فيصل بن مشعل يقدر لامين وأمانة القصيم جهودها في مدينة حجاج البر    "سدايا" تحصد الآيزو بإدارة الذكاء الاصطناعي    «أرامكو»: 27.25 ريال سعر الطرح النهائي للأسهم للمكتتبين الأفراد    تطمينات "أوبك+" تصعد بالنفط    "ميتا" تتيح إعلانات الشركات على واتساب ب"الذكاء"    ثغرة في أدوات الرقابة الأبوية بأجهزة آبل    يايسله يطلب بديلاً لفيرمينو في الأهلي    حظر دخول أسطوانات الغاز للمشاعر المقدسة    اليحيى يُراجع خدمات الحجاج بمطار المؤسس    البسامي يدشن مركز المراقبة على الطرق    400 مشروع فني وتصميمي لطالبات كلية التصاميم بجامعة الإمام    المفتي: الحجّ دون تصريح "يأثم فاعله"    تشيلسي يتعاقد مع مدافع فولهام أدارابيويو    مجمع الملك سلمان للغة العربية يُكرم الفرق الفائزة في تحدي "برمجان العربية"    بطلب من رونالدو.. 6 لاعبين على رادار النصر    قرض تنموي سعودي ب103 ملايين دولار لتمويل إنشاء وتجهيز مستشفى كارلوس سينتينز في نيكاراغوا    زيادة مقاعد برنامج "طب الأطفال" بتجمع القصيم الصحي إلى 100 متدرب    المسحل يتحدث عن تأهل السعودية إلى المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم    خلافات داخل مجلس الأمن حول مشروع أمريكي لوقف النار في غزة    تراجع الدولار واليوان وصعود اليورو أمام الروبل الروسي    الأحمدي يكتب.. في مثل هذا اليوم انتصر الهلال    الجيش الأمريكي: تدمير 8 مسيرات تابعة للحوثيين في البحر الأحمر    ماكرون يتعهد بتقديم مقاتلات ميراج إلى أوكرانيا    الحقيل يفتتح مركز دعم المستثمرين بالمدينة المنورة ويتفقد عدداً من المشاريع البلدية    أغنيات الأسى    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    وزير الدفاع يلتقي رئيس مجلس الوزراء اليمني    لاعبون بكلية مزروعة    الصيف الساخن يعكر نومك.. 3 نصائح تساعدك    هل نجح الفراعنة في علاج سرطان المخ قبل 4 آلاف عام؟    "ابن نافل" يسعى لكرسي رئاسة الهلال من جديد    "بوليفارد رياض سيتي" و" أريناSEF " تستضيف كأس العالم للرياضات الإلكترونية    "الأرصاد": موجة حارة على منطقة المدينة المنورة    وزير التعليم يرعى جائزة الفالح للتفوق العلمي والإبداع    "الأخطبوط" عبادي الجوهر.. "أرينا" أكبر تكريم والسعودية نعمة    وفد من مجموعة البنك الدولي يزور هيئة تقويم التعليم والتدريب    كيف تبني علامة تجارية قوية عبر المحتوى ؟    كوبا تعلن أن غواصة نووية روسية سترسو في هافانا الأسبوع المقبل    الاتفاق يُحدد موقفه من فوفانا وجوتا    فضائل الدول الصناعية وعيوب من عداها    «التحيّز».. الداء الخفي    وزير التعليم يتفقد القطاع التعليمي بمحافظة الزلفي    عمارة الحرمين.. بناء مستمر    بحضور وزير الاستثمار ومحافظ الزلفي.. وزير التعليم يرعى حفل جائزة الفهد لحفظ القران    أشهُرٌ معلومات    مع التحية إلى معالي وزير التعليم    التطوع والحج    القطاع الخاص والاستثمار في الفضاء الخارجي    الركن الخامس.. منظومة متكاملة    حفلات التخرج.. من الجامعات إلى رياض الأطفال    وقوف امير تبوك على الخدمات المقدمة في مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار    نجاح فصل التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" بعد عملية استغرقت 5 ساعات    "العُلا" سحر التنوع البيئي والتراث    وزير الداخلية يخرّج "1410" طلاب من "فهد الأمنية"    انطلاق أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية    رئيس الشؤون الدينية يدشن دورة "هدي النبي في المناسك"    نائب رئيس جامبيا يزور المسجد النبوي    خالد بن سلمان يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد الحكم في تفجير سفارتيها في افريقيا ولائحة الاتهام في تفجير الخبر . استنفار اميركي في المنطقة تحسباً لعمليات انتقامية

واصلت الولايات المتحدة اتخاذ خطوات احترازية، خشية أن تتعرض قواتها في الشرق الأوسط إلى هجمات تستهدف وجودها في المنطقة، وتحسباً لعمليات انتقامية بعدما قضت محكمة أميركية بسجن متهمين بتفجير السفارتين الأميركيتين في افريقيا، وبعد إصدار لائحة اتهامات بحق 13 سعودياً ولبناني في قضية تفجير الخُبر.
وأشارت مصادر عسكرية أميركية إلى أن التهديدات المحتملة ترتبط بإمكان قيام مجموعات تابعة لأسامة بن لادن بالتحضير لعمليات ارهابية تستهدف الوجود الأميركي ليس فقط في منطقة الخليج، بل كذلك في افريقيا وعدد من الدول الآسيوية.
وبعدما قرر مكتب التحقيقات الفيديرالي اف. بي. آي الأسبوع الماضي سحب فريقه الذي كان يحقق في تفجير المدمرة "كول" في عدن إلى صنعاء، وضعت القوات الأميركية في منطقة الخليج في حال التأهب القصوى "دلتا" بعدما توفرت معلومات للأجهزة الاستخباراتية الأميركية وصفت بأنها "موثوقة وذات صدقية"، عن احتمال تعرض أهداف أميركية في الخليج إلى هجمات ارهابية.
وذكرت مصادر رسمية في واشنطن أن سفارتي الولايات المتحدة في البحرين والسنغال اغلقتا لاعتبارات أمنية، فيما أكدت مصادر الخارجية الأميركية أن الوزارة تنوي اصدار تحذير إلى الرعايا الأميركيين حول العالم من أجل توخي الحذر.
في المنامة، قال ناطق باسم السفارة الأميركية في اتصال هاتفي مع "الحياة" أمس إن موظفي السفارة تواجدوا في مكاتبهم لكنها اقفلت ليوم واحد بناء على تعليمات من الأجهزة الأمنية في واشنطن.
وتابع ان "الاجراءات الأمنية حول السفارة والمؤسسات الأميركية في المنامة ما زالت على حالها، ولم نطلب تعزيزها".
وتعتقد الأوساط الديبلوماسية في البحرين أن هذه الاجراءات التي تتخذها السلطات الأميركية من وقت إلى آخر، ربما يكون مبررها، إضافة إلى ما تملكه وزارة الدفاع البنتاغون من معلومات أمنية محددة لا تكشفها، وجود قيادة الاسطول الخامس في البحرين، علماً أن مصادر في واشنطن أعلنت ليل الجمعة أن البحرية الأميركية في الخليج تلقت أمراً بالابتعاد عن السواحل بسبب تهديدات.
ولوحظ ان "الخط الساخن" الذي تضعه السفارة بتصرف المواطنين الأميركيين، ويتضمن معلومات عن الأوضاع الأمنية في البحرين أو الأخطار والتهديدات التي يمكن أن يواجهوها، لم يتبدل مضمونه منذ 30 أيار مايو الماضي، وهو يشير إلى "تهديدات للرعايا الأميركيين في المنطقة". ويوضح أن "القيادة العسكرية تلقت في أيار تهديدات".
ولاحظت "الحياة" أن الوضع طبيعي في محيط قاعدة الاسطول الخامس، ولم يطرأ أي تعديل على الاجراءات الأمنية حولها. وكانت واشنطن وضعت بداية الشهر قواتها في الكويت والبحرين في حال تأهب بعد تلقيها "تهديداً محدداً" لم تكشف طبيعته.
إلى ذلك، قال ناطق باسم السفارة الأميركية في الرياض لوكالة "رويترز" إن رسالة تدعو الرعايا الأميركيين إلى الحذر ستوضع على موقع السفارة على شبكة الانترنت، وتسجل هاتفياً. وتتضمن الرسالة نصيحة إلى المؤسسات الأميركية بأن "تواصل اغلاق أبوابها موقتاً أو تعلق خدماتها العامة كضرورة لمراجعة وضعها الأمني وضمان كفاءته".
في الدوحة، أكد مصدر ديبلوماسي أميركي مأذون له ل"الحياة" أن تأهب القوات الأميركية في الخليج يشمل القوات الموجودة في قطر. وأوضح ان سفارة الولايات المتحدة في الدوحة ستواصل عملها كالمعتاد، إضافة إلى القسم القنصلي، مشيراً إلى أن كل السفارات الأميركية في أنحاء العالم أبلغت ضرورة تنبيه رعايا الولايات المتحدة التزام الحذر.
وعلمت "الحياة" ان وزارة الخارجية الأميركية وجهت رسالة إلى سفارتها في الدوحة تشدد على توخي الرعايا الأميركيين في قطر الحذر من "أي أعمال ارهابية محتملة قد تطاولهم".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.