الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    12 كيلو ذهب موزعة على 4 أحزمة ملاكمة    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    السفير الإيراني يزور «الرياض»    شتلات شارع الفن    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أفلام جديدة (17-02-2012)
نشر في الحياة يوم 17 - 02 - 2012

«ربيع طهران»
إخراج: علي صمدي أحادي
«تمثيل»: بيغاه فريدوني، ناويد أقحوان
من الواضح ان هذه الأيام هي الأكثر ملاءمة لعرض هذا الفيلم الإيراني القوي والبديع. فنحن اليوم في عشية احداث ايرانية متوقعة تنذر بأن تكون شبيهة بأحداث «ربيع طهران» في العام 2009 حين انتفضت قطاعات عريضة من الشعب الإيراني رداً على ما اعتبرته «تزويراً للانتخابات» و «محاصرة لزعماء المعرضة». يومها التقطت مئات الشرائط التي صورت عنفاً سلطوياً مرعباً مقابل ثورة خضراء. وها هي في هذا الفيلم الذي يتأرجح بين التوثيق الحقيقي والرسوم المتحركة، تقدّم لنا مشاهد مدهشة في قوتها وسينمائيتها، لتختصر في حبكة مبتكرة احداث ذلك الربيع الذي كان خطوة في تلك الفصول التي كانت مهدت في ثورة الأرز اللبنانية لفصول عربية تالية اعلنت ان الشعوب لم تعد تخاف وان الكاميرا هناك دائماً لتصوّر ما يحدث فإن لم تفعل كان الدور للرسوم المتحركة.
} « مهمة مستحيلة - ميثاق شبح»
إخراج: براد بيرد
تمثيل: توم كروز، توم كروز، توم كروز الخ الخ...
من جديد يأتي شريط رابع ليروي لنا - في «مسلسل» مهمة مستحيلة، تلك المغامرات التي لا تصدق عن بطولات ومآثر هذا الصنم الهوليوودي الذي لا يقهر. من جديد ها هو توم كروز في المدن وفي اعلى الأبراج يقاوم المكائد والعصابات بقبضة حديد، لا بأس إن بدت غير متلائمة مع قامته القصيرة. كروز يسرح ويمرح هذه المرة في دبي - التي سيقول لاحقا انها اجمل مدينة زارها في حياته!!-. ويتسلق برجها الإستثنائي ويخلص العالم من الشرور ولا يقاوم النساء ولا -طبعاً- ملايين الدولارات التي نالها، سواء لعمله في الفيلم او لإعجابه المعلن بالمدينة/المعجزة من قبل طفل هوليوود الذي بدأ يشيخ بشكل لافت...
} «أغاني ماندرين»
إخراج: رباح عامر زيميش
تمثيل: ر.ع. زيميش وجاك نولو
بعدما حقق نجاحاً كبيراً في فيلميه الأولين اللذين كانا يمتّان الى وطنه الأصلي، الجزائر بأكثر من صلة، ها هو هذا المخرج الذي يقيم ويعمل في فرنسا، يتوجّه بخطى واثقة الى فصل من التاريخ الشعبي الفرنسي في القرن الثامن عشر. وهذا الفصل يتعلق بواحد من اللصوص وقطّاع الطرق الذين عاشوا وصخبوا في ذلك الحين وكان من بينهم من تحوّلوا الى اساطير. لوي ماندرين الذي تدور احداث الفيلم من حوله، بل ان الفيلم نفسه يبدأ بمشهد اعدامه ثم تراجعا في الزمن الى الوراء لرواية حكايته، ماندرين هذا كان واحدا من اللصوص/قطاّع الطرق وتحوّل الى اسطورة بدوره... هو الذي كان كذلك شاعراً، وبالتحديد شاعراً شعبياً يروي في اغانيه فصول حياته وأوضاع البائسين من ابناء طبقته ودياره. وانطلاقاً من هذا الواقع قدّم زيميش هنا عملاً شاعرياً يثني عليه النقاد ويتقاطر الجمهور لمشاهدته.
} «شرلوك هولمز، لعبة الظلال»
إخراج: غي ريتشي
تمثيل: روبرت داوني، جود لاو
انه هنا الصراع العنيف الذي يعرفه كلّ قراء الروايات العديدة والمدهشة التي روى فيها سير كونان دويل مغامرات بطله التحريّ المبتكر شرلوك هولمز: الصراع بين التحرّي الشهير والبروفسور موريارتي الذي تمكن ذات قصة من قصص هولمز من ان يودي بهذا الأخير. نعرف ان دويل اعاد يومها هولمز الى الحياة بناء الى الحاح القراء الغاضبين لمصير بطلهم. بيد ان هذه حكاية اخرى. اما الحكاية هنا فهي حول ذلك الصراع الذي كان على هولمز خوضه - ومن ثمّ كالعادة، توريط صديقه واطسن فيه مع ان هذا كان منشغلاً بقرب زواحه من الحسناء ماري -. طبعاً لا يعبأ هولمز بغراميات صديقه الدكتور طالما ان فرصة حقيقية تلوح له هنا قائلة انه لو بذل جهداً سيتمكن من القاء القبض على البوفسور الداهية...


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.