تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"التعاون" تكتسح و "اتحاد الشرقية" تساند : 10 مرشحين من مجلس الإدارة السابق يستحوذون على مقاعد "غرفة الشرقية"
نشر في الحياة يوم 24 - 02 - 2006

أسفرت نتائج الاقتراع التي جرت على مدى خمسة أيام للفوز في مقاعد غرفة المنطقة الشرقية عن هزيمة قاسية للإسلاميين، فيما اكتسحت مجموعة"التعاون"بقية المنافسين بفوز تسعة من أعضائها، فيما فاز ثلاثة من مجموعة"اتحاد الشرقية"في الانتخابات التي كانت الأشد منافسة في تاريخ الغرفة.
وجاءت النتائج حسب التوقعات، إذ فاز نحو 10 عضواً من أعضاء الغرفة في الدورة السابقة في الانتخابات، والتي جاءت مخيبة لآمال لمجموعة الإسلاميين، وسيدات الأعمال اللواتي كن يطمحن في تحقيق مفاجأة بفوزهن بأحد مقاعد المجلس على غرار مفاجأة سيدات الأعمال في انتخابات غرفة جدة.
وفاز من فئة التجار:
خالد عبد الرحمن العبد الكريم 1949 صوتاً
عايض فرحان مبارك القحطاني 1870 صوتاً
راشد عبد الله محمد السويكت 1653 صوتاً
عبد الله حمد عمار العمار 1551 صوتاً
عيسى علي راشد الدوسري 1530 صوتاً
يوسف أحمد راشد الدوسري 1504 أصوات
أما فئة الصناع، فقد فاز بعضوية مجلس إدارة الغرفة كل من:
معن عبد الواحد الصانع 2536 صوتاً
عبد الرحمن راشد الراشد 2407 أصوات
خالد حسن القحطاني 2397 صوتاً
سعود عبد العزيز القصيبي 2199 صوتاً
زامل عبد الله حمد الزامل 2117 صوتاً
سلمان محمد حسن الجشي 1523 صوتاً
وبهذا تكون الغرفة قد أسدلت الستار عن واحدة من أشرس المنافسات الانتخابية التي شهدتها غرفة الشرقية. وبفوز كل من: عبد الرحمن الراشد، ومعن الصانع، وخالد القحطاني، وسعود القصيبي في الانتخابات للمرة الثالثة في انتخابات الغرفة، يكون هذا الرباعي قد سجل"هاترك"كما وصفهم أحد الناخبين اثر إعلان النتائج.
وكانت الانتخابات انطلقت قبل خمسة أيام في محافظتي حفر الباطن والجبيل وأعقبها في محافظتي القطيف والخفجي، ومن ثم خصص يوم للسيدات، سبق يومي الحسم اللذين شهدا المنافسة الشرسة. وكان الإعلاميون مع بعض من المؤيدين بقوا منتظرين أمام البوابة الخارجية للغرفة منذ الساعة الثانية عشرة ليلاً إلى الساعة الرابعة صباحاً في ظل ظروف مناجية سيئة، ووسط المطر، في حين رفض المسؤولون في الغرفة السماح لهم بالدخول إلى إحدى قاعات الغرفة والانتظار فيها إلى حين صدور النتائج، وذكر صحافيون أنهم سيقومون بتقديم احتجاج رسمي على سوء المعاملة التي لقوها خلال فترة الانتظار، بالإضافة إلى المعاملة القاسية من جانب مسؤولي الأمن، وأضافوا أنهم يبحثون مقاطعة نشاطات الغرفة بسبب ما لقوه من معاملة سيئة.
وكانت تقديرات اللجنة المشرفة على الانتخابات أعطت وقتاً من الساعة 12 بعد منتصف الليل إلى الساعة الثانية صباحاً، وظلت العديد من الصحف تنتظر إعلان النتائج إلى أن وصلت إلى آخر وقت يمكن فيه الانتظار، بسبب التأجيل المستمر لإعلان النتائج.
وحققت انتخابات الغرفة رقماً قياسياً في عدد الناخبين، إذ وصل عددهم الى 4870 ناخباً، وهو عدد غير مسبوق، ويوحي بارتفاع الوعي لدى إجمالي منتسبي الغرفة الذين يتجاوز عددهم 11.8 ألف منتسب ممن يحق لهم التصويت لاختيار من يمثلهم.
وشهدت عمليات الفرز التي انتهت مع خيوط الفجر الأولى توتراً عند نهايتها بحسب المصادر إثر القيام بفرز يدوي لثلاثة مرشحين في فئة الصناع . وأرجع السبب إلى عدم تقبل جهاز الحاسب لبعض أوراق الاقتراع، ما دفع إلى فرزها يدوياً لمزيد من الدقة بحسب مصدر في اللجنة.
وحول الإجراءات النظامية التي تتخذ الآن، تنص اللائحة التنفيذية لنظام الغرف التجارية والصناعية بأن تُعلن نتيجة الانتخاب بكتابة أسماء المرشحين وفقاً لعدد الأصوات التي نالها كل منهم، ويفوز بالعضوية من التجار أو الصناع من نال منهم عدداً أكثر من الأصوات، وفقاً للعدد المطلوب من كل فئة، ويعتبر من يليهم أعضاءً احتياطيين، وعند التساوي تجرى اللجنة في حضور المراقبين القرعة بين من تساوت أصواتهم.
وفي حالة وجود طعون فإن اللائحة التنفيذية تجيز لكل مرشح الطعن في نتائج الانتخابات، بتقديم اعتراض مكتوب إلى وزير التجارة خلال مدة أقصاها سبعة أيام من إعلان نتيجة الانتخابات، على أن يتم البت في الاعتراضات خلال 15 يوماً، ويكون قراره فيها نهائياً. وتنص اللائحة أيضاً على أنه لا يجوز إعادة الانتخابات إلا بقرار من وزير التجارة بناءً على توافر الأسباب الموجبة ذلك.
وسيتم رفع نتيجة الانتخابات إلى وزير التجارة لاعتمادها، ويصدر الوزير قراراً بتعيين ستة أعضاء، ثلاثة منهم تجار، وثلاثة صناع، وتبدأ مدة العضوية المنصوص عليها في النظام من تاريخ صدور قرار وزير التجارة بتشكيل المجلس من الأعضاء المنتخبين والأعضاء المعينين، وفقاً لنصوص النظام. ويقوم رئيس مجلس إدارة الغرفة بتمثيلها أمام القضاء والغير ويجوز له أن يفوض عنه غيره في القيام بمهام محددة. ويقوم مجلس الإدارة بتصريف شؤون الغرفة، وله الصلاحيات كافة لتحقيق أهدافها، ويصدر ما يراه لازماً من لوائح مالية وإدارية وتعليمات. وله تشكيل اللجان وتفويض الصلاحيات لضمان حسن سير العمل بالغرفة.
ويقوم مجلس الإدارة بإعداد التقرير السنوي عن نشاط الغرفة والحساب الختامي ومشروع الموازنة لتقديمها للجمعية العمومية. ويرسل صورة منها لكل من وزير التجارة ووزير الصناعة والكهرباء، مشفوعة بما يراه من مقترحات. فيما يجتمع المجلس مرة كل شهرين على الأقل. ويكون الاجتماع بدعوة من رئيسه. وعلى الرئيس توجيه الدعوة إلى الاجتماع كلما طلب ذلك كتابة ثلث أعضاء المجلس، ولا تكون مداولات المجلس صحيحة إلا في حضور أكثر من نصف الأعضاء.
فإذا لم يتكامل العدد يكون الاجتماع الثاني صحيحاً، بشرط ألا يقل عدد الأعضاء الحاضرين عن ثلث أعضاء المجلس، من بينهم الرئيس أو أحد نائبيه. وتصدر قرارات المجلس بالغالبية المطلقة لعدد الحاضرين. فإذا تساوت، يرجح الجانب الذي فيه الرئيس. كما أنه يعتبر مستقيلاً كل عضو تخلف عن الحضور ثلاث جلسات متواليات دون عذر مقبول.
الفائزون يؤكدون أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى تضافر الجهود
اختتمت أمس الأول الدورة ال15 لانتخابات عضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بفوز 12 مرشحاً من بين 46 مرشحاً ومرشحة، وتحدث فائزون ل"الحياة"عن عملية الانتخابات، وما صاحبها من منافسة حادة، وصولاً إلى التصويت وظهور النتائج، وتطلعاتهم للمستقبل خلال السنوات الأربع المقبلة.
وذكر رئيس مجلس إدارة الغرفة عبد الرحمن الراشد، الذي يفوز للمرة الثالثة في الانتخابات، أنه سعيد بهذا الفوز الذي يشير إلى رضا قطاع الأعمال في الغرفة على البرامج التي تم إنجازها في المنطقة عبر الغرفة. وأشار إلى أن فترة الانتخابات تميزت بحماس من الفرق المنافسة، ما ساهم في انضاج الانتخابات في الغرفة والوصول بها إلى مستوى رفيع من المسؤولية والشفافية والديمقراطية.
وأكد أنه كان يتمنى فوز جميع أعضاء مجموعة"التعاون"التي كان أحدها، وبخاصة أن تسعة منهم فازوا، وتمنى لمن لم يحالفه الحظ، أن يبقى الى جانب المجموعة، يشد من أزرها ويساهم معها في تحقيق الإنجازات والإطلاع بالمسؤولية التي تحتاجها الغرفة من خلال لجانها وبرامجها المتنوعة.
وأشار إلى أن"ظهور الانتخابات في الصورة التي ظهرت عليها، يبعث في رجال أعمال المنطقة الثقة والفخر والاعتزاز لما وصلت إليه من مستوى رفيع، في المشاركة والتنظيم". وأضاف أنها"تؤكد قوة الجذب التي تتمتع بها المنطقة لرجال الأعمال".
وحول النظرة لمستقبل المجلس وبخاصة أن 11 من أعضائه كانوا في المجلس السابق، أكد على أن"المستقبل يحمل الكثير من خطط العمل، وبخاصة مع ما تشهده المملكة من تحولات اقتصادية كبيرة، وأنه سيستمر في نهجه الذي جعل الغرفة تأخذ دوراً ريادياً في الاقتصاد الوطني".
من جانبه قال المرشح الفائز من فئة الصناع سلمان الجشي إن"الإنتخابات كانت في مستوى الطموح، وحققت التنافس والديمقراطية اللذين تتطلع إليهما الغرفة، وأن المرشحين كانوا على مستوى رفيع من المسؤولية والتعاون". وتمنى لزملائه الذين لم يحالفهم الحظ التوفيق في المرات المقبلة، والوقوف إلى جانب زملائهم أعضاء المجلس الجديد، ليشدوا من أزرهم ويساعدوهم في تحمل المسؤولية. وقال:"إن الجميع فاز في هذه الانتخابات التي شهدت زخماً غير مسبوق ودخول العنصر النسائي في العملية الانتخابية، ليس في التصويت فقط، بل في الترشيح، وإن لم يحالفها الحظ، إلا أنها كانت على مستوى الحدث والمسؤولية".
وأضاف أن هذه الدورة جاءت تتويجاً لمسيرة الانتخابات التي شهدتها الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية خلال 14 دورة انتخابية سابقة، وانها بهذه الانتخابات دخلت مرحلة جديدة من الوعي، والاستيعاب للعملية، وبخاصة في الحملات الانتخابية، إذ أن كل دورة كانت الانتخابات تشهد تطوراً جديداً يضاف إلى رصيد وخبرات الغرفة، ويساهم في توسيع دورها وتعميقه في خدمة رجال الأعمال وقطاع الأعمال، وكانت المعرفة"التراكمية"التي تحقق دورها في الوصول بهذه التجربة إلى هذا المستوى.
وأكد أن المستقبل يحمل الكثير من الأمور المهمة التي ستطور عمل قطاع الأعمال في المنطقة، وستسهم في نموه في صورة كبيرة.
من جانبه أبدى العضو الفائز عن فئة التجار خالد العبد الكريم سعادته بنجاح الانتخابات، وبالتنافس الذي حدث. وتمنى لزملائه الذين لم يحالفهم الحظ التوفيق، والمساهمة في مسيرة الغرفة التي هي كانت لهم قبل الانتخابات وستبقى لهم بعدها. وأكد على ضرورة أن يبقى الجميع يداً واحدة للمساهمة في تطوير قطاع الأعمال في المنطقة، وتحقيق انجازات يستفيد منها المواطن العادي ورجل الأعمال.
ماضي الهاجري يهنئ ولكن...
هنأ المرشح عن تكتل"الشرقية"ماضي الهاجري نظراءه الفائزين في الانتخابات، وحمّل على عدد منهم سلوكهم خلال العملية الانتخابية. وقال:"للأسف، النتائج لا تمثل الصوت الحقيقي للناخبين". متهماً البعض بشراء الأصوات وقال:"من التصرفات المؤسفة التي شاهدها الجميع قدوم بعض الناخبين إلى قاعة التصويت دون أوراقه الرسمية التي تكون عادة عند مندوب أحد رجال الأعمال لضمان تصويته". وقال:"أولئك نخبة رجال الأعمال الذين ينظر لهم كقدوة". لكن الهاجري أكد أنه لا يعتزم التقدم بأي طعون. وقال:"ألقيت الموضوع خلف ظهري، وأتمنى التوفيق للفائزين، كما أتمنى تحديداً من فائزي"التعاون"بحكم أنهم من الغالبية أن يتلافوا الأخطاء التي وقعوا فيها خلال الدورات الماضية.
الإدريسي: لو شهر إضافي
وصفت المرشحة سامية الإدريسي النتائج بأنها"تجربة ناجحة"وقالت:"نحن نؤمن بأن النتائج ليس لها علاقة بالقدرات ولا التشجيع، ونحن نعتبر التجربة ناجحة بكافة المقاييس". وأضافت"لو أعطينا شهر إضافي قبل موعد الاقتراع لحققنا الكثير". وأشارت الإدريسي، التي لم تتمكن من تحقيق الفوز هي أو تكتلها"وطني"إلى أن ثقافة الانتخاب والإدلاء بالأصوات تعتبر جديدة". وقالت:"نقدر الأصوات التي اختارتنا، فقد كانت أصوات مؤمنة بدور المرأة وضرورة تفعيل وجودها".
بعد فشلهن في الحصول على أي مقعد . العياف يتوقع أن يعين وزير التجارة سيدات أعمال
أكد الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية في المنطقة الشرقية خالد العياف أن انتخابات مجلس الإدارة التي شهدتها الغرفة تثبت أن قطاع الأعمال في المنطقة الشرقية على مستوى مهني رفيع، ويتمتع باحترافية عالية في إدارته الحملات الانتخابية.
وأوضح أن الخطوة المقبلة في الانتخابات هي تعيين وزير التجارة لثلاثة من فئة الصناع، ومثلهم من فئة التجار، ليكون مجموع أعضاء مجلس الإدارة 18 عضواً لمدة أربع سنوات مقبلة، بعدها يقوم الوزير باعتماد الأسماء جميعها، والمطالبة بعقد مجلس الإدارة، بعد ذلك يقوم أمين عام الغرفة بطلب من الأعضاء، الاجتماع في غضون أسبوع إلى عشرة أيام من قرار الوزير لاختيار الرئيس ونائبيه.
وأضاف أن الاجتماع يعقد برئاسة أكبر الأعضاء سناً الذي يقوم بإدارة الاجتماع، وأشار إلى أنه جرت العادة أن يسبق الاجتماع تنسيق بين الأعضاء لاختيار الرئيس ونائبيه، ويكون ذلك بالتوافق أو غالبية الأعضاء حسب اللوائح التنظيمية.
وتوقع العياف أن يقوم وزير التجارة والصناعة باختيار سيدة أعمال أو أكثر من ضمن المعينين للدخول في عضوية مجلس الإدارة الجديد.
وأشار إلى أن مستوى التعامل في قطاع الأعمال في الشرقية يتحتم عليه أن يكون بمستوى عالٍ من الحرفية والمهنية، بسبب نوعية المشاريع الصناعية العملاقة في المنطقة، والتي يأتي في مقدمتها صناعة البترول والغاز والبتروكيماويات، واستضافة شركات عملاقة من الدول المتقدمة.
وأوضح أن المستوى الذي ظهرت عليه الانتخابات ينبئ بمستقبل أكثر نضجاً في إدارة العمليات الانتخابية، حيث تسجل هذه الدورة علامة بارزة في تاريخ الغرفة، لما حققته من أرقام قياسية تسجل للمرة الأولى في تاريخ الغرف السعودية.
وقال أنه لا يوجد فائز وخاسر في انتخابات الغرفة، إذ أن الجميع أدى ما عليه بجهد واجتهاد وإخلاص، وساهم في إنجاح الانتخابات وإظهارها في الصورة التي ظهرت عليها، وهم جميعاً شركاء في هذا الإنجاز، وأن الفائز الأكبر هو قطاع الأعمال في المنطقة الذي يحق له أن يفتخر بما وصلت إليه المنطقة من وعي ونمو".
وطالب جميع المرشحين المشاركة في لجان وبرامج الغرفة، وبخاصة أن الفائزين الذين سيشكلون المجلس الجديد في حاجة إلى مشاركة من لم يحالفه الحظ من زملائهم، ومساعدتهم في المشورة وإبداء الرأي، لأنهم ليسوا أقل ممن حظي بالفوز، ولكنها طبيعة الانتخابات التي تحتم وجود فائز، وآخر خاسر.
وأشار إلى أن المرأة شاركت بفاعلية في الانتخابات، وأنها اجتهدت في حملتها للفوز بأحد مقاعد المجلس، إلا أن الفوز لم يحالفها، والمستقبل يحمل لهن الكثير من الاستحقاقات، وأكد على ضرورة أن تطلع المرأة بدورها في نمو قطاع الأعمال في المنطقة، وأن تتجاوز تمثيل سيدات الأعمال فقط، إلى العمل الرحب في تنمية اقتصاد المملكة، وتمثيل رجل الأعمال وسيدات الأعمال في هذا الجانب.
القانون في سطور
خالد العبد الكريم
} عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية،المدير التنفيذي لمجموعة العبد الكريم، بكالوريوس وماجستير في إدارة الأعمال - أميركا، المشاركة فيالعديد من الدورات المتخصصة داخل وخارج المملكة، المدير التنفيذي لمجموعة العبد الكريم المتخصصة في توريد وتخزين مواد توليد ونقل وتوزيع الطاقة.
عايض القحطاني
} الرئيس التنفيذي لشركة الأولى للتطوير، بكالوريوس الإدارة الصناعية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن. المشاركة في العديد من المعارض والدورات المتخصصة في العقار داخل وخارج المملكة.الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة المنتدب للشركة الأولى وأحد المؤسسين. رئيس مجلس إدارة شركة إدار العقارية .
راشد السويكت
} عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية. نائب الرئيس لمجموعة شركات السويكت. مدير مجموعة عبد الله السويكت للاستثمار العقاري. مدير مؤسسة عبد الله السويكت للتجارة والمقاولات. مدير مؤسسة معدات الزيت والغاز. مدير مؤسسة نظم الإنشاء والتعمير.
يوسف الدوسري
} دبلوم إدارة أعمال - أميركا - كولورادو، عضو مجلس الإدارة للشركة العربية لصناعة الورق المحدودة، عضو مجلس الإدارة للشركة الخليجية لصناعة الملح المحدودة. عضو لجنة شركة جنرال موتورز في الشرق الأوسط . عضو اللجنة التجارية في الغرفة التجارية الصناعية في المنطقة الشرقية.
عيسى الدوسري
} عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية، بكالوريوس إدارة أعمال من جامعة الملك سعود - الرياض. مدير عام شركة علي بن راشد الدوسري وشركاه، مدير عام شركة علي بن راشد الدوسري وشركاه. رئيس مجلس إدارة شركة الدوسري العالمية للأعمال المحدودة. عضو مجلس إدارة شركة ورق.
عبد الله العمار
} عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية، بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود. رئيس مجلس إدارة كل من: شركة اليمامة للإنشاءات. شركة اليمامة للصيانة والتشغيل. شركة اليمامة للتجارة. شركة اليمامة لنظافة المدن. شركة اليمامة لأعمال الطرق.
عبدالرحمن الراشد
} رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية، رئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية، عضو مجلس إدارة شركة راشد العبد الرحمن الراشد وأولاده، عضو مجلس إدارة ومدير تنفيذي في شركة راشد العبد الرحمن الراشد وأولاده. رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية.
معن الصانع
} نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية، رئيس مجلس إدارة شركة سعد للتجارة والمقاولات، ماجستير في علوم الطيران من الولايات المتحدة. رئيس مجلس إدارة شركة سعد للتجارة والمقاولات ، مستشفي سعد التخصصي. رئيس مجلس إدارة ومالك : بنك أوال، شركة سعد للاستثمار ش.م.ب.م .
خالد القحطاني
} عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية، بكالوريوس تجارة، ودراسات متقدمة من جامعة هارفارد وجامعة وارتون، عضو مجلس الإدارة وعضو اللجنة التنفيذية في الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية. ممثل الغرفة في مجلس الغرف التجارية الصناعية . رئيس اللجنة العقارية الوطنية.
زامل الزامل
} عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية. نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات الزامل. نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات الزامل في المملكة العربية السعودية، رئيس شركة الزامل للصيانة والتشغيل ، عضو مجلس إدارة شركة حمد عبدالله الزامل وإخوانه، عضو مجلس إدارة شركة الزامل للاستثمار.
سعود القصيبي
} عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية. العضو المنتدب لشركة أحمد حمد القصيبي وإخوانه. بكالوريوس إدارة أعمال ، تخصص إدارة مالية - تكساس - الولايات المتحدة الأميركية.العضو المنتدب لشركة أحمد حمد القصيبي وإخوانه. عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية.
سلمان الجشي
} عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية. الرئيس التنفيذي لمجموعة سلمان ، حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود. رئيس مطابع الرجاء، نور للسفر والسياحة، مصنع نور للكرتون والتغليف، مصنع فافا لملصقات التغليف، ومؤسسة الرجاء المتقدمة للتجارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.