رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السلطات تعثر على حطام "البوينغ" بعد جلاء الرؤية وتأمل بوجود ناجين : 155 مفقوداً في تصادم طائرتين برازيليتين
نشر في الحياة يوم 01 - 10 - 2006

فقدت طائرة ركاب برازيلية على متنها 155 شخصاً فوق غابات الأمازون ليل الجمعة - السبت. ويعتقد بأنها اصطدمت بطائرة صغيرة كما أوضح رئيس هيئة المطارات البرازيلية لوكالة"غلوبو"للأنباء. وأضاف ان خمس طائرات تابعة لسلاح الجو البرازيلي تبحث عن الطائرة المفقودة.
وأشارت شركة طيران"جول"الى انها فقدت الاتصال بالطائرة التابعة لها من وهي طراز بوينغ 737-800، خلال رحلتها الرقم 1907 من مانوس وهي البلدة الرئيسة في الأمازون الى برازيليا.
وقالت ان الطائرة الأصغر هبطت في بلدة سيرا دو كاتشيمبو، على رغم إصابة جناحها بأضرار.
وقال فالتير ميوتو رئيس بلدية بلدة نائية في ولاية ماتو غروسو، ان الطائرة سقطت في مزرعة جارينا قرب بيكسوتو دي أزيفيدو. لكن جهات أخرى لم تؤكد هذا النبأ على الفور.
وأكد جوزيه كارلوس برييرا رئيس شركة انفرايرو المسؤولة عن إدارة المطارات البرازيلية أنه"لا تزال الآمال قائمة للعثور على ناجين". وأضاف:"في مجال الطيران تحدث أمور لا تصدق"في إشارة إلى احتمال قيام قائد الطائرة المنكوبة بعملية هبوط اضطراري. وأوضح أن أحد سكان المنطقة الجنوبية في ولاية بارا حيث"سقطت الطائرة"أبلغ السلطات بأنه شاهد طائرة كبيرة تحلق على ارتفاع منخفض جداً قرب منطقة سييرا دو كاتشيمبو في اللحظة التي أعلن عن حصول انفجار فيها.
من جهتها، علقت السلطات عمليات البحث والإنقاذ حتى وضوح الرؤية في المنطقة التي يعتقد أن الطائرة سقطت فيها، وهي منطقة جبلية وعرة تغطيها غابات كثيفة. ولاحقاً، أعلنت ان طائرات الإنقاذ عثرت على حطام الطائرة المفقودة في ولاية ماتو غروسو"في منطقة يصعب الوصول اليها".
وفي مطار العاصمة برازيليا، تجمّع عشرات من أقارب الركاب وأصدقائهم وهم يبكون وينتظرون بقلق معرفة أنباء عن المفقودين. وقالت قريبة لأحد الركاب بأنها تلقت منه اتصالاً عبر الهاتف المحمول في الوقت الذي أكدت السلطات سقوط الطائرة فيه وأشارت الى أنه:"كان يائساً وكان يصرخ ثم انقطع الاتصال".
وتسلمت جول الطائرة الجديدة من شركة بوينغ في 12 أيلول سبتمبر الماضي، ولم تقم سوى ب200 ساعة طيران وفقاً لما ذكرته الشركة. وأكدت أن طاقم الطائرة يتمتع بخبرة كبيرة وكفاية عالية.
وتوسع نشاط جول التي تأسست عام 2001 ليشمل الدول المجاورة، وأصبحت ثاني أكبر شركة طيران في البرازيل نظراً لتنظيمها رحلات بأسعار مخفضة.
وتستضيف مانوس عدداً من المصانع المملوكة لأجانب، تنتج الدراجات النارية بينها شركة ياماها اليابانية التي كان 20 من موظفيها بين ركاب الطائرة، وأجهزة الكومبيوتر وسلعاً أخرى في منطقتها الحرة. كما تعتبر قاعدة للسياحة في الأمازون.
وكان قتل 33 شخصاً عندما تحطمت طائرة تابعة لشركة الطيران الإقليمية"ريكو لينهاس"في الأمازون أثناء قيامها برحلة من ساو باولو دي أوليفينكا الى مانوس في 14 أيار مايو 2004.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.