المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استشهاد فلسطينيين في غزة خلال توغل جديد لجيش الاحتلال ."كتائب القسام" تعلن مسؤوليتها عن هجوم على معسكر "تياسير" أدى إلى مقتل ضابط إسرائيلي
نشر في الحياة يوم 20 - 03 - 2002

نابلس، غزة - "الحياة"، أ ف ب - أعلنت "كتائب عزالدين القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، مسؤوليتها عن الهجوم على معسكر "تياسير" الإسرائيلي في وادي الاردن الذي أدى إلى مقتل ضابط اسرائيلي وجرح ثلاثة جنود، واستشهاد الفلسطينيين اللذين نفذا الهجوم، فيما استشهد فلسطينيان في غزة.
وجاء في بيان "كتائب القسام" ان "مجموعة تابعة لها تمكنت أمس من اقتحام معسكر تياسير الصهيوني قرب بلدة طوباس في الضفة الغربية واشتبكت المجموعة مدة أربع ساعات وأوقعت العديد من القتلى والجرحى في صفوف العدو".
وأضاف البيان: "اعترفت قوات الاحتلال بمقتل قائد المعسكر الصهيوني واصابة ثلاثة آخرين، وارتقى الى العلى الشهيدان القسامان البطلان أحمد علي عتيق وصالح محمد كميل من بلدتي برقين وقباطية، قضاء جنين".
وتابع البيان: "تأتي هذه العملية رداً على جرائم الاحتلال ضد أبناء شعبنا وعهداً لشهدائنا الأبرار ان نواصل درب المقاومة والجهاد حتى طرد المحتل عن أرضنا المباركة".
وكان ناطق عسكري إسرائيلي أكد مقتل ضابط وجرح ثلاثة جنود برصاص فلسطينيين في وادي الاردن.
وبذلك ارتفع الى 1553 عدد القتلى منذ بدء الانتفاضة في نهاية ايلول سبتمبر 2000، بينهم 1203 فلسطينيين و345 اسرائيلياً.
وصرح رئيس هيئة اركان الجيش الجنرال شاؤول موفاز من جهته إلى الإذاعة الاسرائيلية ان اسرائيل "لا تزال في حال حرب".
وأضاف: "اننا نبذل من جهتنا كل الجهود للتوصل الى وقف النار وانجاح مهمة الموفد الاميركي انتوني زيني، في حين لا يقوم الجانب الفلسطيني بما تعهد به لوقف موجة الارهاب".
واعتبر الجنرال موفاز ان "ياسر عرفات الرئيس الفلسطيني لم يغير استراتيجيته بعد".
وعلى رغم التفاؤل الذي ساد قطاع غزة في أعقاب وصول الموفد الرئاسي الأميركي إلى المنطقة وإعلان إسرائيل نيتها سحب جيشها وآلياتها العسكرية، فإن ما يجري على الأرض يبعث على التشاؤم، أو على الأقل على عدم انفراج الأزمة خلال الأيام القليلة المقبلة.
ففي ساعة متقدمة من ليل الاثنين - الثلثاء، سقط شيهدان جنوب مدينة دير البلح برصاص قوات الاحتلال التي توغلت في منطقة البرية وفي بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وفي بلدة القرارة جنوب القطاع. وسقط الشهيد الأول في ظروف غامضة قرب طريق كسوفيم وسط القطاع.
وقالت مصادر طبية في مستشفى الشفاء إن قوات الاحتلال سلمت جثة محمد أبو عبيد 26 عاماً من سكان مخيم الشاطئ في غزة، مشيرة إلى أنه اصيب بعيارات نارية اطلقتها دبابة إسرائيلية لدى اقترابه من موقع عسكري جنوب شرقي مدينة دير البلح.
واستشهد الثاني سليمان الزريعي 50 عاماً عندما حاول انقاذ حياة جريح اصيب في منطقة البركة جنوب دير البلح التي توغلت فيها دبابات الاحتلال وجنود مشاة.
وأعلنت "غرفة عمليات الطوارئ المركزية" ان الزريعي "اغتيل خلال محاولته انقاذ حياة الجريح ممدوح محسن الذي اصيب وما زال ينزف في منطقة البركة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.