نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جدة : تسرب غاز يتسبب بانفجار فيصيب 3 أشخاص بحروق ويدمر منزلاً من طابقين
نشر في الحياة يوم 30 - 01 - 2009

أصيب ثلاثة أشخاص بينهم سيدة بحروق من الدرجة الثانية و بإصابات مختلفة بعد انهيار كامل لمنزل مكون من طابقين في حي الجامعة جنوب جدة في ساعة مبكرة من صباح أمس.
وكانت عمليات الدفاع المدني تلقت بلاغاً عند الساعة الثانية والنصف من فجر أمس عن حدوث انهيار في أحد المنازل الشعبية المكون من طابقين في شارع بغداد في حي الجامعة وانتقلت فور تلقي البلاغ فرق الدفاع المدني بقيادة مدير الدفاع المدني في محافظة جدة ومدير العمليات بمتابعة من مدير الدفاع المدني في منطقة مكة اللواء عادل زمزمي وبدأت في إخلاء المبنى من السكان وإنقاذ المصابين وإخلاء المنازل المجاورة.
وذكر الناطق الإعلامي في إدارة الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة النقيب عبدالله العمري أن الحادثة التي وقعت فجراً باشرتها 7 فرق إنقاذ وإطفاء حيث أدى تسرب غاز في الطابق الأرضي للمنزل المكون من طابقين إلى حدوث انفجار لحظي نتيجة تسربه أثناء الطبخ ما أدى إلى انهيار المنزل الذي تبلغ مساحته 150 متراً مربعاً حيث بدأت الفرق في إخلاء وإنقاذ سكان المنزل وهم من الجنسية التشادية وعددهم 11 شخصاً فيما تم نقل 3 مصابين منهم إلى المستشفى إصاباتهم مختلفة بين حروق وكسور .
وأضاف أن الدفاع المدني استخدم خلال الحادثة أجهزة التنصت تحت المبنى المنهار للتأكد من عدم وجود محتجزين تحت الأنقاض حيث لم يرصد أي محتجز. مشيراً إلى أن فرق التحقيق باشرت التحقيق في الحادثة وسيسلم المبنى بعد انتهاء عمليات البحث إلى الأمانة جهة الاختصاص.
وعلمت الحياة أن المصابين هم سيدة فلسطينية تدعى سحر عبيد زائرة في منزل مجاور للمنزل المنهار وأصيبت بحروق من الدرجة الثانية بنسبة 85 في المئة، وفتى تشادي يسكن المنزل يدعى أبو بكر يحيى حسن 12 سنة تم إخراجه من تحت الأنقاض وبنت تسكن المنزل تدعى سلوى محمد عبدالله 16 سنة أصيبت بكسر في القدم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.