وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقيم يقضي من "هول الفاجعة" ... واحتجاز 4 أطفال . وفاة امرأتين ومقيم وإصابة 37 شخصاً في 3 حوادث "مروعة"

قضى وأصيب 40 شخصاً في حوادث صدام وانقلاب قرب المدينة المنورة والطائف والدوادمي، وأعلنت حال الطوارئ في مستشفيات ومراكز صحية في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة لاستقبال ضحايا الحادثتين.
وكان قسم الطوارئ في مستشفى الملك فهد في المدينة المنورة استقبل صباح أمس 21 حالة من الجنسية المغربية، بعد وقوع حادثة صدام حافلة كانت تقل مجموعة من المعتمرين على طريق الهجرة، أدت إلى احتجازهم داخل الحافلة"المقلوبة"عند الكيلو 95.
وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني في المدينة المنورة العقيد منصور الجهني أنه تم تحريك ثلاث فرق إنقاذ، وفرقتي إطفاء، وفرقتي إسعاف من الدفاع المدني، وعدد من فرق الإسعاف من الهلال الأحمر السعودي، والشؤون الصحية في المدينة المنورة، وعند الوصول اتضح أن هناك ارتطاماً لحافلة تقل 26 معتمراً ومعتمرة تابعة لإحدى شركات نقل الحجاج بلوحة إرشادية على الطريق، قبل انقلابها وارتطامها بجبل صغير،"وعلى الفور هرعت فرق الإنقاذ لإنقاذ المحتجزين داخل الحافلة، وذلك من طريق استخدام آلات قص وفصل الحديد، حيث تم إخراج عدد من المحتجزين من داخل ركام الحديد، وكانت محصلة الحادثة النهائية التي سجلت لدى الدفاع المدني في الموقع وفاة امرأة وإصابة 17شخصاً بإصابات متنوعة، تم نقلهم بواسطة إسعافات الهلال الأحمر والشؤون الصحية في المدينة إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وسلم ملف الحادثة للجهة المختصة في أمن الطرق لإكمال اللازم".
وأوضح المدير الطبي المساعد في مستشفى الملك فهد الدكتور عبدالله رضا علام ل"الحياة"أنه تم استقبال 21 حالة، ست منها حرجة، وثلاث منها تحت التنفس الصناعي، بينما توفي سائق المركبة.
من جهة ثانية، تعرض 14 شخصاً لإصابات مختلفة وصفت ثلاث منها بالخطرة، بعد تعرض الحافلة التي كانت تقلهم لحادثة انقلاب على الطريق السريع الرابط بين الرياض والطائف على مقربة من جسر الخرمة صباح أمس، ما أدى إلى احتجاز جميع ركاب الحافلة من جنسيات عدة تم نقلهم إلى مستشفى المويه العام ، بمشاركة أربع فرق من الهلال الأحمر في العطيف والخرمة والمويه وظلم وكذلك فرق من وزارة الصحة.
وعند وقوع الحادثة أعلن مستشفى المويه حال الطوارئ لاستقبال الحالات، وذكر الناطق الإعلامي مدير العمليات في صحة الطائف سعيد الزهراني ل"الحياة"، أن حال الطوارئ أعلنت في مستشفى المويه والمراكز الصحية على طريق الرياض فور تلقي البلاغ من عمليات الهلال الأحمر، إذ تم تحريك ثلاث فرق طبية للموقع لمساندة فرق الهلال الأحمر، لافتاً إلى أن عدد المصابين بلغ 14مصاباً من جنسيات آسيوية، ونقلت الحالات إلى مستشفى المويه العام،"كانت بينها ثلاث حالات تعاني من إصابات بليغة". وفي سياق متصل، قضت طالبة وأصيب ثلاثة من إخوتها جراء حادثة مروعة تعرضت لها السيارة التي كانت تقلهم في بلدة القرنة شرق الدوادمي صباح أمس السبت. وكانت السيارة التي يقودها وافد آسيوي انحرفت عن مسارها ما أدى إلى ارتطامها بأحد أعمدة الإنارة واحتجاز الطلاب بداخلها. ونتج من الحادثة وفاة طالبة تبلغ من العمر ثماني سنوات على الفور وإصابة اثنين من أشقائها بكسور عدة، كما أدخل طالب رابع العناية المركزة بعد تعرضه لإصابة خطرة في منطقة الرأس، فيما أنقذت العناية الإلهية قائد السيارة ولم يتعرض لأي إصابات تذكر.
وقال شهود عيان ل"الحياة"إن أحد عمال محطة الوقود التي وقعت الحادثة بقربها وقع مغشياً عليه ولفظ أنفاسه الأخيرة مسلماً الروح لبارئها عند مشاهدته للحادثة،"من هول الفاجعة".
من جهتها، باشرت الحادثة فرق الهلال الأحمر في مركز الروسان، حيث نقلت المصابين إلى مستشفى الدوادمي العام، وتم إيداع جثة المتوفيين ثلاجة الموتى، بينما تم تخليص أحد الطلاب بعد احتجازه بواسطة فرقة من الدفاع المدني في الدوادمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.