"5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    نجاح تسويق الرؤية    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مكتبة الملك فهد تُطلق مبادرة "الوصول الحر" لإصداراتها    الصفراني يبرز جذور الحداثة الأدبية والنقدية السعودية    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    بتوجيه أمير عسير إنطلاق برنامج "حياة" للإسعافات الأولية في مدارس التعليم بالمنطقة    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    الديوان الملكي: الملك سلمان غادر مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    وزارة الخارجية: المملكة ترحب بنتائج تقرير اللجنة المستقلة بشأن أداء «الأونروا»    صندوق النقد يدشن مكتبه الإقليمي بالرياض    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جدة: «القنصلية المصرية» تطمئن مواطناً في شأن تهديدات موظف «تايم شير»
نشر في الحياة يوم 09 - 07 - 2014

استدعت القنصلية المصرية بمحافظة جدة الشاب السعودي محمد العرفي الذي تعرض لتهديدٍ من موظفٍ بشركة سياحية مصرية متخصصة في تسويق ما يعرف ب «التايم شير»، إذ أفاده الموظف بنية اختطافه واختطاف أسرته حال وصوله إلى مطار القاهرة، بذريعة عدم التزامه بتسديد المتبقي عليه من أقساط الشركة، بعد أن أخلّت الشركة بالوعود الشفوية التي ذكرت له عند إبرام العقد من المسوّق.
وأوضح محمد العرفي ل «الحياة» أنه ذهب الأحد الماضي، إلى القنصلية المصرية في جدة بعد اتصالٍ وصله من موظف يدعى «سعيد أبو السعود» بناء على البرقية المرسلة مسبقاً منه.
وقال العرفي: «دخلت القنصلية وانتظرت قرابة نصف ساعة، وبعد ذلك دخلت على المستشار أسامه القاضي وسلمته شكوى خطية، وشرحت له قصتي وقصة العقد الابتدائي وصور التهديد وتذكرة السفر، إضافة إلى صور الجوازات، وتحدثت معه وأخبرته أنني أريد حمايتي وحماية أسرتي، مع القبض على المتسببين في إيذائي».
وأشار إلى أنه طلب من المستشار فسخ العقد بينه وبين الشركة السياحية، مؤكداً أن ردود المستشار كانت مطمئنة، إذ أوضح له أن العلاقات السعودية المصرية ممتازة ولا داعي للقلق، وأن شكواه وصلت وأذن له بالسفر إلى مصر، واعداً إياه بعدم تعرضه للأذى من أي أحد.
من جهته، أفاد سكرتير القنصلية المصرية بجدة سعيد أبو السعود ل «الحياة» بأن المواطن محمد العرفي التقى المستشار أسامة القاضي في القنصلية المصرية أول من أمس، وأفهمه بأن معاملته قيد الإجراء.
وبيّن أبو السعود أنه في مثل هذه الحالات تبلغ الخارجية والداخلية المصرية، وأن الأمر بالعادة لا يتجاوز يوماً أو يومين، مشيراً إلى وصول بلاغات مماثلة لبلاغ محمد العرفي، ولكن ينبغي التحقق من المصدر.
وقال: «ثبت الادعاء فعلاً، وستتخذ الداخلية قراراً فورياً في إلقاء القبض عليه».
وحول كون المدعى عليه مصرياً يقيم في العاصمة البريطانية، أكد سكرتير القنصلية المصرية بجدة أنه سيتم اتخاذ إجراء بحقه، وسيتم إلقاء القبض عليه من طريق الإنتربول، موضحاً أن السفارة المصرية ستقف مع السعودي العرفي، ولكن يجب التحقق من المعلومات المقدمة أولاً، ومتى ما تم ذلك سينال الشخص عقابه، «ولا خوف عليه ويستطيع الذهاب إلى مصر متى أراد ذلك». وكان محمد العرفي طالب قبل أيام عدة، وزارة الخارجية السعودية بحمايته وحماية أسرته من تهديدات موظفٍ في شركة سياحية مصرية متخصصة في تسويق ما يعرف ب «التايم شير»، بعد أن أبلغه أحد موظفي الشركة بتاريخ وصوله إلى مصر، مع إرسال رسائل غير لائقة على هاتفه المحمول، إذ إنه يتردد على مصر خلال إجازاته السنوية، لأن والدة زوجته مصرية وتضطر لزيارتها من فترة لأخرى.
وبدأت القضية بعد تسلم الشركة المصرية مبلغ 4800 جنيه مصري عند توقيع العقد، من أصل حوالى 37 ألف جنيه مصري مقابل البدء في تأجير الشاليه بنظام «التايم شير» عند توقيع العقد، وهو ما لم تلتزم به الشركة، بينما أرجعت الشركة ذلك التهديد إلى عدم التزام الموظف بتسديد المتبقي عليه من أقساط للشركة، إلا أن السعودي العرفي أرجع السبب إلى إخلال الشركة بالوعود الشفوية التي ذكرت له عند إبرام العقد من المسوّق، وأكد ل «الحياة» في وقت سابق، أنه تقدم بشكوى رسمية إلى وزارة الخارجية السعودية، والسفير المصري بالسعودية، والقنصل المصري في محافظة جدة، إضافة إلى السفارة السعودية بمصر بعد اكتشافه تتبع الشركة لتحركاته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.