محمية الملك سلمان.. أول موقع رئيسي للتنوع البيولوجي    "سدايا": حريصون على المعايير الأخلاقية بالذكاء الاصطناعي    تنمية الأسواق الحرة في 7 مطارات بالمملكة    محافظ الخرج يُكرم شركة "لمسات احترافية" لجهودها في تنظيم الفعاليات الوطنية والمحلية    "مايكروسوفت" تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    فرص تمويل واستثمار ب"كان" من الصندوق الثقافي    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 49 من طلاب مدارس الرياض    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    مغني الراب.. راح ضحية استعراض مسدسه    أزمة بين «سكارليت» و«شات جي بي تي» والسبب.. تشابه الأصوات    «صراع الهبوط» يصطدم بالكبار    فهد بن نافل.. جاب السعادة وحقق «العاشرة»    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    الخطيب: السعودية في المركز الثاني كأسرع الوجهات السياحية نمواً بالعالم    أمير تبوك يكرِّم الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    جنة الأطفال منازلهم    العمر.. والأمل    علم النفس المراحل العمرية    سياحة الريف    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    الأمير منصور بن متعب ووزير الخارجية ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما    الإتقان    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    أتالانتا الإيطالي "يقسو" على باير ليفركوزن الألماني.. ويفوز بلقب الدوري الأوروبي    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    الأمن الغذائي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كوريا الشمالية تهدد برد بلا رحمة على فيلم أميركي عن مخطط لإغتيال زعيمها
نشر في الحياة يوم 25 - 06 - 2014

إنتقدت كوريا الشمالية الأربعاء فيلما أميركيا كوميدياً يروي تفاصيل مخطط لإغتيال زعيمها كيم جونغ أون، واصفة اياه بالعمل "الإرهابي" وهددت "بتحرك مضاد لا يرحم" إذا لم تمنع واشنطن الفيلم.
ويبدأ عرض فيلم "المقابلة" في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، وهو من بطولة سيث روجن وجيمس فرانكو. ويروي قصة مذيع في برنامج حواري تلفزيوني ومنتجه اللذين يتمكنان من الحصول على مقابلة مع كيم فتجندهما وكالة المخابرات المركزية الأميركية "سي أن إي" لإغتياله.
ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية عن ناطق بإسم وزارة الخارجية قوله "صناعة وعرض فيلم يتحدث عن مخطط يلحق الضرر بقائدنا الأعلى هو عمل إرهابي وعدوان صارخ ولن نسمح بهذا على الإطلاق." وأضاف إن الكوريين الشماليين يعتبرون حياة زعمائهم "أغلى" من حياتهم.
وأوضح الناطق الذي لم يكشف عن اسمه أنه "اذا سمحت الإدارة الأميركية ودافعت عن عرض الفيلم سنتخذ إجراء مضاداً لا رحمة فيه."
وتصف كوريا الشمالية الأميركيين بأنهم "دعاة حرب أمبرياليين" وتنتقد بقسوة الزعماء الأميركيين في وسائل إعلامها حتى أنها تصف الرئيس الأميركي باراك أوباما "بالقرد الأميركي الأسود".
ولكن من جهة أخرى، يُعتقد أن كيم معجب بالثقافة الأميركية وهو أشرف على عرض مسرحي عن الفنون الشعبية الأميركية، كما ظهر وهو يرفع ابهاميه معجباً برقصات تؤديها شخصيات من عالم ديزني الترفيهي وعرض عن اغنية فيلم (روكي).
وكان نجم كرة السلة الأميركية السابق دينيس رودمان أدى أغنية "عيد ميلاد سعيد" للزعيم الكوري الشمالي خلال زيارته الأخيرة لبيونغ يانغ في كانون الثاني ( يناير) لتنظيم مباراة في كرة السلة.
ولم يظهر كيم أي بادرة لتخفيف القبضة الحديدية على البلاد التي فرضها جده مؤسس الدولة كيم ايل سونغ ومن بعده والده كيم جونج ايل الذي توفي عام 2011.
ونجح الزعيم الثلاثيني بالإحتفاظ بالسيطرة التامة على كل أوجه الحكم في بلاده بعد ان أمر بقتل زوج عمته ذي النفوذ جانغ سونغ ثايك للقضاء على ما أسماه محاولة لقلب نظام الحكم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.