معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هدفه "القاتل" في مرمى المكسيك فتح عيون ميلان لضمه . روديغيز "الرجل المائل" مصدر الخطر من "الخاصرتين"
نشر في الحياة يوم 30 - 12 - 2010

أطلقت الصحافة الأرجنتينية لقب"السيد المائل"على لاعب المنتخب ماكسيميليانو رودريغيز"ماكسي"بعد الهدف"الرائع"المباغت الذي أمّن الفوز على المكسيك في مونديال ألمانيا، وأهّل"المنتخب السماوي"للقاء ألمانيا في الدور ربع النهائي.
وعموماً فإن"ماكسي"المجتهد وأحد الوجوه"النابضة"في المونديال الحالي عنصر فاعل في التشكيلة الأرجنتينية، منذ ان برز في"مجموعة"المدرب خوسيه بيكرمان التي أحرزت بطولة العالم للشباب عام 2001.
باختصار، يعتبر ماكسي أحد أكثر اللاعبين ثباتاً في المستوى بين أقرانه منذ ثلاثة أسابيع، وتسديداته"القاتلة"في الشباك المكسيكية"لا يمكن ايقافها أو صدّها"، كما أوضح حارس المكسيك أوزفالدو سانشيز، والذي ظنّ انها سددت"بقدمه اليمنى السامة وليس اليسرى"... وعلى بُعد مئات الكيلومترات، وفي مدينة روزاريو تحديداً، كان خوسيه جدّ ماكسي نجم الإعلام من دون منازع، إذ أمضى ساعات يتحدّث لجمهرة الصحافة، كيف علّم حفيده التسديد بالقدم اليسرى منذ الصغر، وهي ميزة أفادته عند الحاجة، وفي غفلة من مراقبيه وراصدي تحركاته.
واحترف ماكسي في نويل أولد بويز، أحد اشهر ناديين في روزاريو، ومعقل المواهب والمشتل الذي يصدرها الى العالم، ثم عاش مرحلة قصيرة في أوفييدو عام 2002 قبل ان يجتاز الأطلسي الى اسبانيول برشلونة، هناك لمس المدرب الفرنسي لويس فرنانديز موهبته الجادة، وميزة شغله مركزه بحرفنة بالغة وتقديم خدمات هجومية مفيدة.
وسجل ماكسي 15 هدفاً في موسم 2004 - 2005، ما فتح عيون أتلتيكو مدريد الذي ضمه في مقابل 12 مليون يورو.
غير ان سعادته باللعب تحت اشراف مواطنه كارلوس بيانكي لم تدم طويلاً، اذا أقيل الأخير من منصبه في شباط فبراير الماضي، ولاحقاً تعرض ماكسي لإصابة اثناء الإحماء استعداداً للقاء الأرجنتين - كرواتيا الودي، كادت تحرمه من المشاركة في المونديال.
وساهمت الپ"ليغا"الإسبانية في بلورة شخصية ماكسي الميدانية، وجعلته يتألق في مراكز عدة ويسجل أيضاً، وبلغ عدد أهدافه 10 في الموسم الأخير، لكنه وكما يؤكد شخصياً ليس مهاجماً بل لاعب وسط قادر على الاختراق من"الخاصرتين".
ويلفت ماكسي الى أنه لم يعرف الشهرة الكبيرة بعد،"لأنني حضرت الى اسبانيا من ناد أرجنتيني من خارج العاصمة، وهذا لا يزعجني البتة، فالمهم ان أؤدي عملي وأنجز مهامي بنجاح، وأن أثبت فاعليتي والحاجة إليّ ما يعزز بالتالي ثقتي بنفسي ودوري في المنتخب".
وإذا كان ماكسي لا يتمتع بپ"لمسة تقنية"على غرار زميليه ليونيل ميسي وبابلو ايمار، إلا انه"لاعب متكامل"في نظر نقاد بلاده"لا يفقد فاعليته أمام المرمى، وخير مثال على ذلك أداؤه أمام صربيا مونتينيغرو سجل هدفين والمكسيك، وقذائفه الجانبية خطرة وقاتلة عززت الطلب على ضمه، ومنها عروض من ا. سي ميلان الإيطالي الساعي الى التعاقد معه ومع فرناندو توريس، وميله في اتلتيكو.
اليوم أمام المانيا، يطمح ماكسي ليقول كلمته مجدداً ويستمر في السباق على صدارة الهدافين"في مباراة مفتوحة نحترم فيها منافسنا ولا نخشاه، وقادرون على أقصائه".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.