بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قبل أربعين سنة أحيت "البيتلز" حفلة في طوكيو ... ولاس فيغاس كرمت الفرقة
نشر في الحياة يوم 03 - 10 - 2011

في بقعتين متباعدتين من الأرض كان الاحتفال بفرقة"البيتلز"التي شغلت الناس في السبعينات من القرن الماضي. ففي طوكيو استعاد اليابانيون ذكريات حفلة أحيتها الفرقة البريطانية الشهيرة قبل نحو 40 سنة، وفي لاس فيغاس في الولايات المتحدة شارك عضوا الفرقة السابقان السير بول ماكارتني ورينغو ستار في الحفلة التكريمية التي أقيمت تخليداً لذكرى الفرقة وتراثها الموسيقي.
وحضرت الحفلة أيضاً يوكو أونو أرملة جون لينون وأوليفيا هاريسون أرملة جورج هاريسون عضوي الفرقة الراحلين. وقدم فريق"سيرك الشمس"استعراضاً في الحفلة بمساهمة من شركة"أبل"الموسيقية التي ألفها أعضاء فرقة"البيتلز". وقال رينغو ستار:"المناسبة عاطفية لأن اثنين من زملائنا في الفريق غائبان. تشعر أنك تعود إلى ديارك عندما تشاهد هذا الاستعراض".
وفور انتهاء العرض اعتلى ماكارتني المسرح وهتف بالجمهور:"هذا من أجل جون وجورج". وقال منتج أعمال"البيتلز"جورج مارتن الذي أدار مع نجله غيلز الصوت في العمل المسرحي:"لو كان جون لينون على قيد الحياة وشاهد هذا العمل، لقال على الأرجح: جيّد، لكن كان بالإمكان أفضل". وأضاف:"لم يكن يوماً راضياً عن أي شيء قام به طيلة حياته. كان يحلم بعالم لم يكن بالإمكان الوصول إليه". أما غيلز مارتن فقال:"لقد سُجّل ألبوم سارجنت بيبر لأن البيتلز لم يعودوا يجولون حول العالم، وهذا العمل أنجز لأن أعضاء البيتلز لم يعودوا موجودين". وقالت يوكو أونو أرملة جون لينون:"طيلة الوقت الذي كنت أعمل فيه على تمارين المسرحية، كنت أفكر في أن على جون أن يكون حاضراً. غياب جون هو الشيء الوحيد الذي أندم عليه حقاً، لأنه لو كان هنا لاستمتع كثيراً بهذا العمل". وحضر الحفلة أيضاً جوليان ابن المغني الراحل جون لينون إلى جانب والدته سينتيا زوجة لينون الأولى.
عاصمة اليابان استعادت أيضاً ذكريات فرقة"البيتلز"التي لم تزر اليابان إلاّ مرة واحدة فقط.
وغرقت وسائل الإعلام اليابانية في نوع من الهوس بپ"البيتلز"، ويعرض الفندق الذي نزلت به الفرقة في عام 1966 فرصة للتمتع بآخر نظرة على الجناح الذي أقامت فيه الفرقة قبل هدم الفندق.
وقال مايكل مياوتشي من فندق"كابيتول طوكيو هوتيل"بينما اصطف المعجبون أملاً في إلقاء نظرة على الجناح:"بذلنا قصارى جهدنا لإعادة الجناح الرئاسي الى ما بدا عليه عندما اقام به البيتلز... كنا نتوقع رؤية أشخاص تتراوح أعمارهم في معظمها بين 50 وپ60 عاماً... ولكن جميع الأجيال تدفقت". وكان الفندق يسمى"طوكيو هيلتون"عام 1966.
وتتصارع غالبية الفرق الغنائية المؤدية لأغاني"البيتلز"للحصول على لقب الأفضل. وفي حي جينزا الصاخب في طوكيو زار آلاف المعجبين معرضاً للصور التي التقطت لفرقة"البيتلز"أثناء حفلاتها الغنائية التي استمرت ثلاثة ايام.
وعلى رغم ان زيارة"البيتلز"لليابان كانت قصيرة، إلا انها تركت تأثيراً ثقافياً كبيراً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.