75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كوريا الجنوبية «تخنق» فرص السعودية في التأهل ل«أولمبياد لندن»
نشر في الحياة يوم 28 - 11 - 2011

تقلصت حظوظ المنتخب السعودي الأولمبي في التأهل إلى مسابقة كرة القدم في أولمبياد لندن 2012 بعد خسارته بهدف من دون مقابل أمس (الأحد) في سيول، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية.
وسجّل الكوري تشو يونغ شيول هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (33) من ركلة جزاء تسبب فيها الظهير الأيسر أحمد والبي.
وفي المجموعة ذاتها تعادلت قطر وعمان بهدف لكل منهما.
ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة، وحلت عمان في المركز الثاني ب 4 نقاط وقطر في المركز الثالث ب 3 نقاط فيما تضاءلت فرص السعودية بعد أن تجمد رصيدها عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير، ويتأهل بطل كل من المجموعات الثلاث في الدور الثالث فقط مباشرة إلى النهائيات.
ويسعى المنتخب الكوري الجنوبي إلى بلوغ النهائيات الأولمبية للمرة التاسعة في تاريخه والسابعة على التوالي، علما بأنه لم يسبق أن أحرز أي ميدالية حتى الآن.
وتواصلت بهذه الخسارة إخفاقات المنتخبات السعودية، فبعد أن تقلصت حظوظ المنتخب الأول في التأهل إلى التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل، واصل المنتخب الأولمبي سقوطه أمام منتخبات المجموعة الأولى، إذ تعادل في المواجهة الافتتاحية أمام قطر في الرياض بهدف لكل منهما، وخسر مواجهة عمان بهدفين من دون مقابل، وأكمل مسلسل عروضه المتواضعة وخسر بهدف من المنتخب الكوري.
وينتظر أن يشهد الجهاز الفني للمنتخب تغييرات عدة من لجنة المنتخبات، التي تسببت بحسب النقاد، في تراجع مستوى «الأخضر الأولمبي» بإصراره على تسلّم جهاز فني وطني ممثل في المدرب يوسف عنبر تدريب المنتخب في المرحلة الأهم من التصفيات.
وفي الجولة الرابعة في الخامس من شباط (فبراير) المقبل، يحل المنتخب الكوري ضيفاً على نظيره السعودي، وتلعب قطر وعمان في الدوحة.
أستراليا - أوزبكستان
تعادل منتخب أستراليا مع ضيفه الأوزبكي سلباً في سيدني في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الثالث للتصفيات الآسيوية، ورفعت أوزبكستان متصدرة المجموعة رصيدها إلى خمس نقاط، وأستراليا الثانية إلى ثلاث نقاط، في مقابل نقطتين للإمارات، ونقطة للعراق.
اليابان - سورية
انفرد منتخب اليابان بصدارة المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى مسابقة كرة القدم في أولمبياد لندن 2012 بفوزه على نظيره السوري شريكه السابق في الصدارة 2-1 في طوكيو في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة، سجّل لليابان ميزوكي هامادا (44) ويوكي اوتسو (86)، ولسورية عمر السوما (74). ورفعت اليابان رصيدها إلى تسع نقاط، وتجمد رصيد سورية عند ست نقاط. وكان منتخب سورية حقق الفوز في الجولة الأولى على نظيره البحريني 3-1، ثم تغلّب على مضيفه الماليزي 2-صفر في الجولة الثانية، أما اليابان ففازت على ماليزيا والبحرين بنتيجة واحدة 2-صفر.
ماليزيا - البحرين
حوّل منتخب البحرين الأولمبي تخلفه أمام مضيفه الماليزي بهدفين إلى فوز 3-2 أمس (الأحد) في كوالالمبور ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012.
وتقدم المنتخب الماليزي بهدفين سجلهما محمد نظمي (29) ومحمد الهيام (69 بالخطأ في مرمى فريقه) قبل أن يرد الضيف البحريني بثلاثية عن طريق سعد العامر (80) وعيسى أحمد (84 و86).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.