وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أفضل أداء في المنطقة لبورصة دبي رغم ضعف "أرابتك"
نشر في الحياة يوم 19 - 06 - 2014

واصلت سوقا الأسهم في الامارات العربية المتحدة التعافي اليوم الخميس، وحققتا أداء أفضل من أداء بورصات الخليج الأخرى، بينما تلقت قطر ضربة على الأمد القصير بعد إعادة ضبط الأوزان على مؤشر "فايننشال تايمز" للأسواق المبتدئة.
وحققت سوق دبي أفضل أداء في المنطقة وصعد مؤشرها 1.6 في المئة، وتحرك للمرة الأولى فيما يزيد عن ثلاثة أسابيع في إتجاه معاكس لسهم "أرابتك" القابضة للبناء الذي تراجع 0.9 في المئة.
ولا يزال سهم "أرابتك" الذي هبط 50 في المئة في الأسبوعين الماضيين يهيمن على أحجام التداول، متأرجحاً بين الصعود والهبوط مع استيعاب المستثمرين لاستقالة الرئيس التنفيذي للشركة حسن اسميك بشكل مفاجئ أمس الأربعاء.
وتفاءل البعض باستقالة اسميك وتعيين قائم بأعمال الرئيس التنفيذي مقرب من "آبار" للاستثمار، أحد المساهمين الرئيسيين في "أرابتك"، لكن آخرين لا تزال لديهم تحفظات حول السهم.
وقال مدير مبيعات أسهم المؤسسات الغربية لدى المجموعة المالية "هيرميس" جوليان بروس، إنه "لا يزال من غير الواضح على وجه الخصوص ما الذي سيفعله اسميك في حصته في أرابتك البالغة 28.85 في المئة، والتي تجعله أكبر مساهم في الشركة".
وحدت تلك المخاوف من صعود سهم "أرابتك"، وهو ما سبب خيبة أمل للمستثمرين للأمد القصير.
وقال بروس إن "المتعاملين ليوم واحد الذين كانوا يتوقعون تحركاً إيجابياً، رأوا جيداً أنه لم تكن هناك قوة دافعة كبيرة، ولذلك خفضوا مراكزهم في أواخر الجلسة."
وقال اسميك ل"رويترز" إنه "سيحتفظ" بحصّته في "أرابتك" التي تبلغ قيمتها السوقية حاليا حوالي 1.47 بليون دولار، مضيفاً "أنا مستثمر، أنا مؤمن بالشركة، "أرابتك" تملك إمكانات عظيمة وسأحتفظ بأسهمي ولم أقرر حتى الآن متى سأبيعها."
ورغم ذلك حققت الأسهم الأخرى المرتبطة بالقطاع العقاري في دبي أداء قوياً، إذ وقفز سهم "إعمار" العقارية 4.5 في المئة، بينما صعد سهم "دريك آند سكل" للمقاولات 5.6 في المئة مسجلاً أعلى مستوياته على الإطلاق 1.90 درهم.
وبدأت أسهم "دريك آند" الصعود بعدما قالت الشركة يوم الثلثاء إنها تخطط لإصدار سندات قابلة للتحويل إلى أسهم بقيمة 55 مليون درهم (15 مليون دولار)، لمستثمر استراتيجي لم تفصح عن هويته.
وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.5 في المئة مدعوماً بشكل كبير بصعود سهمي بنك "أبوظبي التجاري" وبنك "أبوظبي الوطني" 2.6 وواحداً في المئة على الترتيب.
وارتفع سهم "أبوظبي الوطنية للطاقة" (طاقة) 3.5 في المئة، وسهم "دانة غاز" 1.4 في المئة.
وتراجع سهما شركتي "الطاقة" في وقت سابق هذا الأسبوع بعد الهجمات التي شنها المسلحون في العراق.
وانخفض مؤشر بورصة قطر 1.1 في المئة تحت ضغط سهم بنك "قطر الوطني" الذي تراجع 3.8 في المئة.
ويشكل السهم أثقل مكون على مؤشر "فايننشال تايمز" للأسواق المبتدئة الذي سيجري عملية إعادة ضبط فصلية للأوزان غدا الجمعة.
وقال بروس إن "البيع المتعلق بالتعديل كان على الأرجح السبب الرئيسي وراء تراجع سعر السهم."
وانخفض سهم "صناعات قطر"، وهو ثاني أكبر سهم على المؤشر 1.5 في المئة.
وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.2 في المئة، تحت ضغط هبوط السهمين القياديين "غلوبال تليكوم" والبنك "التجاري الدولي" 2.4 و1.5 في المئة على الترتيب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.