بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    أمطار رعدية على معظم المناطق    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    جمال الورد    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    للرأي مكانة    دلعيه عشان يدلعك !    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



25 إيطالياً لمواجهة فنلندا ... ومانشيني باق في لاتسيو . البرازيلي رونالدينيو قوة ضاربة اضافية في مانشستر يونايتد
نشر في الحياة يوم 06 - 06 - 2003

وافق نادي باريس سان جرمان لكرة القدم أول من أمس، على انتقال مهاجمه البرازيلي رونالدينيو الى مانشستر يونايتد الانكليزي في مقابل 15 مليون دولار بدءاً من الموسم المقبل.
وعلى رغم ان رئيس نادي سان جرمان الجديد فرانسيس غرايل ومدرب الفريق الجديد أيضاً البوسني وحيد هاليهودزيتش اجتمعا بروبرتو اسيسدير مدير اعمال رونالدينيو وشقيقه، في اليومين الاخيرين لاقناعه بالبقاء موسماً آخر من دون جدوى، لأن اللاعب يرغب بالمشاركة في دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل وهو ما لن يوفره له ناديه الفرنسي الذي لن يشارك في اي مسابقة قارية الموسم المقبل.
من جانبه، أكد رونالدينيو أنه فخور باهتمام مانشستر للتعاقد معه، و"حماستي لخوض غمار منافسات المسابقات المحلية الانكليزية ودوري ابطال اوروبا الموسم المقبل كبيرة جداً".
وكان رونالدينيو احد نجوم منتخب بلاده الفائز بكأس العالم العام الماضي في كوريا الجنوبية واليابان، انتقل الى باريس سان جرمان قبل موسمين من كروزيرو البرازيلي.
ايطاليا
اذاع مدرب منتخب ايطاليا لكرة القدم جوفاني تراباتوني التشكيلة التي ستواجه فنلندا في 11 الجاري في هلسنكي ضمن تصفيات كأس الأمم الاوروبية التي تستضيف البرتغال نهائياتها عام 2004.
وضمت التشكيلة 25 لاعباً هم جانلويجي بوفون يوفنتوس وفرانشيسكو تولدو انتر ميلان لحراسة المرمى، وماسيمو اودو لاتسيو وماتيو فيراري بارما وفابيو غروسو بيروجيا ونيكولا ليغروتاغلي كييفو واليساندرو بيرينديللي يوفنتوس وفابيو كانافارو انتر ميلان واليساندرو نستا ميلان وكريستيان بانوتشي روما للدفاع، وماسيمو امبروزيني ميلانو وستيفانو فيوري لاتسيو وكارلو نيرفو بولونيا وسيموني بيروتا كييفو وداميانو تومازي روما وكريستيانو زانيتي انتر ميلان وانطونيو دي ناتالي امبولي وماورو كامورانيزي وجانلوكا زامبروتا يوفنتوس لخط الوسط، وبرناردو كورادي لاتسيو وفابريتسيو دي ميكولي بيروجيا وماركو دي فايو واليساندرو دل بييرو يوفنتوس وماركو دلفيكيو وفرانشيسكو توتي روما للهجوم.
وغاب عن التشكيلة نجما مدينة ميلانو فيليبو انزاغي ميلان، وكريستيان فييرى انتر ميلان بداعي الاصابة.
على صعيد آخر، اكد المدير المفوض لنادي لاتسيو الايطالي لوكا بارالدي ان روبرتو مانشيني سيبقى مدرباً للفريق في الموسم المقبل. وقال خلال اجتماع رابطة الاندية المحترفة في ميلانو: "الذي يهمنا هو انه لم يعد هناك قضية مع مانشيني، لدينا مشروع محدد ونحن ننوي المضي قدماً معه".
وسعى انتر ميلان قبل اسابيع الى الحصول على خدمات مانشيني قبل ان يعلن رئيس النادي ماسيمو موراتي مواصلة العمل مع المدرب الحالي الارجنتيني هكتور كوبر.
وانهى لاتسيو الموسم في المركز الرابع في الدوري الايطالي، وسيخوض الدور التمهيدي من دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.
وفي مودينا، سيخلف المدرب جاني دي بيازي مواطنه كارلو ماتزوني في الاشراف على فريق بريشيا الموسم المقبل. وكان ماتزوني اعلن رحيله من بريشيا في 26 أيار مايو الماضي.
واستطاع دي بيازي ابقاء مودينا ضمن اندية النخبة على رغم الوسائل المالية المحدودة، ويعتبر احد افضل المدربين الشباب في الدوري الايطالي.
وسبق لماتزوني عميد المدربين الايطاليين 66 عاماً الاشراف على بريشيا 3 مواسم، كان قبلها مدرباً لروما.
وفي صقلية، يرغب نادي كالياري، من الدرجة الثانية، في ضم المهاجم الدولي الايطالي السابق جانفرانكو زولا اذا ترك تشلسي الانكليزي هذا الصيف... وهو ما يرغب فيه أيضاً ناديا سيينا وسمبدوريا الصاعدين الى الدرجة الاولى.
ولعب زولا 37 عاماً مع نابولي من عام 1989 الى عام 1993، ومع بارما من أواخر عام 1993 الى عام 1996 قبل ان يترك ايطاليا الى تشلسي. وهو أوضح أنه لا يريد البقاء على مقاعد الاحتياطيين في تشلسي، لكن "على رغم أنني سعيد مع تشلسي، اعرف ان عمري لا يضمن لي الاستمرار في اللعب، مع اني واثق من لعب موسم آخر وبأعلى مستوى".
واحرز زولا الذي لعب 35 مباراة دولية سجل خلالها 8 أهداف، كأس الاتحاد الاوروبي مع بارما 1995 وكأس الكؤوس الاوروبية مع تشلسي 1998 وكأس انكلترا مرتين 1997 و2000.
ألمانيا
اعلن نادي تي اس في ميونيخ الالماني الذي انهى بطولة الدوري المحلي في المركز العاشر، انه تعاقد مع الفنلندي الدولي يان سارينن.
ووقع سارينن لاعب روزنبورغ النروجي، والذي يبلغ من العمر 26 عاماً ولعب 24 مباراة دولية، عقداً ينتهي في عام 2006 من دون الكشف عن القيمة التي اعتبرها النادي الالماني غير مرتفعة.
ووقع لاعب وسط بايرن ميونيخ الالماني ميكايل تارنات الذي انتهى عقده مع فريقه، عقداً مع مانشستر سيتي الانكليزي لمدة عام.
وكان تارنات الدولي الالماني السابق 33 عاماً و19 مباراة دولية انضم الى بايرن ميونيخ عام 1997 وساهم معه في احراز بطولة ألمانيا أعوام 1999 و2000 و2001 و2003، وكأس ألمانيا أعوام 1998 و2000 و2003، ودوري ابطال اوروبا عام 2001. ولعب لدويسبورغ من عام 1990 الى 1994، وكارلسروه 1994-1997.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.