عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    840 مليون ريال قروضا متعثرة بشركات التمويل العقاري    النظر في اشتراطات ترشح لجان الغرف    سلام زائف وضمير ميت    المملكة تشارك في اجتماع «بريكس»    المنتخب السعودي يخسر أمام الأردن    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    الأخضر يتعثر أمام الأردن في تصفيات المونديال    النصر يُجهّز عرضاً ضخماً للظفر بخدمات روديغير    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    الحجّ.. مشهديّة آسرة    تجهيز الخدمات المتميزة لحجاج بيت الله الحرام    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    "أرامكو" تتم عملية الطرح الثانوي لأسهمها العادية    هانتر بايدن يدان في قضيته الجنائية    100 % من مدارس المملكة تنهي "التقويم الذاتي"    المملكة تستضيف ذوي التوائم السيامية المفصولة للحج    النوم يقلل الشعور بالوحدة    وزير الخارجية يشارك في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة بريكس    وزير الإعلام يزور جناح «الداخلية» في معرض ملتقى إعلام الحج في مكة    «الجوازات» تعلن قدوم 1,547,295 حاجاً عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    إزالة 18 ألف م2 مبان مهجورة بالشرقية    ولي عهد الكويت: نعتز بالعلاقة المتميزة مع المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الموافقة على افتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    السعودية للكهرباء تعلن عن تفاصيل استثماراتها ومشاريعها لحج 1445 ه    توفير البيئة الآمنة للكشافة في معسكرات الخدمة العامة    العاهل الأردني: شبح المجاعة يهدد غزة.. السيسي يدعو لدعم «الأونروا»    المظالم ومدن يوقعان اتفاقية للربط الرقمي    أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة "سلمان للإغاثة" لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن    تعليق اتفاق التعاون الشامل بين روسيا وإيران    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    أمن الحج.. خط أحمر    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    للمعلومية    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأردن يسعى إلى فوز تاريخي على الصين
نشر في الحياة يوم 06 - 09 - 2011

عواصم - أ ف ب - يسعى منتخب الأردن لكرة القدم إلى مواصلة انطلاقته المثيرة في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل عندما يستضيف نظيره الصيني اليوم الثلثاء على ملعب عمَّان الدولي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى. كما يحل العراق ضيفاً على سنغافورة ساعياً بدوره إلى التعويض.
وكان الأردن قد حقق فوزاً مثيراً على العراق 2-صفر في أربيل، في حين فازت الصين على سنغافورة بصعوبة 2-1.
يخوض المنتخب الأردني مواجهة الغد متسلحاً ليس فقط بعاملي الأرض والجمهور، وإنما كذلك بروح معنوية عالية جداً اكتسبها من فوزه التاريخي الذي احتفل به الجمعة الماضي في الجولة الأولى على نظيره العراقي بهدفي حسن عبدالفتاح وعبدالله ذيب، وهو الفوز الأول للأردن على العراق في العراق والأول له على منافسه في تصفيات كأس العالم.
يدرك الأردنيون بعد الفوز على العراق أن التشكيلة الحالية هي الأقدر على تعويض إلاخفاقات السابقة التي شهدت سبع مشاركات في تصفيات كأس العالم منذ منتصف الثمانينات؛ ولهذا ينتظر أن تكتظ مدرجات ملعب عمَّان الدولي بحضور جماهيري كبير.
من جهته، التزم الإسباني خوسيه أنطونيو كماتشو المدير الفني الجديد للمنتخب الصيني الصمت منذ وصوله إلى عمَّان، إلى أن اعترف في المؤتمر الصحافي أمس بأنه «يخشى منتخب الأردن، ويعتبره مرشحاً قوياً للمنافسة على التأهل»، معتبراً أن «فوز الأردن على العراق يؤكد قوته ومكانته».
ولم يسبق لمنتخب الأردن تحقيق أي فوز على الصين في المنافسات الرسمية، لكنه تعادل معه 2-2 ودياً في الصين قبل عامين.
سنغافورة والعراق
يرفع العراق شعار الفوز على سنغافورة لتعويض نكسة البداية، وإلا سيجد نفسه يبتعد تدريجياً عن المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل.
قطر وإيران
يخوض منتخب قطر لكرة القدم مواجهة صعبة مع ضيفه الإيراني اليوم الثلثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة، وظهر المنتخبان القطري والإيراني بمستوى جيد في الجولة الأولى، خصوصاً الإيراني الذي عرف طريقه إلى الفوز والصدارة مبكراً.
معنويات لاعبي المنتخب القطري جيدة، خصوصاً بعد أن تخطى القلق من المستوى غير المطمئن الذي ظهر عليه في المباريات الودية الإعدادية قبل انطلاق التصفيات؛ فكانت الصورة مغايرة أمام البحرين؛ لأنه كان قريباً من تحقيق الفوز.
يسعى «العنابي» إلى الاستفادة من إقامة المباراة على ملعبه وبين جمهوره، لكنه يعرف جيداً أن المهمة ليست سهلة؛ كون المنتخب الإيراني من أقوى فرق القارة، كما أن لاعبيه يتمتعون بخبرة كبيرة.
صفوف المنتخب المضيف تكاد تكون مكتملة باستثناء لاعب؛ إذ يفتقد جهود مهاجمه يوسف أحمد بسبب الإصابة.
إندونيسيا والبحرين
في المباراة الثانية، يدخل المنتخب البحريني لقاءه مع مضيفه الإندونيسي على ملعب غلورا بونغ كارنو في جاكرتا بطموح ضرب عصفورين بحجر واحد، وتحقيق فوزه الأول في التصفيات ورد اعتباره بعد خسارة سابقة أمام منافسه.
وكانت البحرين قد خسرت 1-2 على الملعب ذاته الذي يتسع لنحو 88 ألف متفرج في افتتاح منافسات كأس آسيا عام 2007 والتي أقيمت في أربع دول هي إندونيسيا وماليزيا وتايلند وفيتنام.
أما مدرب إندونيسيا النمسوي ألفريد ريدل فيأمل التعويض والإبقاء على حظوظ فريقه في المنافسة قائماً لحجز أحد المقعدين المؤهلين إلى الدور الرابع الحاسم من التصفيات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.