رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الزاهد و فولفو" ... شراكة بين الجودة السويدية والمهارة السعودية
نشر في الحياة يوم 21 - 04 - 2011

بدأت الشراكة بين الزاهد للتراكتورات، ومقرها في السعودية، وشركة فولفو للشاحنات، وهي شركة سويدية متخصصة في حلول النقل، منذ عام 1980 برؤية مشتركة تهدف إلى توفير شاحنات عالية الجودة وخدمات ما بعد البيع بأرفع مستويات الجودة في السوق السعودية المتنامية، وبعد 30 عاماً، تبلورت ثمار هذه الرؤية بفضل تضافر الجهود الدؤوبة وتطوير القوى العاملة السعودية.
واليوم يتم تجميع شاحنات فولفو في مصنع حديث يقع في المنطقة الصناعية، الكيلو 14 في محافظة جدة، والذي يفخر بتحقيق نسبة سعودة تبلغ 75 في المئة في جميع مستويات العمل بما فيها كادر خط التجميع والميكانيك والإدارة العليا، والمصنع ينتج شاحنات بنفس الجودة العالية في السويد وذلك بأيدٍ سعودية ماهرة.
وقال نائب الرئيس لشؤون مجموعة شركات الزاهد عمرو خاشقجي:"تأسست الشركة العربية لصناعة المركبات والشاحنات، كشركة مشتركة بين شركتنا الزميلة الأولى، الزاهد للتراكتورات، وبين شركة فولفو للشاحنات، في عام 1998، من أجل مواكبة النمو الكبير في المبيعات الإقليمية لشاحنات فولفو في المملكة، وأنا فخور بأن هذه الشركة نجحت في بناء شراكة دولية قوية لإقامة صناعة سعودية عالمية المستوى في مجال تجميع السيارات"، وأضاف :"تجربة الزاهد فولفو بالمقارنة مع الأمثلة الأخرى في هذه الصناعة متميزة في قدرتها على إنشاء مرافق متطورة ومتكاملة لتجميع الشاحنات في السوق المحلية بإسهام أساسي من الكفاءات السعودية المحلية". كما تحققت رؤية هذه الشراكة الدولية الهادفة إلى تطوير القوى العاملة المحلية المؤهلة وأصبحت حقيقة واقعية تتمثل في إنشاء مركز الزاهد للتدريب الذي يقدم مساراً مفصلاً للتطور الوظيفي، مصمماً لكل موظف في مجموعة شركات الزاهد بثلاثة مراكز إقليمية في المناطق الغربية والشرقية والوسطى لدعم التطور الشخصي والمهني للموظفين ونمو الشركة ككل. واليوم، وفي ذكرى مرور 30 عاماً على الشراكة بين شركة الزاهد للتراكتورات وفولفو للشاحنات، تطلق الزاهد شاحنة"فولفو أف أم أكس"في المملكة.
وتم تصميم فولفو أف أم أكس لأداء المهام المطلوبة على الطرق وخارجها بالنسبة لصناعة البناء وغيرها من الصناعات.
وأشار خاشقجي إلى"أننا في الشركة العربية على أتم الاستعداد لتقديم شاحنات عالية الجودة مصممة لتلبية احتياجات عملائنا على أرض الواقع"، وحول الشاحنة الجديدة يقول مدير المركبات التجارية بشركة الزاهد ناصر بيرم"تمتاز فولفو أف أم أكس بالعديد من الميزات الجديدة، والتي منها، على سبيل المثال لا الحصر، محركها ذي سعة 13 لتر والجيربوكس المطور، وكذلك جهاز قياس الحمولة لضمان أفضل مستوى لحركة الجير وانسيابها، ما يجعل هذه الشاحنة الخيار الأمثل لصناعة البناء".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.