الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السيسي رئيساً بلا منازع ... والمشاركة تتخطى 40 في المئة
نشر في الحياة يوم 30 - 03 - 2018

أظهرت نتائج أولية لانتخابات الرئاسة المصرية اكتساح الرئيس عبدالفتاح السيسي السباق بنسبة تأييد تتخطى 95 في المئة من إجمالي أصوات المقترعين الذين زادوا على 40 في المئة كحد أدنى. ومن بين أكثر من 59 مليوناً مسجلين في قاعدة بيانات الناخبين، اقترع في المحافظات أكثر من 24 مليون مواطن، وفق ما أعلنت اللجان العامة في المحافظات المختلفة بعد فرز أصوات اللجان الفرعية فور انتهاء الاقتراع مساء أول من أمس، علماً أن هذا الحصر لا يشمل كل الناخبين في محافظتي القاهرة والجيزة، التي تأخر إعلان نتائجهما المُجمعة، في كل اللجان الفرعية، بسبب زيادة عدد اللجان، كون المحافظتان من أعلى الكتل التصويتية.
وسيضاف إلى هذا الرقم أصوات المقترعين في الخارج وأصوات لجان الوافدين التي دشنت للمرة الأولى في الانتخابات الحالية، وهي أرقام غير مُعلنة ولم يصدر أي مؤشرات أولية عنها، وستعلنها الهيئة الوطنية للانتخابات الاثنين المقبل.
ولوحظ أن الأرقام المُعلنة من اللجان العامة في محافظات لم تختلف كثيراً عن أرقام الاقتراع العام 2014، ففي شمال سيناء وعلى رغم التشديدات الأمنية التي ترافق العملية العسكرية "سيناء 2018"، شارك أكثر من 76 ألفاً في الانتخابات، بانخفاض مقداره ألفا صوت عن الانتخابات السابقة.
وكان لافتاً انخفاض نسب المشاركة في محافظات قناة السويس على رغم المشاريع القومية الجارية في الإقليم، ففي بورسعيد أظهرت النتائج الأولية اقتراع أكثر من 243 ألفاً، فيما كان أكثر من 280 ألفاً اقترعوا في الانتخابات الرئاسية الماضية، وفي السويس اقترع أكثر من 176 ألفاً بانخفاض نحو 10 آلاف صوت عن الانتخابات الماضية، وفي الإسماعيلية شارك نحو 335 ألف مواطن فيما كان 377 ألفاً شاركوا في انتخابات 2014.
لكن في محافظة مرسى مطروح التي تشهد نهضة عُمرانية وإنشاء مدينة العلمين الجديدة، ارتفع حجم المشاركة في شكل لافت، إذ شارك أكثر من 88 ألف مواطن في الاقتراع بزيادة قدرها أكثر من 25 ألفاً عن الانتخابات الماضية. كما زاد عدد المقترعين في جنوب سيناء من 39 ألفاً في العام 2014 إلى أكثر من 52 ألفاً في الانتخابات الحالية، ويجري بناء مناطق سياحية جديدة في جنوب سيناء، خصوصاً في خليج "نبق"، فضلاً عن ربطها بنفق وطريق جديد مع الوادي.
وزاد عدد المقترعين في محافظات في الدلتا عُدت من معاقل "الإخوان" المُصنفة إرهابية، خصوصاً في الفيوم، التي اقترع فيها 760 ألفاً بزيادة تخطت 250 ألفاً عن الانتخابات الماضية. كما زادت أصوات المقترعين في محافظات ذات كتل تصويتية ضخمة مثل: البحيرة (شمال مصر)، دمياط، بني سويف، أسيوط، المنيا، والوادي الجديد ذات الكتلة التصويتية الصغيرة نسبياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.