حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«التوحيد والجهاد» تطلق صاروخاً وشلّح يؤكد لعباس «تبادلية التهدئة»
نشر في الحياة يوم 29 - 08 - 2011

واصلت جماعة سلفية متشددة تستلهم فكر تنظيم «القاعدة» إطلاق الصواريخ على بلدات اسرائيلية، غير آبهة بالتهدئة التي التزمتها فصائل المقاومة الفلسطينية كافة، في وقت قالت مصادر فلسطينية ل «الحياة» ان الرئيس محمود عباس (ابو مازن) اتصل هاتفياً بزعيم حركة «الجهاد الاسلامي» رمضان شلّح بالتوازي مع اتصالات مصرية بهدف «تثبيت» الوصول الى تهدئة بين الفصائل الفلسطينية واسرائيل في غزة، مشيرة الى ان شلّح شدد على «تبادلية التهدئة».
وكانت القاهرة تدخّلت لدى «الجهاد» وبقية الفصائل لتجديد التهدئة في غزة بعد تصعيد الاسبوع الماضي، ما أسفر عن ترتيب زيارة عاجلة لشلّح للقاهرة حيث التقى مدير المخابرات المصرية مراد موافي ومساعديه. ونقلت المصادر الفلسطينية عن الجانب المصري قوله بضرورة «الا تُستدرج الفصائل الفلسطينية الى المساعي الاسرائيلية للتصعيد لأسباب داخلية، ذلك ان بعض الاسرائيليين يريد الخروج من أزمة داخلية عبر تصعيد خارجي»، الامر الذي قابله شلّح بالتأكيد على حرص الفصائل على «عدم التصعيد ودفع القاهرة الى المواجهة حالياً، مع التأكيد على حرص الشعب الفلسطيني على ان يدافع عن نفسه»، مضيفاً انه «رغم الخلل في ميزان القوى، هناك معادلة تؤذي الاسرائيلي تقوم على ان دائرة الاستهداف يمكن ان ترتفع اذا لم يتوقف العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني».
وفي سياق الاتصالات، تلقى شلّح اتصالاً من عباس الذي دعا الى ضرورة «ضبط النفس وعدم الاستدراج الى المربع الاسرائيلي كي تظهر (اسرائيل) على انها الضحية»، الامر الذي قابله شلّح بالتأكيد على ان سياسة «الجهاد» تقوم على ذلك «غير ان اسرائيل تريد دائماً القول انها صاحبة اليد العليا فتقتل من تشاء، والجهاد لن تقبل بذلك، غير انها ملتزمة مصالح الشعب الفلسطيني». وشبّه شلّح السلوك الاسرائيلي ب «حمل يتيم، وهو محتل وغير يتيم، يرضع من كل النعاج ويبقى باكياً».
ونتيجة كل الاتصالات، جرى التوصل الى «تهدئة تبادلية» بحيث تبقى فصائل المقاومة ملتزمة طالما ان اسرائيل ملتزمة عدم استهداف عناصر المقاومة والشعب الفلسطيني. وأشارت المصادر الى ان اسرائيل «خرقت التهدئة وقتلت عنصرين وقصفت نادياً رياضياً، ما استدعى تجديد الاتصالات من جانب المصريين مع الفصائل» الى حين تجديد الوصول الى «تهدئة تبادلية» ليل السبت - الاحد.
اطلاق صواريخ
ميدانياً، أعلنت جماعة «التوحيد والجهاد» السلفية في غزة مسؤوليتها عن اطلاق صاروخ «غراد» على مدينة بئر السبع صباح أمس، كما سقط صاروخ آخر ليل السبت - الأحد في منطقة مفتوحة في المجلس الأقليمي «شاعار هنيغيف» في النقب الغربي. وقالت الجماعة في بيان إن اطلاق الصاروخ يأتي «رداً على اغتيال قادة لجان المقاومة» في 18 الجاري بعد ساعات على عملية ايلات التي قتل فيها ثمانية اسرائيليين. كما أعلنت أنها أطلقت عشرة صواريخ منذ عملية الاغتيال. وقالت مصادر صحافية اسرائيلية إن صاروخ «غراد» أُطلق من قطاع غزة سقط في منطقة مفتوحة قرب مدينة بئر السبع جنوب اسرائيل، من دون وقوع مصابين أو اضرار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.