الفالح يؤكد جاهزية مطار الملك عبد العزيز لاستقبال الحجاج    مقتدى الصدر يتهم البرلمان العراقي بالفساد ودعم الفاسدين    أمريكا وروسيا تتفقان مبدئيا بشأن هدنة في سوريا    قائد قوات أمن الحج يتابع الخطط الأمنية والمرورية بمنطقة الحرم المكي    يلين تعزز مبررات رفع الفائدة لكنها لا تحدد تاريخاً للخطوة    تباطؤ معدل النمو الأميركي    الفالح يخفف التوقعات لتجميد إنتاج النفط    إلزام الشركات بتقديم «إقرار معلومات مستقل»    %3.8 ارتفاع تكلفة المعيشة في يوليو الماضي    مستوردو النفط في آسيا ينتظرون زيارة ولي ولي العهد    بالصور.. مواطن يروي تجربته مع مطورين عقاريين متعاونين ب«الإسكان»    حقوق الإنسان والأمن    والدة الأمير عبدالعزيز بن نهار إلى رحمة الله    المملكة تدين الهجمات الإرهابية بالصومال وأفغانستان    10 قتلى في هجوم إرهابي بالصومال    رئيس الخليج: سنلغي عقد أي لاعب فاشل    منتدى عسير الدولي للإعلام الرياضي.. (المحطة الواحدة.. آل ثاني : يعبر عن رؤية ثاقبة للدور البناء الذي بات يضطلع به الإعلام في هذا التوقيت    خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس مولدوفا بذكرى استقلال بلاده    550 جوالاً وشاباً من «الرياضة» لخدمة الحجاج    «قبضة الناشئين» تبدأ «مشوار المونديال»    الوطني يحتج على حكم مباراة الاتفاق    الوطني يواجه قوة الاتفاق والفيصلي في اختبار وج    اختتام ورشة عمل المراقبين والمنسقين    إزالة 217 سيارة تالفة من شوارع القطيف    خطة عاجلة لتجهيز المدارس الجديدة    شرطة جدة تطيح بعصابتين إجراميتين    جامعة نجران تقبل 2000 طالب وطالبة في المرحلة الثانية    عاصفة شديدة تضرب جازان وتتسبب في انقطاع الكهرباء 12 ساعة    مقابلات المعلمين الجدد الإثنين    بر الجوف تصرف مليوني ريال    اتلاف 1200 كيلوجرام عسل مغشوش بأبها    (يحكى أن) في مهرجان مسرح الطفل الرابع    السينما السعودية أمام الأوسكار    أخبار مكة في كتابات المستشرق البريطاني كستر    «قطط» دُريَّة الكرداني أبطال في شوارع مصر    دارة برينس ستحوَّل إلى متحف    من الرياضة دروس في النزاهة    فهم الذات والآخر    نزار قباني..قصة الشعر والحب وفاجعة بلقيس    محافظ بارق يؤدي صلاة الميت على الشهيد الجندي " البارقي "    «الجوازات»: 600 ألف حاج وصلوا إلى السعودية.. منهم 7 آلاف براً    «الشؤون الإسلامية» تُكمل استعداداتها لاستقبال الحجاج    حالات السل في الهند أكثر من المعترف بها    موجة وفيات بمسكنات الفنتانيل    مقتل قادة حوثيين في غارة على حجة    سفير خادم الحرمين يتفقد القنصلية في لوس أنجليس    المفتي العام : بلادنا محفوظة بحفظ الله ثم برجالها    إمام المسجد الحرام يحذر من المزايدة في شعارات لا صلة لها بالحج    أنقرة تستحضر أتاتورك في «حربها» على الكردستاني    الترحيل ... من داريا    «القيادة» تعزي الرئيس الإيطالي في ضحايا الزلزال    الأمير محمد بن نايف يستضيف أسر شهداء الواجب لأداء الحج    تدشين المرصد الحضري لتبوك.. الإثنين    أهالي الجبيل: إنجازات متوالية ل «الداخلية» تبعث رسائل اطمئنان للوطن    بدء تشغيل مركزَي صير والسقيد    دراسة : العطور يمكن أن تساعد في الكشف عن الجرائم    سكان القطيف: الأمور عادت إلى طبيعتها.. ونشكر رجال الأمن    نظمى منزلك للإستمتاع بالأجازة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الرياض: افتتاح مركز متخصص في علاج «السكري»

افتتح وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة أمس مركز السكري في مستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مدينة الرياض، ضمن خطة الوزارة لإنشاء 20 مركز سكري متخصصاً في جميع المناطق والمحافظات.
وأوضح المدير العام للشؤون الصحية في منطقة الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم أن المركز يعتبر إضافة حقيقية لمنظومة المنشآت الصحية في منطقة الرياض، ويسهم في تحقيق نقلة نوعية في مستوى الخدمات العلاجية لمرضى السكري، وتعزيز الإجراءات والأنشطة الوقائية والتوعوية لخفض معدلات الإصابة بالمرض بين سكان المنطقة.
وأضاف أن المركز تم تشغيله تجريبياً منذ بداية العام الحالي، ويحتوي على عيادتين عامتين لأمراض السكري، و20 أخرى تخصصية للقلب والعيون والكلى والقدم السكري، والأمراض الجلدية، وأمراض الذكورة والمسالك البولية، وسكر الحمل والأطفال، والأمراض النفسية، والتغذية والتثقيف الصحي للمرضى، إضافة إلى عدد من العيادات التخصصية المساندة، ووحدة للخدمة الاجتماعية، وعلاقات المرضى، ومختبر مجهز بأحدث التقنيات لإجراء كافة الفحوصات والتحاليل الطبية، وقاعة للعلاج الطبي، وصيدلية متكاملة، ووحدات للسجلات وأقسام الشؤون الإدارية والمالية، والأمن والسلامة، لافتاً إلى أن وزارة الصحة دعمت المركز بنخبة من الكوادر الطبية تضم 22 طبيباً استشارياً وأخصائياً للسكري، وهيئة تمريضية متكاملة من 20 ممرضاً وممرضة من الكوادر الفنية والإدارية.
وذكر أن المركز سيقدم الخدمات العلاجية كافة لمرضى السكري من الرجال والنساء للسيطرة على المرض ومتابعة الأمراض المصاحبة له مثل ارتفاع ضغط الدم، وفرط الدهون وأمراض العيون، كما ينفذ برامج علاجية خاصة لمرضى السكري من الأطفال والنساء الحوامل، مشيراً إلى أن المركز مجهز بكل ما يلزم لتنفيذ الدورات التدريبية والأنشطة التعليمية المتخصصة للعاملين في مجال رعاية مرضى السكري من منسوبي المركز أو الهيئات والمؤسسات الطبية الأخرى، وتنفيذ البرامج التوعوية والتثقيفية للمرضى.
من جهة أخرى، عقدت جامعة حائل اتفاق شراكة وتعاون مع الشؤون الصحية بالمنطقة بهدف رفع المستوى الطبي للكوادر الطبية من أبناء المنطقة.
وأكد مدير جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم أن اتفاق التعاون بين الشؤون الصحية والجامعة سيسهم في رفع المستوى الطبي بكوادر أبناء المنطقة، والتنسيق في مجال الشراكة بين الجامعة والصحة، لوضع وتطوير الكليات الصحية والعلوم التطبيقية، لافتاً إلى تفعيل الاتفاق من خلال إتاحة الفرصة لطلبة الكليات الصحية للتدريب لساعات محددة وإجراء الاختبارات. وأوضح مدير الشؤون الصحية في منطقة حائل الدكتور نواف الحارثي أن التعاون المشترك بين الجامعة والشؤون الصحية في منطقة حائل يهدف إلى تطوير طلاب الجامعة، ومستوى الأداء الوظيفي في القطاع الصحي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.