نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل 14 عراقياً بينهم ضابط وجندي أميركي في هجمات . اشتباكات ضارية بين القوات الأميركية ومسلحين في الموصل
نشر في الحياة يوم 18 - 05 - 2005

قُتل 14 عراقياً بينهم ضابط ومسؤول في مفوضية"النزاهة"التابعة للمفوضية العليا للانتخابات، في وقت شهدت مدينة الموصل اشتباكات ضارية بين قوات الأميركية ومسلحين.
وأفاد مراسل وكالة"أسوشيتد برس"أن القوات الأميركية تقدمت نحو منطقة الضباط شرق الموصل التي يسيطر مسلحون على أجزاء منها، لافتاً الى أنها استخدمت مروحيات وأسلحة ثقيلة في الهجوم. وأوضح الناطق العسكري الأميركي السارجنت جون فرانزن أن"قوات أميركية تعرضت لهجوم وطلبت مروحيات لدعمها في مواجهة المسلحين"، لكنه رفض اعطاء أي تفاصيل عن خسائر هذه القوات.
وجاء ذلك في وقت أعلن الجيش الأميركي في بيان مقتل جندي من"قوة ليبرتي"واصابة آخر بجروح طفيفة عند انفجار عبوة لدى مرور دوريتهما جنوب تكريت، لافتاً الى أن"الجندي الجريح تمكن من معاودة العمل".
وفي شمال بغداد، قال النقيب في الجيش عمر خالد إن"جندياً عراقياً قُتل في انفجار دراجة نارية يقودها انتحاري استهدف نقطة تفتيش مشتركة للجيشين الأميركي والعراقي في منقطة الرشاد"قرب الطوز.
كما قُتل ثلاثة مدنيين عراقيين وجُرح رابع عندما أطلق أحد جنود نقطة التفتيش ذاتها النار على سيارة مسرعة كانوا يستقلونها.
وفي المنطقة ذاتها، أعلن الجيش العثور على جثتين لمقاولين عراقيين في حفرة على الطريق العام المؤدية الى الشرقاط. وأوضح العقيد في الجيش خطاب ضامن أن"القوات العراقية عثرت على جثتي خالد السراي 33 عاماً وعمر هاشم 37 عاماً وعلى ثلاثة آلاف دولار أميركي كانت في جيوبهما".
وفي بيجي، أعلن النقيب في الجيش علي يوسف أن جندياً عراقياً جُرح اثر انفجار عبوة زُرعت على جانب الطريق العام المؤدي الى المدينة، واستهدفت رتلاً من الشاحنات المدنية التي كانت تنقل مواد انشائية الى احدى قواعد الجيش".
الى ذلك، أعلن المقدم في الجيش علي كامل أن"اشتباكات بين مسلحين مجهولين وقوات الجيش تدعمها القوات الأميركية بعد استهداف المسلحين بناية قائمقامية بيجي". واضاف"لقد ادت الاشتباكات الى مقتل احد موظفي الدائرة وجرح أربعة مدنيين آخرين". وأشار الى أن قوات الجيش شنت حملة مداهمات في الحي الصناعي جنوب بيجي، اعتقلت خلالها 20 مشتبهاً به وعثرت على كميات كبيرة من الأسلحة.
وفي كركوك، أعلن مسؤول في الشرطة أن أحد ضباطها قُتل وجُرح اثنان آخران في هجوم استهدف نقطة تفتيش وسط المدينة كركوك. وقال العقيد في الشرطة عادل زين العابدين إن"مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارتين أطلقوا نيران أسلحتهم الرشاشة على نقطة تفتيش، ما أدى الى مقتل الضابط هدير فؤاد وجرح شرطيين آخرين".
وأكد المصدر ذاته أن"قوات أمن عراقية وأميركية اعتقلت في منطقة الرشاد ثمانية عراقيين للاشتباه في تورطهم بتنفيذ ودعم الهجمات على قوات الشرطة والجيش والقوات الأميركية وايواء المسلحين الآتين الى كركوك من مدن أخرى".
وفي مدينة المسيب جنوب، قال ضابط في الجيش العراقي إن أربعة من عناصره المكلفين حماية مجمع الطاقة الكهربائية في المدينة قُتلوا وجُرح ثلاثة آخرون اثر هجوم شنه مسلحون على نقطة حراسة".
وفي محافظة ديالى، أفاد مصدر أمني أن ضابط استخبارات المحافظة ياسين محمد نجا من الموت عندما هاجمت مجموعة كبيرة من المسلحين منزله في منطقة الخالص"شمال بعقوبة. وأضاف أن محمد جُرح، فيما اعتقلت قوة الحماية اثنين من المهاجمين بعد حملة تفتيش شملت بساتين مجاورة لجأوا اليها.
وفي بغداد، قال رئيس"مفوضية النزاهة"المكلفة مكافحة الفساد راضي الراضي أن أحد مسؤوليها"علاء الدين العبيدي اغتيل أمام منزله في منطقة الدورة برصاص مجهولين". وأضاف أن مسلحين هاجموا العبيدي وهو يهم بالخروج من منزله وأمطروه بوابل من الرصاص أدت الى مقتله في الحال.
وفي مدينة القائم، أعلن الملازم في الجيش قتيبة أحمد أن ثلاثة من أفراده وجدوا مقتولين وأن جثة احدهم كانت مقطوعة الرأس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.