10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    نائب أمير مكة يرعى تخريج طلاب جامعة جدة    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    عبدالعزيز بن سعد لأهالي المنطقة: حائل البديل المناسب للمناطق المزدحمة في المملكة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    أتعبتهم ولم يتعبوني    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتقال 38 متهماً بجرائم قتل و 3 "عصابات خطف نساء" ... واغتيال صحافي عراقي . العثور على 73 جثة ومقتل 31 عراقياً في هجمات
نشر في الحياة يوم 15 - 10 - 2006

قُتل 23 عراقياً في سلسلة هجمات إحداها انتحارية استهدفت سوقاً شعبية في بلدة القائم، في حين عُثر على 73 جثة عراقية يعتقد بأن معظم أصحابها قتلوا في اعتداءات مذهبية في أنحاء العراق.
وقُتل ثمانية أشخاص بينهم طفلان عندما فجر انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً نفسه وسط سوق مدينة القائم على الحدود مع سورية الجمعة الماضي. وأوضح معتز عبدالجبار المحلاوي من شرطة القائم إن"انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه وسط تجمع للمواطنين وسط سوق البلدة المزدحم الجمعة أول من أمس"، مشيراً الى أن"الانفجار حدث خلال فترة تشهد ازدحاماً بسبب اقتراب العيد". ولفت ألى أن"الضحايا هم جميعاً من عشيرة البومحل، أحد أفخاذ عشائر الدليم".
يُذكر أن أسامة الجدعان شيخ عشيرة الكرابلة، أحد فروع عشيرة البومحل، كان قُتل في 28 أيار مايو الماضي في المنصور غرب بغداد، بعد اتهامه ب"التعاون مع الأميركيين". وكان الجدعان من معارضي تنظيم"القاعدة"وأكد قبيل مقتله أن عشيرته لعبت"دوراً في القبض على زياد خلف الكربولي"أحد مسؤولي"القاعدة"في 23 أيار مايو الماضي.
وفي بلد، اعلن مصدر في شرطة المدينة"العثور على 26 جثة لمزارعين من قرى محيطة بالمدينة كانوا خُطفوا في وقت سابق صباح اليوم". واوضح المصدر أن"مسلحين هاجموا مكاناً مخصصاً لبيع المحاصيل الزراعية جنوب بلد، خطفوا 26 مزارعاً عُثر على جثثهم التي تحمل آثار تعذيب قرب مكان خطفهم". كما عُثر أول من أمس على 21 جثة لأشخاص مجهولي الهوية بينها 14 قرب الضلوعية وسبع قرب بلد.
وفي بغداد، أكدت مصادر في الشرطة"العثور على 18 جثة مجهولة الهوية خلال فترة 24 ساعة في مناطق متفرقة من بغداد، بدت عليها آثار تعذيب وطلقات نارية".
وفي العمارة، قال مصدر في شرطة محافظة ميسان إن"مسلحين اقتحموا منزل مدير الشؤون القانونية سابقاً في ديوان المحافظة صباح زغير عيدان اللامي صباح اليوم وخطفوه". وأضاف أن"دوريات الشرطة عثرت على جثته لاحقاً مصابة بطلقات نارية عدة وملقاة قرب مرآب النقل الرئيسي غرب مدينة العمارة".
وفي الديوانية، أعلن مصدر في شرطة المدينة أن"مسلحين يستقلون سيارة من طراز"أوبل"أطلقوا النار على أحد المدرسين أثناء توجهه الى عمله صباح اليوم ما أسفر عن مقتله".
وفي سامراء، قال مصدر في الشرطة إن"مسلحين أطلقوا النار على صاحب محل تجاري في حي القاطون فأردوه قتيلاً".
وفي الناصرية، أعلن قائد شرطة المحافظة اللواء عبد الحسين الصافي"القبض على 38 متهماً بجرائم قتل وثلاث عصابات لخطف النساء، ومتهم بوضع عبوة أدت الى مقتل أحد عناصر الدفاع المدني".
وفي جنوب بغداد، قتل مسلحون أول من أمس"عائلة من عشرة أشخاص في منطقة السيافية"، بحسب مصدر في الجيش العراقي. وقال الرائد ماجد المعموري إن"المسلحين هاجموا منازل في السيافية وأطلقوا النار على العائلة وبين القتلى خمس نساء وثلاثة أطفال". وأضاف أن"معظم سكان القرية نزحوا عنها بسبب أعمال التهجير والعنف التي تشهدها منذ حوالى شهر".
الى ذلك، أعلن المصدر"العثور على أربع جثث مقطوعة الرأس في الصويرة".
وفي بعقوبة، قُتل سبعة أشخاص بينهم امرأة في تبادل اطلاق نار بين قوى امنية ومسلحين في احدى القرى جنوب المدينة ليل أول من أمس.
وقال مصدر في الشرطة:"أثناء محاولة القوة الامنية دخول قريتي الرسول والانتصار في قضاء بني سعد جنوب غرب مساء امس تعرضت لاطلاق نار فردت على ذلك، ما أسفر عن مقتل ستة مسلحين وامرأة". كما قُتل شخصان في حادثين منفصلين على أيدي مسلحين في بعقوبة أول من أمس. وأضاف أن الشرطة عثرت على ثلاث جثث نُقلت الى الطب العدلي في مستشفى بعقوبة العام.
وفي الموصل، أعلنت الشرطة انها قتلت ثمانية مسلحين واعتقلت 65 آخرين على مدى الساعات الاربع والعشرين الماضية.
مقتل صحافي عراقي
وفي غضون ذلك، اغتال مسلحون أول من أمس صحافياً عراقياً يعمل في إحدى القنوات الاعلامية العراقية المستقلة في جنوب بغداد، بحسب أقارب هذا الصحافي.
وقالت زوجة الصحافي رائد قيس، وهو مراسل ومعد تقارير في إذاعة"صوت العراق"التي تبث برامجها من بغداد إن قيس قُتل عصر أول من أمس في ضاحية الدورة جنوب بغداد"على أيدي مسلحين". وأضافت"أن سيارة من نوع كيا حافلة صغيرة كان يستقلها مسلحان، قطعت الطريق على قيس الذي كان يقود سيارته متوجهاً الى السوق لشراء حاجيات... ترجل أحد المسلحين من السيارة وأطلق النار عليه وقتله بالحال... بعدما استقرت احدى الطلقات في قلبه".
وأشارت زوجة قيس الى أن"شقيقته كانت معه في السيارة لكنها لم تصب بسوء".
وقيس من مواليد 1978 وتزوج العام الماضي ويحمل شهادة في اللغة الانكليزية ويعمل أيضاً معداً لنشرة الأخبار والتقارير الاقتصادية في اذاعة"سومر"التابعة لقناة"سومر"الفضائية. وشارك الضحية في دورات لتطوير مهارته الصحافية داخل العراق وخارجه أكسبته بعض الخبرة في تطوير عمله كمعد للنشرات الاقتصادية.
وكان"مرصد الحريات الصحافية"العراقي نعى قبل أيام صحافياً عراقياً في بغداد يعمل مراسلاً في اذاعة"صوت السلام"التي تبث من بغداد. وجاء في بيان للمرصد الاربعاء الماضي أن جثة ازاد محمد حسن 29 عاماً الذي خُطف قبل أكثر من عشرة أيام في منطقة الشعب شمال بغداد عُثر عليها في مستشفى الطب العدلي في بغداد. ونقل المرصد عن"الجهات المسؤولة والمنظمات الدولية"أن"عدد الصحافيين الذين لقوا حتفهم منذ الاجتياح الأميركي للبلاد والى الان، بلغ مئة وتسعة وثلاثون صحافياً عراقياً".
وكانت لجنة حماية الصحافيين ومقرها نيويورك وصفت قبل أيام في بيان لها الحرب على العراق بأنها"الصراع الاكثر دموية بالنسبة الى وسائل الاعلام في التاريخ المعاصر".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.