أمير المدينة يرعى حفل تخريج طلاب الجامعة الإسلامية    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    مشوار هلالي مشرف    القادسية يعود لمكانه بين الكبار بعد ثلاثة مواسم    النيابة العامة: السجن 15 سنة لمروّج إمفيتامين    المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية    أمير جازان ينوه بدعم القيادة لقطاع التعليم    كلاكيت عاشر مرة    وغاب البدر    أهمية المبادرة    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    تل أبيب تحتج.. أوستن يدافع عن قرار بايدن تعليق شحنة الأسلحة لإسرائيل    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسته وأدائه اليمين الدستورية    البدء في تنفيذ 12 مشروعاً مائياً وبيئياً بقيمة 1.5 مليار بالمنطقة الشرقية    هل يعاقب بايدن إسرائيل    المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران    رفع كفاءة الشفا الدائري    9 مهام للهيئة السعودية للمياه    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    وكيل محافظة محايل يقف على حريق المفروشات    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    «سلمان للإغاثة» ينفذ 3 مشاريع طبية تطوعية في محافظة عدن    ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 أصبحت متوفّرة الآن للطلب المسبق    فيليب موريس إنترناشيونال تعلن نتائج الربع الأول من عام 2024.. وتحدّث الدليل الإرشادي لكامل العام    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية    محمد بن ناصر يقلّد اللواء الحواس رتبته الجديدة    مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة "الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون"    صالات مخصصة ل"طريق مكة" في 11 مطاراً ب7 دول    تحديثات لأنظمة أبشر يوم الجمعة 10 مايو    طلاب مصنع الكوميديا يبدأون المرحلة التعليمية    وزير التجارة يزور تايلند لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين    تضمّن خطفه وتصفيته.. أوكرانيا تحبط مخططاً لاغتيال زيلينسكي    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    الأهلي يفقد ديميرال أمام الشباب    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    انتهاك الإنسانية    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مانيلا: بدء التسجيل لشغل 1000 وظيفة «تمريض» في السعودية
نشر في الحياة يوم 20 - 06 - 2009

طالبت الحكومة الفيليبينية أمس مواطناتها الراغبات في الاستفادة من 1000 وظيفة ممرضة شاغرة في المستشفيات السعودية الحكومية، الإسراع في تقديم أوراقهن وتقديم ملفات ترشيح أنفسهن لشغل تلك الوظائف.
ووصفت مسؤولة في إدارة المغتربين في الحكومة الفيليبينية جينفر جاردن نداء حكومتها بالعاجل، وهو ما دفعها بحسب صحف فيليبينية إلى الإعلان عن إمكان الممرضات الراغبات في الاستفادة من فرص العمل المتاحة في السعودية تقديم طلباتهن بأنفسهن وبشكل مباشر في مقر تقديم الطلبات الذي أعلن عنه.
وقالت جاردن: «وزارة الصحة السعودية بحاجة عاجلة إلى 1000 ممرضة فيليبينية للعمل في مختلف المستشفيات الحكومية في المملكة»، مشيرة إلى أن كل ممرضة ترى أنها مؤهلة وترغب في العمل في السعودية بإمكانها تقديم ملف ترشيحها، على أن يضم إضافة إلى شهادتها الدراسية، شهادة عملها في قطاع التمريض، وشهادة تسجيلها في القوى العاملة، إضافة إلى صورتين شخصيتين ونسخة من جواز السفر.
وعلى رغم عدم تحديدها للأجور التي تنتظر الممرضات الفيليبينيات، إلا أنها وصفتها بفرص العمل الجيدة، إذ أكدت أن جميع الممرضات سيتمتعن بأجازة سنوية مدفوعة، إضافة إلى توفير النقل والسكن اللائق، مع تجديد تلقائي لعقود عملهن. وأكدت جاردن على ضرورة أن يتوافر لدى المتقدمات خبرة في مجال العمل لا تقل عن عام واحد، وألا تتجاوز أعمارهن 45 عاماً.
وعن مدى صحة الخبر الذي نشرته صحف بلاده أمس، خصوصاً وأن وزير الصحة السعودي الدكتور عبدالله الربيعة استبعد قبل نحو شهرين نية وزارته التعاقد مع ممرضات فيليبينيات، نافياً بذلك ما نشر في الصحف الفيليبينية وقتها، استغرب دبلوماسي في السفارة الفلبينية (فضل عدم ذكر اسمه)، تصريحات الربيعة.
وقال الدبلوماسي: «كما يشير البيان الذي صدر عن وزارة العمل الفيليبينية، فإن التسجيل لشغل هذه الوظائف انطلق فعلاً، ووزارة الصحة تقدمت قبل فترة بطلب عدد كبير من الممرضات الفيليبينيات، وهو أمر أستغرب نفيه من الوزير السعودي».
وكان السفير السعودي لدى الفيليبين أقام بعد نحو أسبوعين من تصريحات وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة التي استبعد فيها جلب ممرضات فيليبينيات بشكل عاجل، وتأكيده عدم نية وزارته التعاقد مع ممرضات فيليبينيات، حفل عشاء في مقر إقامته في مانيلا على شرف وفد من وزارة الصحة السعودية ضم 12 مسؤولاً صحياً، زاروا الفلبين لمدة أسبوعين بحسب بيان السفارة السعودية من أجل إجراء بعض مقابلات مع المتقدمين بطلبات شغل وظائف في الطب والتمريض والصيدلة وفنيو الأشعة في مختلف المستشفيات الحكومية السعودية.
يذكر أن عدد العاملين في قطاع التمريض والمساعدين الصحيين في المملكة يبلغ 80 ألف موظف وموظفة لا يشغل السعوديون منهم سوى 12 في المئة فقط، على رغم أن الزيادة الحتمية للوظائف سنوياً في هذا القطاع مقدرة ب10 في المئة. فيما أشارت لجنة دراسة الحاجات المستقبلية من القوى العاملة الصحية والتي ضمت 14 عضواً من وزارات الصحة والعمل والتعليم العالي والخدمة المدنية والاقتصادية والتخطيط والمالية والهيئة السعودية للتخصصات الصحية والغرفة التجارية الصناعية بالرياض، إلى وجود احتياج لأكثر من 100 ألف وظيفة في القطاعين الحكومي والخاص حتى عام 2040، إضافة إلى أهمية توفير 8 كليات تمريض جامعية للإناث لتخريج ممرضات سعوديات، خصوصاً وأن نسبة السعودة في فئات التمريض متدنية إذ تبلغ 23.9 في المئة فقط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.