مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توحد 8 فصائل في حمص... وغارات على حلب وشرق دمشق
نشر في الحياة يوم 28 - 06 - 2014

أعلنت ثماني كتائب إسلامية «اندماجها» في حمص وسط البلاد لمقاتلة قوات النظام السوري، في وقت شن الطيران غارات على حلب شمالاً وشرق دمشق. وطبق عناصر من «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش) عقوبات على موالين ومعارضين للتنظيم في شمال سورية.
وأعلنت 8 كتائب إسلامية في بيان لها تشكيل فيلق حمص، وجاء في بيان: «نحن التشكيلات العسكريةُ العاملة على أرض حمص الحبيبة: كتائبُ أحفادِ خالدِ بنِ الوليد، كتائبُ أتباع الرسول، فوج الفاتحين، جبهة الأصالة والتنمية، كتيبة أحباب الرسول العاملة في الرستن، كتيبةُ أبو أسعد النمر، كتيبة شهداء البياضة وكتيبة شهداء الخالدية، نعلن بعون الله تعالى تشكيلَ فيلق حمص واندماجنا فيه اندماجاً تاماً». ونقل «المرصد السوري لحقوق الإنسان» عن الكتائب دعوتها «كلَّ من يرغبُ من الفصائل والجماعات العاملة للإندماج معنا في هذا الفيلق لنعمل تحت رايةٍ واحدة».
في حمص أيضاً، «قتل مقاتلان من عائلة واحدة من الكتائب الإسلامية، خلال اشتباكات مع قوات النظام وقوات الدفاع الوطني في محيط قرية أم شرشوح في ريف حمص الشمالي. كما قتل رجل جراء قصف لقوات النظام على أماكن في منطقة غرناطة»، بحسب «المرصد» الذي أشار إلى مقتل طفل وإصابة رجلين اثر «انفجار قنبلة به لم تكن قد انفجرت في وقت سابق في منطقة جبل شحشبو في ريف حماه الغربي. ودارت اشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من طرف وقوات النظام والمسلحين الموالين لها في منطقة قصر أبو سمرة في الريف الشرقي لحماه، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين».
في دمشق، قصف الطيران المروحي ب «برميلين متفجرين مناطق في مزارع بيت جن في الغوطة الغربية. فارق طفل الحياة جراء سوء الأوضاع الصحية والمعيشية ونقص الأدوية والأغذية في الغوطة الشرقية»، بحسب «المرصد» وأضاف أن «الطيران الحربي شن غارتين على مناطق في حي جوبر» شرق العاصمة.
وبين دمشق وحدود الأردن، ألقى الطيران المروحي «براميل متفجرة على مناطق في مدينة درعا وأنباء عن سقوط عدد من الجرحى، في وقت استهدف مقاتلو الكتائب المقاتلة بعدد من قذائف الهاون تمركزات قوات النظام ومقارها في الكتيبة 285 شمال مدينة درعا».
في حلب شمالاً، أعدم تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش) أحد عناصره من محافظة حلب في ساحة مرطو بمدينة الباب في الريف الشرقي لمدينة حلب، ذلك بتهمة «الإفساد في الأرض وأنه يأخذ أموال الناس عندما يستوقفهم على الحاجز الذي يتواجد فيه، بعد أن يتهمهم بالكفر». وعلق مقاتلو «داعش» جثته في مدينة الباب، وقالوا إنها ستبقى ثلاثة أيام «ليعتبر الجميع».
وأشار «المرصد» إلى أن أحد خطباء «الدولة الإسلامية» خطب في أحد مساجد مدينة الباب، قائلاً ب «بطلان صيام من يكره الدولة الإسلامية»، في وقت قصفت الكتائب المقاتلة بقذائف الهاون مقار «الدولة الإسلامية» في قريتي الخلفتلي والأحمدية في ريف حلب الشمالي. وأضاف إن عناصر من «الدولة» جلدوا رجلين مئة جلدة لكل منهما قرب جامع الإمام النووي في مدينة الرقة، بتهمة «السرقة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.