العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ترشيد إستخدام الإنترنت قد يضيف نحو 20 بليون دولار لإقتصاد الخليج
نشر في الحياة يوم 30 - 06 - 2014

ذكر تقرير إقتصادي متخصص اليوم الإثنين، أن الإستخدام الفعّال والبسيط لشبكة (الإنترنت) يستطيع إضافة ما لا يقل عن 20 بليون دولار أميركي الى الإقتصاد الخليجي على شكل وفورات في التكاليف من خلال الإستخدامات في مختلف الصناعات والقطاعات كالنفط والطيران وغيرها.
وقال تقرير شركة المركز المالي الكويتي (المركز) إن قدرات موجة شبكة (إنترنت الأشياء) تكمن بشكل رئيسي في ايجاد الأسواق الجديدة وتوفير خدمات أفضل ومنتجات أعلى وتحقيق وفورات كبيرة في التكاليف.
وأضاف أن ثورة شبكة الإنترنت الشاملة يمكن أن تساعد على تحويل دول مجلس التعاون الخليجي الى اقتصاد إبتكاري كما يمكن أن تتمثل المساهمة الأكبر لظاهرة شبكة (إنترنت الأشياء) في تعزيز القدرة على تنفيذ جدول أعمال إقتصاد المعرفة والإبتكار.
وأوضح التقرير أنه إذا استطاعت دول مجلس التعاون إستخدام تقنيات (شبكة إنترنت الأشياء لتحليل البيانات الضخمة) يمكنها أن تبدأ حقبة جديدة من الميزات التنافسية القائمة على التكنولوجيا والمهارات البشرية ما يساعد في تحقيق الأهداف الإقتصادية والإجتماعية ومنها التنويع الإقتصادي وتعزيز قدرات القطاع الخاص ومن ثم التأثير على نمط الحياة في منطقة الخليج.
وذكر أن فكرة (إنترنت الأشياء) تقوم على أنه يمكن ربط أي كيان مادي بشبكة الإنترنت وتمكينه من الإتصال بأطراف أخرى متصلة بالشبكة لتقوم بدورها بتوفير ومعالجة بيانات بأحجام ضخمة ما يعتبر تطوراً أساسياً وجذرياً في التكنولوجيا الرقمية.
وأشار إلى أن تطبيق هذه الفكرة يتطلب إستخدام تكنولوجيا تحديد الهوية باستخدام موجات الراديو ما يؤدي الى نشوء سيناريو قيام مجتمع يعتمد على شبكة واسعة من المنشآت والكيانات المتصلة ببعضها البعض ويساعد على الميكنة الفعلية للكثير من العمليات والمهام مبيناً أن هذا التطبيق يتمثل على أرض الواقع في فكرة المدينة الذكية التي تستخدم التكنولوجيا الذكية لتحسين نوعية الحياة في المناطق العمرانية والتي تلقى قبولاً بين صناع السياسات والقائمين على التخطيط العمراني في الحكومات المختلفة.
يذكر أن (شبكة إنترنت الأشياء لتحليل البيانات الضخمة) أصبحت تسمى في منطقة الشرق الأوسط ب "النفط الجديد" مع تركيز المنطقة على الإنتقال نحو تطوير نفسها والتحول الى منطقة إقتصاد معرفي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.