رئيس هيئة الأركان العامة يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج    المملكة ترحب بالمستثمرين الدوليين بقطاع السياحة    إيقاف 12 محطة وقود وإغلاق نصف مضخات 185 أخرى    أرامكو توقع اتفاقية مبدئية لشراء الغاز من منشأة أمريكية    تشريعات الذكاء الاصطناعي حاجة ملحة للحماية    الأخضر في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا    تتويج الاتحاد بدوري الدرجة الأولى لكرة قدم الصالات    "الداخلية" تصدر قرارات إدارية بحق (26) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم (124) مخالفًا    الصحة للحجاج: حرارة الجبال بالمشاعر المقدسة تصل إلى 72 درجة    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    النفط يتراجع بعد الزيادة المفاجئة في المخزونات الأمريكية ووفرة إمدادات الخام    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في قطاع غزة    تصعيد الحجاج المرضى من مستشفيات جدة إلى مستشفيات عرفات    المملكة تستعد للمشاركة بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024    البسامي يتفقد جاهزية قوات أمن الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    الأرصاد: لا يستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على الرياض والشرقية    اعتماد مهبطي الطائرات العمودية في أبراج الساعة للإسعافات الجوية    الدنمارك.. دراجة مسروقة تقود الشرطة إلى مفاجأة    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    تقرير: 4.5% وزن الأسهم السعودية في MSCI    «قوات أمن الحج»: تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي حفاظاً على سلامة الحجاج    كيف أُحبِطُ مَنْ حولي ؟    الذات والآخر    مهمة سهلة للكبار في دور ال 32    لأول مرة في الحج.. إطلاق «التاكسي الجوي» ذاتيِّ القيادة    «المهدرجة».. الطريق إلى أزمات القلب وسكتات الدماغ    الأمين العام للأمم المتحدة: مستوى الدمار في غزة وأعداد الضحايا لم يسبق لها مثيل    فاطمة تنال الماجستير من جامعة المؤسس    مدير مدرسة هشام بن حكيم يكرم الكشافين المتميزين    آل الفرحان يحتفلون بزفاف 3 عرسان في ليلة واحدة    القيادة تهنئ رئيسي روسيا والفلبين    سطوة ريال مدريد    أشعة الرنين المغناطيسي تكشف تعرّض "العويس" للإصابة في العضلة الخلفية للفخذ    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. وصول الطائرة السعودية ال 53 لإغاثة الشعب الفلسطيني    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    منتجات فريدة للإبل    أعرب عن الاعتزاز بالعلاقة المتميزة مع الشقيقة الكبرى.. صباح الحمد يشكر خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    خدمات متكاملة لراحة ضيوف الرحمن    ولي العهد يعزي ولي عهد الكويت في ضحايا حريق المنقف    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    فريق طبي ينجح في إزالة ورم من رحم مواطنة في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام    كشفته دراسة عالمية شملت 356 مشاركًا.. إدمان «ألعاب الفيديو» يؤثر على جودة النوم    الهلال يفتقد البليهي في السوبر السعودي    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    لا حج بلا تصريح    تجمع الشرقية الصحي يشارك في مبادرة "خدمتكم شرف "    «البريكس» بديل عن نادي باريس !    الطواف صلاة ولكن !    تحريف الحج عن مقاصده التعبّدية !    الإعلام الرياضي    دموع رونالدو والنصر    «إش ذي الهيافة»    وزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد اليوسف أنموذجاً    هل آن أوان مجلس أعلى للتعليم ؟    الرئيس الأوكراني يصل جدة وفي استقباله نائب أمير مكة    مركز 911 تلقى أكثر من مليون مكالمة في الحج الفائت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خطيب الجمعة يطالب نجاد بإثبات حسن النية وتسليم مطلوبين قتلوا وخطفوا في العراق
نشر في الحياة يوم 01 - 03 - 2008

ركزت خطب الجمعة في عدد من مدن العراق على إدانة العمليات العسكرية التركية شمال البلاد وزيارة الرئيس الايراني احمدي نجاد الى بغداد، فيما قالت الحكومة العراقية امس ان نجاد سيبدأ غداً زيارة تستغرق يومين يوقع خلالها اتفاقات سياسية واقتصادية.
وقال المستشار السياسي لرئيس الوزراء صادق الركابي ل"الحياة"ان"زيارة الرئيس الايراني تستهدف توقيع اتفاقات مهمة في المجالات السياسية والاقتصادية من شأنها دعم العلاقة بين الجانبين"مشيراً الى ان الرئيس نجاد سيزور العراق غداً ضمن وفد كبير يضم وزراء الخارجية والمال والكهرباء وعدد من كبار المسؤولين في ايران.
واضاف الركابي ان وفدين ايرانيين وصلا العراق الاسبوع الماضي لتنسيق الزيارة والتحضير لها، ويضم الوفدان ممثلين عن وزارات الخارجية والطاقة والنفط والنقل.
الى ذلك قال الشيخ عبدالكريم السامرائي خطيب جمعة جامع الشواف في بغداد ان على نجاد ان يثبت حسن نيات ايران ويعلن وقف التدخل الايراني المتواصل في الشؤون العراقية.
واضاف السامرائي خلال خطبته امس"نتمنى ان نحصل على تأكيدات من جانب نجاد على وقف التدخل في الشأن العراقي وان تكون هنالك تعهدات بإيقاف كل اشكال التدخل في الشأن السياسي".
وعلق السامرائي على الزيارة بالقول"يصر نجاد على زيارة العراق رغم المخاطر التي تحف بهذه الزيارة ما يرسل رسالة واضحة الى الزعماء العرب مفادها اين انتم من العراق واين سفاراتكم واين دوركم".
وقال:"هناك مطلوبون خطفوا وقتلوا ودمروا في العراق ولهم ملاذات اليوم في ايران ويجب ان تطالب الحكومة بتسليمهم ويجب ان تستجيب طهران كجزء من حسن نيتها".
وتمنى خطيب جمعة بغداد ان تكون الزيارة مدخلاً لعلاقات جديدة ووثيقة بين العراق وايران بعيداً عن سياسات التدخل ونشر النفوذ التي سادت خلال السنوات الماضية.
ودان السامرائي التوغل التركي في شمال العراق مؤكداً ان على الاكراد طرد حزب العمال وقال:"ان معاركهم مع الجيش التركي داخل الاراضي العراقية دليل ملموس على وجودهم".
الى ذلك دان ممثل المرجعية الشيعية في مدينة كربلاء الشيخ عبدالمهدي الكربلائي خلال خطبة الجمعة"الاعتداء الذي قام به الجيش التركي على شمال العراق". وقال:"في الوقت الذي نرفض ان يكون العراق منطلقا للاعتداء على دول الجوار وغيرها فإننا نرفض ان تهتك حرمة سيادة العراق ومن الخطأ القيام بهذا العدوان الذي ذهب ضحيته العديد من المواطنين الأبرياء".
ودعا الكربلائي"الكتل السياسية"إلى"التعاضد لإيقاف القتال وهذه العمليات واللجوء الى الطريقة السياسية لحل الازمة والمشاكل العالقة".
وحذرت هيئة علماء المسلمين الحكومة الحالية ومجلس النواب ومجلس الرئاسة من الاقدام على الدخول في المفاوضات المزمع عقدها في الاسابيع المقبلة مع الولايات المتحدة ومغبة الاتفاق على شيء في هذا المجال.
وقالت الهيئة في بيان صدر عنها ان"الظروف التي يمر بها العراق لا تخوله شرعاً وقانوناً عقد مثل هذا الاتفاق لكون احد طرفيها هو الاحتلال خارج ارادة المجتمع الدولي وجرى من دون موافقة الامم المتحدة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.