاً للمساعدات الموجهة الى اللاجئين السوريين بعد ان تزايد بشكل كبير عدد اللاجئين السوريين المسجلين.
وقال مومتزيس ان «الارقام الرسمية للبلدان المجاورة والمعلومات الخاصة بالمفوضية العليا للاجئين تفيد بأن نحو ثلاثين الف شخص فروا الى البلدان المجاورة» لسورية، مضيفاً انه «سيزور المنطقة فور انتهاء المؤتمر الصحافي». وسيلتقي مومتزيس في المنطقة الشركاء في المجال الانساني مع المفوضية لتحديد كمية المساعدات الواجب ارسالها الى اللاجئين هناك.
وتفيد المفوضية العليا للاجئين ان نحو سبعة الاف لاجىء سبق وان سجلوا كلاجئين في شمال لبنان، الا ان هناك آلافاً آخرين غالبيتهم قدموا من محافظة حمص يجري حالياً تسجيلهم في طرابلس في شمال لبنان.
وتقدر المفوضية العليا للاجئين وجود اربعة آلاف لاجىء سوري في سهل البقاع ونحو ألف آخرين في مناطق اخرى من لبنان.
اما في الاردن فيبلغ عدد اللاجئين السوريين المسجلين نحو خمسة آلاف في حين ان الفين آخرين يجري العمل على تسجيلهم. وفي تركيا تلقى نحو 23 ألف لاجىء سوري مساعدات في سبعة مخيمات منذ نيسان (ابريل) 2011. وبعد ان عاد قسم منهم فان عددهم يبلغ حالياً نحو 13 ألفاً.
اما في ما يتعلق بالنازحين داخل سورية فان المفوضية العليا للاجئين تعتمد على ارقام قدمها الهلال الاحمر السوري وتفيد بأن عددهم نحو 200 ألف، مشيرة في الوقت نفسه الى ان هذا الرقم قد يكون ادنى من الواقع.
وقال مومتزيس ايضا ان هناك معلومات غير مؤكدة تفيد عن معاناة السوريين في محاولاتهم لعبور الحدود الى الدول المجاورة. وقال: «من المهم جداً ان تتمكن العائلات التي تريد عبور الحدود من القيام بذلك».
وكانت مسؤولة العمليات الانسانية في الامم المتحدة فاليري آموس دعت الحكومة السورية اول من امس الى مزيد من «الشفافية»، معربة عن الامل بأن تتمكن الامم المتحدة من اطلاق عملها الانساني في سورية غداً الخميس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.