"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولات الأوروبية المحلية . تشلسي يتابع زحفه ... والمنافسة تشتعل في إيطاليا
نشر في الحياة يوم 06 - 03 - 2006

تابع تشلسي المتصدر زحفه نحو الاحتفاظ باللقب بنجاح بفوزه الثمين على مضيفه وست بروميتش ألبيون 2-1 في افتتاح المرحلة ال28 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
وابتعد تشلسي 17 نقطة عن أقرب مطارديه ليفربول الذي انتزع المركز الثاني موقتاً بتعادله مع ضيفه تشارلتون صفر- صفر.
وانتظر تشلسي حتى الشوط الثاني لافتتاح التسجيل عبر مهاجمه الدولي العاجي ديدييه دروغبا 51. وسجل جول كول الهدف الثاني 74. ثم سجل الدولي النيجيري نوانكو كانو هدف الشرف لأصحاب الأرض 88 بتسديدة بيمناه.
وفي المباراة الثانية على استاد"إنفيلد رود"، أهدر ليفربول نقطتين ثمينتين في منافسته لمانشستر يونايتد على المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه تشارلتون صفر-صفر.
ورفع ليفربول رصيده إلى 55 نقطة في مقابل 54 لمانشستر يونايتد الذي يلتقي مع ويغان اليوم في ختام المرحلة.
واستعاد أرسنال وصيف بطل الموسم الماضي نغمة الفوز عندما تغلب على مضيفه جاره فولهام 4-صفر. ومنح الدولي الفرنسي تييري هنري التقدم لأرسنال 31، وأضاف الدولي التوغولي إيمانويل أديبايور الهدف الثاني 35، وعزز هنري تقدم أرسنال بهدف ثالث في الدقيقة 77 رافعاً رصيده إلى 17 هدفاً هذا الموسم بفارق هدفين خلف مهاجم مانشستر يونايتد رود فان نيستلروي المتصدر. وختم الدولي الإسباني فرانشيسكو فابريغاس المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 86.
وفاز أستون فيلا على بورتسموث بهدف وحيد سجله الدولي التشيخي ميلان باروش في الدقيقة 36، وميدلزبره على برمنغهام بهدف وحيد سجله الأسترالي مارك فيدوكا في الدقيقة 45، ونيوكاسل على بولتون بثلاثة أهداف للبيروفي نولبرتو سولانو 34 والعملاق ألن شيرر 45 وشولا أميوبي 70 في مقابل هدف لكيفن ديفيس 72.
وتعادل وست هام مع إيفرتون بهدفين لمارلون هاريوود 10 ودين أشتون 23 في مقابل هدفين لليون أوسمان 18 وجيمس بيتي 71.
إيطاليا
استمرت المطاردة بين يوفنتوس المتصدر حامل اللقب وميلان مطارده المباشر ووصيفه بفوز الأول على مضيفه سمبدوريا 1-صفر، والثاني على ضيفه أمبولي 3-صفر في افتتاح المرحلة ال28 من الدوري الإيطالي لكرة القدم. ورفع يوفنتوس رصيده إلى 73 نقطة في مقابل 63 نقطة لميلان.
في المباراة الأولى على استاد"لويغي فيراريس"أمام 35369 متفرجاً، تابع يوفنتوس مسيرته الموفقة نحو إحراز اللقب ال29 في تاريخه وعمّق جراح مضيفه سمبدوريا عندما تغلب عليه بهدف وحيد سجله صانع ألعابه الدولي التشيخي بافل ندفيد في الدقيقة 68 بضربة رأسية إثر ركلة حرة انبرى لها الدولي الروماني أدريان موتو.
وفي الثانية على استاد"سان سيرو"أمام 54419 متفرجاً، عانى ميلان الأمرّين أمام أمبولي صاحب المركز ال18 وانتظر حتى الدقائق ال15 الأخيرة لترجمة سيطرته الميدانية إلى ثلاثية نظيفة.
ومنح فيليبو إينزاغي التقدم لميلان في الدقيقة 77، ثم أضاف شفتشنكو الهدف الثاني 81 رافعاً رصيده إلى 16 هدفاً على لائحة الهدافين، قبل أن يختم المهرجان بهدف ثالث عندما انبرى شفتشنكو لركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة ارتطمت بقدم إينزاغي وعانقت الشباك خادعة الحارس بالي 87.
إسبانيا
تابع برشلونة مشواره بثبات نحو الاحتفاظ باللقب بفوزه الصعب على ضيفه ديبورتيفو كورونا 3-2 على استاد"نوكامب"في برشلونة أول من أمس، في افتتاح المرحلة ال26 من بطولة اسبانيا لكرة القدم.
وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 61 نقطة بفارق 10 نقاط امام مطارده المباشر وغريمه التقليدي ريال مدريد، الذي انتزع المركز الثاني موقتاً بفوزه الصعب أيضاً على جاره اتلتيكو مدريد 2-1.
في المباراة الاولى، منح الدولي البرازيلي الساحر رونالدينيو التقدم لبرشلونة باكراً وتحديداً في الدقيقة الثانية.
ونجح الضيوف في ادراك التعادل في الدقيقة 15 عندما مرر سيرجيو غونزاليز كرة عرضية، تابعها دلغادو خوانما برأسه داخل مرمى الحارس فيكتور فالديز.
ومنح المدافع الدولي البرتغالي جورج اندرادة التقدم لديبورتيفو كورونا عندما تابع برأسه كرة من ركلة حرة، فاسكنها في الزواية اليمنى للحارس فالديز. وأدرك السويدي هنريك لارسون التعادل لبرشلونة بضربة رأسية اثر ركلة ركنية، انبرى لها الاختصاصي رونالدينيو. ومنح ايتو الفوز لبرشلونة مستغلاً ركلة ركنية أيضاً لرونالدينيو.
وفي الثانية على استاد"سانتياغو برنابيو"في مدريد، تعادل الفريق الملكي مع نظيره أتليتيكو مدريد. وبكر ريال مدريد بالتسجيل في الدقيقة الثانية عبر مهاجمه الايطالي انطونيو كاسانو بضربة رأسية، اثر تمريرة عرضية من البرازيلي روبرتو كارلوس.
ونجح اتلتيكو مدريد في ادراك التعادل في الدقيقة 26، ومنح البرازيلي الآخر جوليو باتيستا الفوز لريال مدريد، عندما تابع تمريرة عرضية 39.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.