"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحوسني: «كأس الأبطال» سيعيد الأهلي للمنصات
نشر في الحياة يوم 24 - 06 - 2011

قدم المحترف في صفوف الأهلي المهاجم العماني عماد الحوسني مستويات مميزة طوال فترة احترافه مع الفريق، وبات أحد المطالب الجماهيرية التي تنادي بتجديد عقده مع الفريق للموسم المقبل. واليوم يخوض أول نهائي له مع الفريق.
اعتبر وصول الفريقين للمباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال واللعب أمامه شرفاً، وذكّر أن فريقه قادر على تحقيق اللقب، بخاصة أنه «قلعة الكؤوس»، وتمنى أن تكون الكأس الغالية هدية لأعضاء شرف وجماهير الأهلي التي سجلت تميزها هذا الموسم، ونفى الحوسني خشيته من أي لاعب اتحادي، وأبدى تفاؤله بتسجيل أحد أهداف اللقاء.
«الحياة» أجرت مع عماد الحوسني هذا الحوار قبل المواجهة المرتقبة:
كيف ترى مواجهتكم أمام الاتحاد هذا المساء في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال؟
- المباراة تجمع فريقين كبيرين لهما شأن في تاريخ الكره السعودية، الأهلي «قلعة الكؤوس» كما يلقب، والاتحاد فريق متمرس على مثل هذه البطولات في السنوات العشر الأخيرة، كما أنه يملك لاعبين مميزين وأصحاب خبرة، لكننا في الأهلي نملك الطموح والمواهب القادرة على دك الحصون الاتحادية متى ما حالفنا التوفيق في التسجيل.
ماذا عن استعدادكم ل«الدربي» المنتظر اليوم؟
- أعددنا أنفسنا جيداً خلال الفترة الماضية التي تلت بلوغنا النهائي، وحضور الإدارة وأعضاء الشرف، وفي مقدمهم رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن عبدالله إلى جانبنا عامل مهم في تهيئتنا للنهائي الكبير، ونتمنى ألا نخذلهم وأن يكون تحقيقنا للبطولة هدية متواضعة لهؤلاء لدعمهم اللامحدود لنا.
ما نقاط القوة التي تخشونها في الاتحاد وتسعون للحد منها هذا المساء؟
- ذكرت سابقاً أن الاتحاد فريق كبير، وبكل تأكيد نخشى الفريق بأكمله، لكن لدينا الثقة في أن نقدم مباراة ترضي جماهيرنا الوفية، ولا اعتقد بأن الفريق الذي يصل إلى النهائي يخشى أي فريق أيا كان أسمة أو قوته، لكننا نحترمه بالطريقة التي نصل بها إلى مبتغانا، وهذا ما نطمح إليه.
في أول موسم تشارك في مع الأهلي تصل إلى النهائي... كيف ترى ذلك؟
- من الأمور المميزة احترافي في هذا الفريق الجميل، وما الوصول إلى المباراة النهائية إلا دلالة واضحة على الجهد الذي بذل وكشف أن هناك من يعمل ليل ونهار، للوصول لإعادة الفريق الأول لكرة القدم إلى المنصات، ومن حسن حظي أن أشارك لأول موسم مع الأهلي وأصل معه إلى اغلى البطولات التي نتمنى أن نحقق كأسها ليعود الفريق إلى زمن البطولات الأهلاوية كما عرف عنه.
ماذا ينقص الأهلي هذا المساء كي يفوز باللقب؟
- متى ما حالفنا التوفيق فلن يقف أمامنا أي فريق، الأوراق الرابحة كافة موجودة في الفريق، وأعتقد بأن المباراة فرصة لجميع اللاعبين ليثبتوا أن الأهلي موجود وما حصل له في الماضي من أسباب تغيير الديرين الفنيين التي أثرت في مسيرتهم، وهذا من مشكلات الأهلي في المواسم الأخيرة.
كيف تقرأ سيناريو المباراة؟
- الفريق الذي يلعب بهدوء أعصاب، ويغلق مناطقه الخلفية جيداً وسيتثمر الفرص سيحقق الفوز، وصعب أن تتكهن بنتيجة مباراة ختامية، بخاصة أنها «دربي» منتظر، ودائماً ما تأتي الإثارة والندية منذ الدقيقة الأولى.
الجماهير الأهلاوية تدعم الفريق هذا الموسم بشكل لافت... كيف سيكون تأثيرها فيكم كلاعبين داخل المستطيل الأخضر هذا المساء؟
- دائما ما تغمرنا جماهير «الراقي» بحضورها ومؤازرتها لنا بشكل لافت، بل إنها باتت مثلاً لدى جماهير الأندية السعودية كافة، وبكل تأكيد ستكون داعماً لنا في الملعب، وستمدنا بالقوة والحماسة وسنسعى لإسعادها في آخر اللقاء ونحن نلامس الذهب.
هل تتوقع نتيجة للمباراة؟
- أتوقعها وأتمناها أهلاوية، مباراة الكؤوس من الصعب أن تتوقع النتيجة قبل نهايتها، لكن ثقتي من أننا سنحقق الفوز. لا أخفيك أنني اتوقع أن نكسب المواجهة بهدفين في مقابل هدف، وسأحرز وزميلي البرازيلي فيكتور سيمونس هدفي اللقاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.