جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سكولز...النجم الذي لم يمنعه الاعتزال من العودة
نشر في الحياة يوم 18 - 02 - 2012

عوداً حميداً، كان ذلك أقل ما يمكن قوله عن الحال الذي ظهر به نجم الكرة الإنكليزية، ومانشستر يونايتد بول سكولز الذي أعلن اعتزاله لعب كرة القدم نهائياً مطلع هذا الموسم، وهو الأمر الذي لم يكن محبباً إلى عشاق كرة القدم بشكل عام ومحبي «الشياطين» بشكل خاص، كيف لا وهو النجم التاريخي الذي جلب بطولات دوري أبطال أوروبا، والدوري والكأس وكل مايمكن جلبه من الإنجازات لفريق مانشستر يونايتد.
إلا أن خبراً سعيداً لاح في الأفق حول ذهاب بول سكولز للمدرب اليكس فيرغسون ومحادثته حول إمكان عودته للعب كرة القدم مجدداً، خصوصاً أنه لم يعد يطيق البقاء من دون كرة قدم، وصرح سكولز قائلاً: «ادركت بعد قراري الاعتزال مدى اشتياقي لكرة القدم، وأشعر بالسعادة لثقة المدرب فيرغسون بأنه يمكنني أن أعود بالنفع للفريق».
مضيفاً: «لم أكن قادراً على النجاح في أي مجال آخر وأنا ما زلت أحمل مهارة كرة القدم في داخلي، كان لا بد من عودتي لركل الكرة مجدداً».
وبالفعل حدث الامر السعيد بعودة بول سكولز وتراجعه عن قرار الاعتزال، والأدهى أنه عاد ليقود مانشستريونايتد للانتصارات بعد تعرضه لنكسة منتصف هذا الموسم، سكولز ما زال يتمتع بلياقة كبيرة، وهو يملك القدرة على اللعب لمدة 90 دقيقة من دون أي شعور بالتعب.
يذكر أن سكولز سجل 150 هدفاً خلال 676 مباراة خاضها في صفوف الشياطين الحمر منذ العام 1994، وحتى 2011، وجاءت عودته لمساعدة اليونايتد على ترميم خط الوسط المليء بالإصابات.
وحصل سكولز على تقدير كبير لقدراته في التمرير الدقيق أو تسجيل الأهداف كما واجه انتقادات بسبب قوة تدخلاته لكن اللاعب البالغ من العمر 36 عاماً لم يصدر الكثير من الضجيج طيلة مشواره الرائع الذي ابتعد خلاله عن الأضواء بصورة كبيرة.
وكان قد أعلن نبأ اعتزال سكولز في بيان بسيط صادر عن النادي الانكليزي على عكس زميله الحارس الهولندي إدوين فان دير سار لينهي مسيرة حصل خلالها على عشرة ألقاب في الدوري الانكليزي الممتاز، واثنين في دوري أبطال اوروبا وثلاثة القاب في كأس الاتحاد الانكليزي وبينها الثلاثية الشهيرة عام 1999.
وقال سكولز حينها: «لست بالرجل الذي يتحدث كثيراً لكني أقول بأمانة إن لعب كرة القدم هو كل ما أردت القيام به وكوني حظيت بهذه المسيرة الطويلة والناجحة في مانشستر يونايتد أشعرني بالفخر فعلاً».
وبزغ نجم سكولز في استاد اولدترافورد في منتصف التسعينات كجزء من الجيل الذهبي للاعبين صغار السن الذي ضم ديفيد بيكهام ورايان غيغز وغاري نيفيل.
ونال سكولز إعجاب الكثير من عظماء اللعبة بينهم زين الدين زيدان الفرنسي الذي وصفه بأنه: «أصعب منافس». مضيفاً: «أفضل لاعب وسط في جيله بلا شك».
وقال تشافي لاعب وسط برشلونة إن سكولز يجسد أفضل نموذج شاهده في آخر 15 أو 20 عاماً للدور الذي يقوم به لاعب الوسط.
وأشار تشابي هذا العام إلى أن سكولز ربما نال تقديراً أكبر لو كان اسبانياً.
وخلال مسيرته سجل سكولز أهدافاً كثيرة، ويعد أقرب الأهداف إلى قلبه هو هدف كان أقل ما يقال عنه أنه خرافي ومن عالم آخر، قصة الهدف رواها الإنكليزي ديفيد
بيكهام حين أرسل الكرة من الركنية خصيصاً لبول سكولز بعدها لم تلمس الأرض ليتم تحويلها مباشرة من قدم بيكهام لقدم سكولز إلى الزاوية الضيقة، وقد صرح سكولز بعد هدفه على أستون فيلا قبل موسمين أنه أجمل هدف في مسيرته، وتمت مقارنته بهذا الهدف إلا ان بول سكولز اعتبر أن هذا الهدف هو أجمل أهدافه يليه الهدف الذي أحرزه بشكل متقن في شباك أستون فيلا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.