الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدوحة تخفض أسعار الفائدة وسيول تجمّدها
نشر في الحياة يوم 12 - 08 - 2011

دبي، سيول، لندن – رويترز، يو بي أي - أعلن البنك المركزي القطري أمس أنه خفض أسعار الفائدة الرئيسة أول من أمس لتنشيط القطاع المصرفي وتعزيز الإقراض للقطاع الخاص. وخُفّضت أسعار الفائدة على الإقراض لأجل ليلة، وعمليات إعادة الشراء من خمسة في المئة إلى 4.5 في المئة، كما خُفضت فائدة الودائع من واحد في المئة إلى 0.75 في المئة.
وأشار البنك في بيان إلى أن خفض الفائدة يأتي بما يتماشى مع التطورات الاقتصادية التي يشهدها البلد والإنفاق الاستثماري المتوقع على مشاريع البنية التحتية والعقار للفترة المقبلة.
وفي كوريا الجنوبية جمّد البنك المركزي أمس سعر الريبو القياسي، أي معدل الفائدة الرئيس، لمدة سبعة أيام عند 3.25 في المئة، للشهر الثاني على التوالي على رغم استمرار القلق الداخلي من التضخم، بعدما ساهمت التوقعات الاقتصادية الدولية القاتمة الناتجة من خفض التصنيف الأميركي في زيادة الغموض الاقتصادي الخارجي.
وبدّد اليورو المكاسب التي حققها أمام الدولار في أوائل التعاملات أمس، مع تراجع أسهم البنوك الأوروبية بقوة، ما أذكى المخاوف من امتداد أزمة الديون السيادية في المنطقة إلى القطاع المالي. وراوح الين قرب مستواه القياسي المرتفع في مقابل الدولار متعافياً من هبوط حاد لفترة وجيزة، إذ واصل المستثمرون شراء العملة اليابانية التي تعد ملاذاً آمناً على رغم تزايد التكهنات بأن السلطات اليابانية قد تتدخل في أي وقت للحد من صعودها.
وعزا المتعاملون أحدث صعود للين أيضاً إلى تحديد سعر اليوان الصيني عند مستوى قياسي مرتفع، ما عزّز العملات الآسيوية الأخرى التي تستخدم كبديل للعملة الصينية.
واستقر اليورو عند 1.4180 دولار بعدما سجّل أعلى مستوى خلال الجلسة عند 1.4275 دولار، وارتفع أمام الفرنك السويسري 1.8 في المئة إلى 1.0485 فرنك، بعدما سجل مستوى قياسياً منخفضاً عند 1.0075 فرنك قبل أيام. وتراجع الدولار أمام الين 0.4 في المئة إلى 76.60 ين، في حين ارتفع 1.5 في المئة إلى 0.7375 فرنك.
وتحدّد سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية في لندن عند 1786 دولاراً للأونصة، ارتفاعاً من 1772 دولاراً في جلسة القطع السابقة، وبلغ عند الإقفال السابق في نيويورك 1794.50 دولار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.