المسبار الصيني «تشانغي-6» يهبط على سطح القمر بعد شهر على إطلاقه    عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    التصميم وتجربة المستخدم    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدربه الجديد يزج بتشكيلة هجومية في دوري أبطال أفريقيا . الاسماعيلي يقص شريط ربع النهائي في أبيدجان
نشر في الحياة يوم 09 - 08 - 2003

تنطلق الليلة في أبيدجان أولى مباريات الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، ويلتقي آسيك ميموسا صاحب الأرض والجمهور وبطل ساحل العاج مع الاسماعيلي بطل مصر في المجموعة الأولى.
ويسعى الاسماعيلي إلى تأكيد تفوق الكرة المصرية على نظيرتها العاجية لأن الأهلي والزمالك هما اللذان أخرجا آسيك من البطولة ذاتها عامي 2001 و2002، وحملا لقبها على التوالي.
ويريد الاسماعيلي أن يسير على الطريق ذاتها التي يتفاءل بها المصريون، وهو لم يحرز اللقب الأفريقي منذ 34 عاماً، علماً أنه كان أول نادٍ مصري يحقق هذا الإنجاز عندما توج عام 1969 بطلاً في "عصر" نجمه علي أبو جريشة.
وركز الألماني ثيو بوكر المدير الفني الجديد للاسماعيلي في تدريباته على تشكيلة هجومية تضم الغيني غاباتي والمالي تراوري مع محمد محسن أبو جريشة. ويعتزم اللعب بطريقة 3-4-3 بوجود عماد النحاس وعمرو فهيم ومعتصم محمد في الدفاع، وإسلام الشاطر وعطية صابر وأحمد فتحي وسيد معوض في الوسط. وسيكون لاعب الوسط خميس جعفر بديلاً في حال تغيير أحد المهاجمين.
ويقود المباراة طاقم حكام من الكاميرون يضم رافييل إيفي وجون إندنغ وأوغشين نغويا، ويراقبها المغربي محمد باجو.
وفي القاهرة، استبعد الأهلي مهاجمه الصاعد أسامة حسني من التشكيلة التي تخوض مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي، ولم يكن أمامه سوى خمسة مراكز فقط خالية، ولديه ستة لاعبين هم حارس المرمى شريف إكرامي ومحمود شيكو ومحمد شوقي وإبراهيم سعيد وأحمد صلاح حسني وأسامة حسني.
وقرر مديره الفني البرتغالي أنطونيو أوليفييرا تسجيل الخمسة الأوائل. وحرص على مشاهدة لاعبي الأهلي الغائبين عن المران في مباراتهم مع منتخب مصر الأولمبي ضد منتخب فلسطين، وخرج منها غاضباً من الغرور الزائد والفردية التي يعاني منها اللاعب المصري، الأمر الذي يؤثر سلباً على روحه القتالية في المباريات والمران.
وفي الجانب الآخر، تخلف لاعب الزمالك وليد عبد اللطيف، من دون عذر، عن السفر مع فريقه إلى لشبونة للمشاركة في المعسكر التدريبي في البرتغال. وهو أرسل مع زميله تامر عبد الحميد مجموعة من التقارير الطبية التي تؤكد إصابته وحاجته إلى الراحة والعلاج، الأمر الذي رفضه طبيب الفريق.
وقرر أيمن منصور مدير الكرة إحالة اللاعب أولاً إلى لجنة طبية عليا على نفقة النادي، وفي حال ثبوت الإصابة يستكمل علاجه محلياً أو خارجياً، وإذا جاء تقرير اللجنة معاكساً سيتعرض لأقسى عقوبة تنص عليها لائحة النادي.
كما تخلف رضا سيكا أيضاً عن السفر لانشغاله بإنهاء معاملاته مع إدارة أهلي جدة السعودي قبل انتقاله النهائي إلى نادي رأس الخيمة الإماراتي، وكان زميله محمد صبري لاعب الزمالك الذي لم يقيّد في القائمة، انضم إلى الفريق الإماراتي.
الجزائر وتونس
ولا تخلو مهمة ا ف ب اتحاد العاصمة الجزائري من صعوبة خلال مواجهته أتلتيكو الأنغولي في دوري الأبطال. وكان اتحاد العاصمة بدأ استعداداته للمسابقة بمشاركته في بطولة الأندية العربية الثانية التي أقيمت في القاهرة الشهر الماضي وحقق خلالها 3 تعادلات مع الزمالك والشرطة العراقي والكويت الكويتي على التوالي، بنتيجة واحدة 1-1، وفوزاً على الجيش السوري 4-1 من دون أن ينجح في بلوغ دور الأربعة.
ويضم اتحاد العاصمة أكثر من لاعب دولي سيكونون ركيزته الأساسية في حملته الأفريقية، في مقدمهم المخضرم بلال دزيري والحارس هشام مزاير ومحمد حمدود ومنير زغدود وفريد جحنين وصانع الألعاب حسين عشيو والهداف منصف ويشاوي.
ويسعى الترجي التونسي حامل اللقب عام 1994 ووصيف بطل عامي 1999 و2000 إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتخطي عقبة كانون ياوندي الكاميروني في الجولة الأولى، لرفع معنويات لاعبيه في بقية منافسات المسابقة التي اعتاد على لعب دور طلائعي فيها في السنوات الست الأخيرة.
وفي حوزة الترجي الأسلحة اللازمة لكسب الرهان والذهاب بعيداً في مسابقة هذا الموسم، وهو يملك من الخبرة واللاعبين المتمرسين ما يكفي للمنافسة على اللقب خصوصاً بعد غياب منافسه القوي الزمالك حامل اللقب.
في المقابل، يحاول كانون ياوندي الدفاع عن سمعة الكرة الكاميرونية على الصعيد القاري باعتبارها بطلة أفريقيا عامي 2000 و2002، وعلى الصعيد العالمي باعتبارها وصيفة لكأس القارات الأخيرة في باريس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.