النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    فراق زارعة الفرح    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الشؤون الاجتماعية» تؤمّن على 3 آلاف «يتيم» طبياً... وقريباً على مستفيدي الضمان
نشر في الحياة يوم 12 - 01 - 2012

أبرمت وزارة الشؤون الاجتماعية اتفاقاً مع إحدى كبريات شركات التأمين في المملكة، توفر بموجبه شركة بوبا العربية للتأمين الرعاية الطبية بالمجان ل500 يتيم ويتيمة ترعاهم الوزارة، على أن تعمل لاحقاً على تغطية ثلاثة آلاف يتيم ويتيمة في مختلف مناطق المملكة من دون أي مقابل مادي.
وأكد وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة المكلف الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز اليوسف رداً على سؤال ل«الحياة» في مؤتمر صحافي عقب توقيع الاتفاق في مقر الوزارة بالرياض أمس، تحمل «بوبا» قيمة التأمين على الأيتام المقيمين بالدور الإيوائية التي تشرف عليها الوزارة كاملة، «وذلك من منطلق المسؤولية الاجتماعية».
ولفت إلى اتجاه وزارته لتوفير «التأمين الطبي» لجميع المستفيدين منها، «ومنهم مستفيدو الضمان الاجتماعي.. إلا أننا لا نريد تحميل شركة بوبا عبئاً آخر».
ونوه إلى أن الاتفاق يأتي في إطار حرص الوزارة على تسخير كل ما من شأنه التيسير على الأيتام ومنحهم الأمل في غدٍ أفضل، مشيراً إلى أن «بوبا العربية» معروفة بتفوقها في تقديم خدمات التأمين الصحي «باعتبارها متخصصة في هذا المجال دون غيرها».
وشدد على سعي وزارته نحو التخصيص، مشيراً إلى أنها ستطبق ذلك أولاً على قطاع رعاية المعاقين.
من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة شركة بوبا العربية المهندس لؤي ناظر أن كلفة البوليصة التأمينية للأيتام ستتحملها الشركة 100 في المئة، مشيراً إلى أن ذلك يعد تبرعاً من الشركة للأيتام، «وسنتحمل أي تكاليف حالية أو مستقبلية».
وقال: «اخترنا من المجتمع هذه الفئة لأننا نشعر بأنها بحاجة إلى هذه الخدمات.. فبوابة التأمين التي سنقدمها ضمن الاتفاق هي بوليصة التأمين الصحي الرسمية المصرحة من مجلس الضمان الصحي والتي تعطي لكل يتيم ويتيمة بطاقة بنحو 250 ألف ريال لاستخدامها في مراجعة المراكز الصحية التي يرغبون بها».
وأضاف «بدأنا بنحو 500 يتيم ويتيمة وسنضيف أعداداً خلال العام المقبل حتى نستوفي هذه الشريحة، وبعدها سنتحدث مع وزارة الشؤون الاجتماعية عن الشرائح الأخرى التي تريد إضافتها في المراحل المستقبلية»، مؤكداً أن الشركة ستمضي في برنامجها خلال السنوات المقبلة.
وذكر أن «بوبا العربية» دشنت أول برامج خدمة المجتمع لها عن طريق توقيع أول اتفاق للتأمين الصحي المجاني لدار أيتام بيت الرفيف التابع للجمعية الفيصلية الخيرية العام الماضي، «وتبعها اتفاق ثانٍ مع الجمعية النسائية الخيرية، وثالث مع دار التربية الاجتماعية للبنات، وأخيراً مع دار الحضانة الاجتماعية»، مشيراً إلى أن «بوبا العربية» تتطلع من خلال برنامجها هذا إلى تغطية جميع الأيتام في المملكة بخدمات التأمين الصحي على امتداد السنوات القليلة المقبلة، مبتدئةً بالمسجلين في الدُور الإيوائية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية.
وشدد ناضر على سعي «بوبا» للوفاء بوعدها في أن تكون شريكاً في الرعاية الصحية من خلال الاهتمام بالأرواح التي تؤتمن عليها، منوهاً إلى أنها تتطلع دوماً إلى رد الجميل للمجتمع الذي تعمل من خلاله عبر مبادرات متنوعة تشتمل على حملات توعوية ومحاضرات صحية مختلفة ومتنوعة.
رفع «قيمة الدعم» للأسر الحاضنة لا يزال فكرة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.