ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد الفيصل يتفاعل مع «الحياة»... ويوجّه بمتابعة حال سوزان الخالدي
نشر في الحياة يوم 25 - 11 - 2011

بعث الشقيق الأكبر للمعلمة سوزان الخالدي برقيةً عاجلةً إلى أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل بن عبدالعزيز يطلب فيها النظر إلى وضع شقيقته سوزان، خصوصاً بعد ما ذكر في وسائل الإعلام من أخبار مغلوطة عن تلقيها عنايةً كاملة، وأن حالها مستقرة.
وقال ل «الحياة»: «طالبت أن تكون هناك عناية أكبر بشقيقتي، فنحن غير مرتاحين من إجراءات المسؤولين في مستشفى الملك عبدالعزيز من تحديد مواعيد للزيارة، وتفتيش ما نحمل في الدخول والخروج، وتعامل لا نجد له مبرراً في المرحلة المؤلمة التي نمر بها».
وبخصوص ما تناوله الإعلام عن المتسبب في الحريق، قال سهيل شقيق المعلمة سوزان: «كل هذا لا يهمني، ما يهمني الآن وضع المدارس وتصميمها، أين النوافذ التي تسمح بمرور الدخان؟، أين السلالم في الطوابق الخلفية؟، لابد أن تكون هناك مراجعة وحيطة، فكل يوم نسمع عن حادثة، ووحدنا نحن من يدفع ثمنها».
وتفاعلاً مع «الحياة»، وفي نفس اليوم الذي أبرق فيه سهيل للأمير خالد الفيصل (أمس الخميس) عن حال شقيقته سوزان، ونشر صورتها في «الحياة»، أجرى مكتب الأمير اتصالاً مع أسرتها، لإجراء اللازم معهم ومتابعة حالها، خصوصاً أن أسرة سوزان طلبت نقلها إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي. وأوضح سهيل شقيق سوزان أنهم يريدون نقلها عاجلاً إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي، وعلى استعدادٍ تام أن يوقعوا على نقلها إلى التخصصي على مسؤوليتهم، مبرراً ذلك بأن وضعهم في المستشفى غير مريح.
وجالت «الحياة» على الطالبات الراقدات بمستشفى الجدعاني لحظة خروجهن، وحكت شوق الزهراني الطالبة بالصف الأول المتوسط لحظة اشتعال الحريق في المدرسة، وقالت: «كنا جميعاً بغرفة المعلمات، وكانت المعلمة ريم النهاري تبكي، فيما تحاول المعلمة غدير كتوعة طمأنتنا، هذا كل ما أذكره قبل أن أصاب بحال إغماء».
ولا تزال سديم العمري حتى يوم خروجها من المستشفى تتحسس وجهها وما علق به من آثار الدخان الأسود المنبعث من الحريق، تقول: «كان بالنسبة لي يوماً أسود مخيفاً، لا أريد أن أتذكر منه شيئاً، فقد كان الخوف والفرار هو المسيطر على الموقف».
وتعتزم والدة سديم العمري نقل ابنتها من المدرسة، ليس فقط بسبب الحريق ولكن لبعد المنزل عن المدرسة، وقالت: «ما زال حتى اليوم الدخان الأسود عالقاً في جسد ابنتي، تعبت وأنا أمسح وأغسل وجهها وكفيها، إلا أنه دخلت في مسام ابنتي». تلك الرغبة انتقلت إلى صديقاتها اللائي حضرن لزيارتها في المستشفى، إذ أكدت نور وجمانة رضا وليال إبراهيم السيد عزمهن على تغيير المدرسة، إذ أصبحت مصدر خوف بالنسبة لهن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.