رونالدو يقود البرتغال للفوز وديا على أيرلندا ويصل للهدف 130 دوليا    الأخضر يخسر مواجهة الأردن    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    هانتر بايدن يدان في قضيته الجنائية    100 % من مدارس المملكة تنهي "التقويم الذاتي"    "أرامكو" تتم عملية الطرح الثانوي لأسهمها العادية    المملكة تستضيف ذوي التوائم السيامية المفصولة للحج    النوم يقلل الشعور بالوحدة    «الجوازات» تعلن قدوم 1,547,295 حاجاً عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    إزالة 18 ألف م2 مبان مهجورة بالشرقية    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    ولي عهد الكويت: نعتز بالعلاقة المتميزة مع المملكة    وزير الإعلام يزور جناح «الداخلية» في معرض ملتقى إعلام الحج في مكة    تعليق التعاون الروسي - الإيراني    وزير الخارجية يشارك في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة «بريكس»    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    القبض على مصري في القصيم لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين    البرق ينضم لإدارة النمور    الآسيوي يشيد بتنظيم بطولة العالم    الموافقة على افتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    السعودية للكهرباء تعلن عن تفاصيل استثماراتها ومشاريعها لحج 1445 ه    سفير المملكة في الأردن يودع 1000 حاج وحاجة فلسطيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    المعارضة البريطانية تتقدم.. وسوناك يربك المحافظين    تعزيز الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة بالمدينة المنورة    توفير البيئة الآمنة للكشافة في معسكرات الخدمة العامة    فضائل العشر من ذي الحجة    العاهل الأردني: شبح المجاعة يهدد غزة.. السيسي يدعو لدعم «الأونروا»    المظالم ومدن يوقعان اتفاقية للربط الرقمي    عرض كبير من النصر لضم لاعب ريال مدريد    أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة "سلمان للإغاثة" لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن    وفدٌ مجلس الشورى يقوم بزيارة إلى الهيئة الملكية بالجبيل    صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يستعد لاستقبال الحجاج    اليوم.. التفويج "الأكبر" للحجاج من المدينة لمكة    الذهب يفقد بريقه والنفط فوق 80 دولاراً    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    أمن الحج.. خط أحمر    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    64.2 مليار أصول شركات التمويل    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    عرض عسكري يعزز أمن الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مارلين مونرو ... جاذبية وغرام بالسيارات
نشر في الحياة يوم 23 - 10 - 2003

شغلت الدنيا من شرقها الى غربها ومن شمالها الى جنوبها، سحرت الرجال بجمالها وجاذبيتها فكانوا مثل الخاتم في اصبعها، قيل أنها كانت تتعامل مع الاستخبارات الاميركية، قيل أيضاً أنها كانت عشيقة أبرز الرؤساء والوزراء. أخبار وأخبار طوقت حياتها التي امتدت فقط على فترة 44 عاماً، لكن الأكيد أنها كانت تملك سحراً ليس من هذا العالم. إنها نورما جين او بالأحرى مارلين مونرو كما يعرفها الجميع، التي وُلدت في 1 حزيران يونيو عام 1926 في لوس أنجليس في ولاية كاليفورنيا وتُوفيت في الرابع من شهر آب اغسطس عام 1962 أيضاً في لوس أنجليس. صاحبة الشعر البني الطبيعي او الأشقر أحياناً والعينين الزرقاوين كانت تملك ذوقاً رفيعاً في كل شيء فألوانها المفضلة كانت الباج، الاسود، الابيض والاحمر وعطرها شانيل رقم 5 أما مشروبها المفضل فكان دوم بيرينيون 1953، وعلى صعيد التمثيل كان أبطالها المفضلين كلارك غايبل، مارلون براندو وشارلي شابلن والممثلات غريتا غاربو، جاين هارلو، جينجر روجرز وماري دريسلر واوليفيا دو هافيلاند.
تزوجت مارلين مونرو من جيم دوغرتي في حزيران 1942 وهي في السادسة عشرة من عمرها ودام هذا الزواج حتى أيلول سبتمبر 1946، وتزوجت بعدها في كانون الثاني يناير 1954 من جو ديماجيو حتى تشرين الاول اكتوبر 1954، تلاهما آرثر ميلر من حزيران 1956 حتى كانون الاول ديسمبر 1961. ويقال أنها تزوجت لايام عدة من بوب سلاتزر في مكسيكو لكن هذا الزواج لا تثبته الوثائق.
نالت مارلين مونرو شهرة واسعة إضافة الى ألقاب وجوائز عدة أبرزها كان أفضل ممثلة عام 1954 عن فيلم Gentlemen Prefer Blondes وHow to Marry a Millionaire من مجلة فوتوبلاي، إضافة الى جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة عن فيلم Someone Like it Hot، علماً أن أجور مارلين مونرو كانت الأسوأ في تاريخ هوليوود حيث لم يتعد عقدها الاول عام 1945 مع شركة فوكس 75 دولاراً في الاسبوع، فيما نالت 300 ألف دولار عام 1961 عن فيلم Misfits. الى جانب الألقاب، الجوائز والشهرة الواسعة التي نالتها، إمتلكت مارلين مونرو مجموعة واسعة من السيارات منها كانت تقودها هي شخصياً ومنها كانت تستأجرها لتنفيذ أعمالها في حياتها المهنية، هذه السيارات كثيرة أبرزها:
- فورد طراز أي هاوثورن قادتها مارلين من عام 1926 حتى عام 1932.
- سيارة زوجها جيم دوغرتي فورد زرقاء كوبيه طراز 1940.
- سيارة جيم دوغرتي الفورد الرياضية، احتفظت بها مارلين بعد طلاقها.
- سيارة فورد مكشوفة طراز 1948، اشترتها مارلين عندما بدأت دخول عالم الشهرة من الباب الواسع.
- سيارة بونتياك مكشوفة طراز 1950.
- كذلك كان لشركة كاديلاك حصة مع النجمة مارلين مونرو من خلال امتلاكها سيارة كاديلاك مكشوفة ذات رخصة رقم 2166185، من الممكن أن تكون حصلت عليها بعد مشاركتها في The Jack Benny Show وذلك خلال اعوام 1953- 1954.
- سيارة كاديلاك سوداء اللون أهداها اياها زوجها جو ديماجيو مباشرة بعد حفلة زفافهما عام 1954.
- سيارة فورد ثانديربيرد رياضية سوداء اللون قادتها مارلين عندما انتقلت للعيش في نيويورك عام 1956. من الممكن ان يكون قدمها لها ميلتون غرين.
- كذلك كان لمارلين حصة مع سيارات الجاغوار بعدما قدم لها زوجها آرثر ميلر سيارة جاغوار سوداء اللون عام 1957.
- سيارة كاديلاك بيضاء اللون قادتها مارلين عام 1960 خلال تصويرها لفيلم Misfits.
- بعد ذلك وحتى وفاتها لم تشتر مارلين أية سيارة أو حتى أنها لم تقد بنفسها بل كانت تتنقل دوماً في سيارة ليموزين سوداء بعد عودتها الى لوس أنجليس عام 1961، وكانت تستعمل سيارة أونيس موراي دودج خضراء، كان يقودها سائق هذه الاخيرة.
ف. ح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.