المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قتيلان في توغل للجيش الاسرائيلي شرق غزة و "حماس" تدعو سكان سديروت الى الرحيل
نشر في الحياة يوم 22 - 11 - 2006

انسحب الجيش الاسرائيلي من حي الزيتون شرق مدينة غزة امس بعد مقتل فلسطينيين بينهم سيدة مسنة وجرح اربعة اخرين، فيما دعت"كتائب عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس سكان بلدة سديروت في جنوب اسرائيل للرحيل متوعدة بتكثيف اطلاق الصواريخ على هذه البلدة.
وقالت مصادر امنية فلسطينية ان"قوات الجيش الاسرائيلي انسحبت من حي الزيتون شرق مدينة غزة مخلفة وراءها دماراً شاملاً للمنطقة بعد ان توغلت عشرات الآليات العسكرية فجر اليوم الثلثاء".
واوضحت مصادر طبية ان"ايمن ضيف الله حسنين وهو في العشرينات وسعدية حرز 70 عاما استشهدا وجرح اربعة فلسطينيين آخرون برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي اثناء توغل الجيش الاسرائيلي". وذكر شهود عيان ان حسنين ناشط في"كتائب القسام"وقتل في اشتباك مع قوات الجيش الاسرائيلي.
وكان مصدر امني وشهود عيان ذكروا ان قوة كبيرة من الجيش الاسرائيلي توغلت فجر امس في حي الزيتون وسط اطلاق كثيف للنيران، فيما نفذت مروحيات اسرائيلية غارة جوية على منزل في المنطقة نفسها. وقال المصدر الامني ان"عشرات الدبابات والاليات العسكرية توغلت مسافة كيلومترات عدة في منطقة الزيتون وتمركزت دبابات على طريق صلاح الدين الرئيسي الواصل بين شمال وجنوب قطاع غزة".
واضاف ان"المروحيات اطلقت صاروخاً واحداً على الاقل على منزل واطلقت النار تجاه منازل الفلسطينيين في المنطقة نفسها".
واوضح شهود عيان ان الجيش الاسرائيلي احتل عدداً من المنازل، ووجه انذاراً الى اصحاب منزل يعود لعائلة ابو عاصي وهو من الجهاد الاسلامي بإخلائه تمهيداً لقصفه، لكن عشرات المواطنين تجمعوا داخل المنزل لحمايته.
وقد ابتكر فلسطينيو قطاع غزة في الايام الاخيرة وسيلة جديدة لحماية منازل الناشطين اذ اصبحوا يقيمون دروعاً بشرية لمنع قصفها.
واعتبرت حركة"حماس"في بيان امس ان"إحجام الصهاينة عن قصف البيوت المستهدفة في ظل التكاتف والتكتل الجماهيري بشأنها، يشكل فشلاً آخر للسياسة العسكرية الصهيونية".
واضافت ان ذلك يشكل ايضا"اخفاقاً جديداً في سياق مسلسل الاخفاقات التي دأب الصهاينة على تجرعها على وقع صمود شعبنا وجسارة مقاومته وتماسك ابنائه".
واكد الشهود العيان"وقوع اشتباكات مسلحة بين عدد من رجال المقاومة وقوات الاحتلال وسماع اصوات انفجارات". وقالوا ان الجرافات العسكرية بدأت بتجريف بساتين برتقال وزيتون، وان الجيش الاسرائيلي قصف المحول الرئيسي للكهرباء في المنطقة ما ادى الى انقطاع التيار الكهربائي بالكامل.
من جهة اخرى، دعت"كتائب القسام"سكان سديروت في جنوب اسرائيل للرحيل مؤكدة انها ستكثف اطلاق الصواريخ على هذه البلدة.
وقال الناطق باسم"كتائب القسام"ابو عبيدة لوكالة:"سنستمر في اطلاق الصواريخ على سديروت ونطالب سكان سديروت باخلاء المستوطنة".
واضاف ان"السبيل الوحيد لنجاة سكان سديروت هو الرحيل عن المستوطنة لانه سيكون هناك تكثيف للصواريخ".
وقال ابو عبيدة"ان العدو الصهيوني يوهم سكان سديروت انه يستطيع من خلال عمليات التوغل والقصف التي يقوم بها يوميا وقف الصواريخ. نحن نقول اننا سنواصل اطلاقها وجميع الخيارات امامنا مفتوحة لصد هذه التوغلات". واكد انه"كلما زادت عمليات التوغل الاسرائيلية في المناطق الفلسطينية فان القسام سيستمر في قصف البلدات الاسرائيلية ولن يقتصر الرد على اطلاق الصواريخ فقط".
جريح اسرائيلي
واعلنت مصادر طبية وفي الشرطة الاسرائيلية ان اسرائيلياً اصيب بجروح خطيرة امس في انفجار صاروخ اطلقه فلسطينيون من قطاع غزة على سديروت. وجاء قصف سديروت فيما كانت مفوضة الامم المتحدة لحقوق الانسان لويز اربور تزور بلدة سديروت. وتعرض موكب اربور لرشق بالحجارة لدى زيارتها مصنعا في البلدة.
وكانت اسرائيلية قتلت الاربعاء الماضي في سقوط صاروخ على سديروت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.